المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
أن يتعرف الطالب على مفهوم مصطلح المنهج وأسسه ومرتكزته |
أن يستوعب الطالب كيفية استخدام المناهج وتطبيقها على الموضوعات الأدبية |
أن يقوم الطالب باتقان التعامل مع المناهج عند التطبيق |
أن يجيد الطالب التفرقة بين عناصر كل منهج عند التطبيق |
أن يفهم الطالب مناهج البحث وكيفية استخدامها |
أن يكون الطالب فكرة عن اختلاف المناهج الخارجية والداخلية |
أن يكون الطالب قادر على استعمال المناهج |
أن يجيد الطالب التطبيق على النصوص |
أن يدرك الطالب تاريخ المناهج الحديثة وعلاقتها بالبلاغة القديمة وأن يتعرف على المناهج كل على حده |
أن يستوعب الطالب تاريخ المناهج وعلاقتها بالنقد القديم والحديث |
أن يستخدم الطالب المنهج من الجانبين النظري والتطبيقي على النص |
أن تستحدم المناهج في البحوث |
أن يتعرف الطالب على مفهوم مصطلح المنهج وأسسه ومرتكزته |
أن يستوعب الطالب كيفية استخدام المناهج وتطبيقها على الموضوعات الأدبية |
أن يقوم الطالب باتقان التعامل مع المناهج عند التطبيق |
أن يجيد الطالب التفرقة بين عناصر كل منهج عند التطبيق |
أن يتعرف الطالب على مفهوم مصطلح المنهج وأسسه ومرتكزته |
أن يستوعب الطالب كيفية استخدام المناهج وتطبيقها على الموضوعات الأدبية |
أن يقوم الطالب باتقان التعامل مع المناهج عند التطبيق |
أن يجيد الطالب التفرقة بين عناصر كل منهج عند التطبيق |
أن يتعرف الطالب على مفهوم مصطلح المنهج وأسسه ومرتكزته |
أن يستوعب الطالب كيفية استخدام المناهج وتطبيقها على الموضوعات الأدبية |
أن يقوم الطالب باتقان التعامل مع المناهج عند التطبيق |
أن يجيد الطالب التفرقة بين عناصر كل منهج عند التطبيق |
أن يتعرف الطالب على مفهوم مصطلح المنهج وأسسه ومرتكزته |
أن يستوعب الطالب كيفية استخدام المناهج وتطبيقها على الموضوعات الأدبية |
أن يقوم الطالب باتقان التعامل مع المناهج عند التطبيق |
أن يجيد الطالب التفرقة بين عناصر كل منهج عند التطبيق |
أن يتعرف الطالب على مفهوم مصطلح المنهج وأسسه ومرتكزته |
أن يستوعب الطالب كيفية استخدام المناهج وتطبيقها على الموضوعات الأدبية |
أن يقوم الطالب باتقان التعامل مع المناهج عند التطبيق |
أن يجيد الطالب التفرقة بين عناصر كل منهج عند التطبيق |
أن يفهم الطالب مناهج البحث وكيفية استخدامها |
أن يكون الطالب فكرة عن أختلاف المناهج الخارجية والداخلية |
أن يتقن الطالب التعامل مع الماهج |
أن يجيد الطالب التطبيق على النصوص |
أن يفهم الطالب مناهج البحث وكيفية استخدامها |
أن يكون الطالب فكرة عن أختلاف المناهج الخارجية والداخلية |
أن يتقن الطالب التعامل مع الماهج |
أن يجيد الطالب التطبيق على النصوص |
أن يدرك الطالب تاريخ المناهج الحديثة وعلاقتها بالبلاغة القديمة وأن يتعرف على المناهج كل على حده |
أن يستوعب الطالب تاريخ المناهج وعلاقتها بالنقد القديم والحديث |
أن يستخدم الطالب المنهج من الجانبين النظري والتطبيقي على النص |
أن تستحدم المناهج في البحوث |
أن يدرك الطالب تاريخ المناهج الحديثة وعلاقتها بالبلاغة القديمة وأن يتعرف على المناهج كل على حده |
أن يستوعب الطالب تاريخ المناهج وعلاقتها بالنقد القديم والحديث |
أن يستخدم الطالب المنهج من الجانبين النظري والتطبيقي على النص |
أن تستحدم المناهج في البحوث |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
ق1 |
1 |
3 |
|
مفهوم المنهج شروطه مرتكزاته مناهج التأليف عند العرب |
ق1 |
1 |
3 |
نماذج للتفريق بين الماهج الخارجية والداخلية |
دراسة المناهج الخارجية والداخلية |
ق1 |
1 |
3 |
تطبيق على المنهج |
دراسة المنهج التاريخي والتطبيق عليه |
ق1 |
1 |
3 |
تدريب |
دراسة المنهج الاجتماعي والتطبيق عليه |
ق1 |
1 |
3 |
التفريق بين المنهج النفسي وعلم النفس |
دراسة المنهج النفسي والتطبيق عليه |
ق1 |
1 |
3 |
ورقة عمل |
دراسة المنهج البنيوي |
ق1 |
1 |
3 |
تدريب على التفريق بين الأسلوب والأسلوبية |
المنهج الأسلوبي - الأسلوبية والتطبيق عليهما |
ق1 |
1 |
3 |
تطبيق واجب |
دراسة المنهج السيميائي والتطبيق عليه |
ق1 |
1 |
3 |
|
دراسة مناهج |
ق1 |
3 |
9 |
تدريبات |
التطبيق على بعض النصوص الأدبية من اختيارالطالب |
|
|
0 |
|
|
قاعة دراسية |
1 |
3 |
مناقشة الموضوع |
مفهوم المنهج شروطه مرتكزاته مناهج التأليف عند العرب |
قاعة دراسية |
2 |
3 |
|
دراسة المناهج الخارجية والداخلية |
قاعة دراسية |
3 |
3 |
تدريبات |
دراسة المنهج التاريخي والتطبيق عليه |
قاعة دراسية |
3 |
3 |
تدريبات |
دراسة المنهج التاريخي والتطبيق عليه |
قاعة دراسية |
4 |
3 |
امتحان نصفي أول |
دراسة المنهج الاجتماعي والتطبيق عليه |
قاعة دراسية |
5 |
3 |
تدريبات |
دراسة المنهج النفسي والتطبيق عليه |
قاعة دراسية |
6 |
3 |
مناقشة الموضوع |
دراسة المنهج البنيوي |
قاعة دراسية |
7 |
3 |
|
دراسة المنهج الأسلوبي والتدريب عليه |
قاعة دراسية |
8 |
3 |
|
دراسة المنهج السيميائي والتطبيق عليه |
قاعة دراسية |
9 |
3 |
|
دراسة مناهج الخطاب والتاص |
قاعة دراسية |
10 |
3 |
امتحان نصفي ثاني |
التطبيق على بعض النصوص الأدبية من اختيارالطالب |