Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ل ع 123 | Comparative literature | الأدب المقارن |
وصف المقرر الدراسي |
---|
دراسة مفهوم الأدب المقارن, وأهميته , ومجالاته, ودراسة الأجناس الأدبية , والمواقف الأدبية , والموضوعات , والأساليب والصور |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
خلق الإنسانالمثقف الواعي بآداب الشعوب |
الرفع بمستوى الطالب من القراءة العامة إلى القراءة الأدبية المقارنة |
تحبيب الطالب في اللغة العربية من خلال قياس آدابها بآداب الشعوب الأخرى |
تنمية الذوق والحس الجمالي للطالب من اطلاعه بعض آداب الشعوب |
خلق الإنسانالمثقف الواعي بآداب الشعوب |
الرفع بمستوى الطالب من القراءة العامة إلى القراءة الأدبية المقارنة |
تحبيب الطالب في اللغة العربية من خلال قياس آدابها بآداب الشعوب الأخرى |
تنمية الذوق والحس الجمالي للطالب من اطلاعه بعض آداب الشعوب |
تنمية الذوق والحس الجمالي للطالب من اطلاعه بعض آداب الشعوب |
خلق الإنسانالمثقف الواعي بآداب الشعوب |
الرفع بمستوى الطالب من القراءة العامة إلى القراءة الأدبية المقارنة |
تحبيب الطالب في اللغة العربية من خلال قياس آدابها بآداب الشعوب الأخرى |
تنمية الذوق والحس الجمالي للطالب من اطلاعه بعض آداب الشعوب |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يتعرف الطالب على مصطلح الأدب المقارن | أن يعي الطالب مناهج الأدب المقارن المختلفة | أن يكون للطالب القدرة على فهم العلاقات بين النصوص المقارنة | تدريب الطالب على الأستنتاج من خلال مقارنة النصوص |
أن يدرك الطالب مراحل تطور نشأة الأدب المقارن | أن يستوعب الطالب ذهنيا تاريخ الأدب المقارن ومناهجه | أن يستطيع الطالب المقارنة بين بعض الأجناس الأدبية | أن يجيد الطالب التفريق بين الأجناس المتشابهة |
أن يتعرف الطالب على تطور الأدب المقارن | أن يكون الطالب فكرة عن اختلاف آداب الشعوب | أن يستطيع الطالب توظيف الأدب المقارن في الدراسات الأدبية للرفع بالأدب العربي | أن يتعرف الطالب التفرقة بين الجنس والنوع الأدبي |
أن يفهم الطالب الأجناس الأدبية المقارنة | أن يستوعب الطالب ذهنيا تاريخ الأدب المقارن ومناهجه | أن يستطيع الطالب المقارنة بين بعض الأجناس الأدبية | ان يجيد استخدام الحاسوب |
ان يتعرف الطالب على المواقف الأدبية | / | / | / |
أن يدرك الطالب مراحل تطور نشأة الأدب المقارن | أن يستوعب الطالب ذهنيا تاريخ الأدب المقارن ومناهجه | أن يستطيع الطالب المقارنة بين بعض الأجناس الأدبية | أن يجيد الطالب التفريق بين الأجناس المتشابهة |
أن يتعرف الطالب على تطور الأدب المقارن | - أن يكون الطالب فكرة عن اختلاف الشعوب | أن يستطيع الطالب توظيف الأدب المقارن في الدراسات الأدبية للرفع بالأدب العربي | أن يستطيع الطالب تحليل النص |
ان يتعرف الطالب على مصطلح الأدب المقارن | أن يعي الطالب مناهج الأدب المقارن المختلفة | أن يكون للطالب القدرة على فهم العلاقات بين النصوص المقارنة | ا ن يكون للطالب القدرة على الماقشة وابداء الرايفي النص الأدبي |
ان يدرك الطالب مراحل تطور نشأة الأدب المقارن | ان يستوعب الطالب ذهنيا تاريخ الأدب المقارن ومناهجه | ان يستطيع الطالب المقارنة بين بعض الأجناس الأدبية | أن يستطيع الطالب التفريق بين النصوص الأدبية م خلال العصر الذي وردت فيه |
ان يدرك الطالب مراحل تطور نشأة الأدب المقارن | ان يستوعب الطالب ذهنيا تاريخ الأدب المقارن ومناهجه | ان يستطيع الطالب المقارنة بين بعض الأجناس الأدبية | أن يستطيع الطالب التفريق بين النصوص الأدبية م خلال العصر الذي وردت فيه |
أن يتعرف الطالب على تطور الأدب المقارن | أن يكون الطالب فكرة عن اختلاف آداب الشعوب | أن يستطيع الطالب توظيف الأدب المقارن في الدراسات الأدبية للرفع بالأدب العربي | أن يستطيع الطالب تحليل النص |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة |
المناقشة والحوار |
المحاضرة |
المحاضرة |
المناقشة والحوار |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | دار الثقافة بيروت | الخامسة | محمد غنيمي هلال | الأدب المقارن |
شركة دار الهدى للطباعة والنشر | الثانية | محمد رمضان الجربي | الأدب المقارن | |
المكتبة | الشركة العربية المتحدة للتسويق والتوريدات | الثانية | يوسف بكار \ خليل الشيخ | الأدب المقارن |
ا | ||||
ا | ||||
المكتبة | دار النهضة | الأولى | محمد غنيمي هلال | الأدب المقارن |
المكتبة | شركة دار الهدى للطباعة والنشر | الأولى | محمد رمضان الجربي | الأدب المقارن |
المكتبة | دار النهضة | الثانية | بديع محمد جمعة | دراسات في الأدب المقارن |
المكتبة | دار الثقافة بيروت | الخامسة | محمد غنيمي هلال | الأدب المقارن |
المكتبة | شركة دار الهدى للطباعة والنشر | الثانية | يوسف بكار .خليل الشيخ | الأدب المقارن |
المكتبة | دار النهضة | الثانية | بديع محمد جمعة | دراسات في الأدب المقارن |
المكتبة | شركة دار الهدى للطباعة والنشر | الثانية | محمد رمضان الجربي | الأدب المقارن |
المكتبة | شركة دار الهدى للطباعة والنشر | الثانية | محمد رمضان الجربي | الأدب المقارن |
المكتبة | شركة دار الهدى للطباعة والنشر | الثانية | محمد رمضان الجربي | الأدب المقارن |
المكتبة | شركة دار الهدى للطباعة والنشر | الثانية | محمد رمضان الجربي | الأدب المقارن |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
ق1 | 1 | 3 | تطبيق على الملحمة | دراسة الملحمة |
ق1 | 1 | 3 | / | دراسة مفهوم الأدب المقارن |
ق1 | 1 | 3 | / | دراسة أهمية الأدب المقارن |
ق1 | 1 | 3 | تطبيق واجب | دراسة مجالات الأدب المقارن |
ق1 | 1 | 3 | ورقة عمل | الأجناس الأدبية والدراسات المقارنة |
ق1 | 1 | 3 | دراسة الموضوعات الأدبية والأساليب والصور | |
ق1 | 2 | 6 | ورقة عمل | دراسة المذاهب الأدبية والدراسات المقارنة |
ق1 | 2 | 6 | مناقشة الموضوع | دراسة القصة |
ق1 | 2 | 6 | دراسة المواقف الأدبية | |
قاعة دراسية | 1 | 3 | مناقشة الموضوع | دراسة مفهوم الأدب المقارن |
قاعة دراسية | 2 | 3 | مناقشة الموضوع | دراسة أهمية الأدب المقارن |
قاعة دراسية | 3 | 3 | دراسة مجالات الأدب المقارن | |
قاعة دراسية | 4 | 3 | دراسة الأجناس الأدبية والدراسات المقارنة | |
قاعة دراسية | 4 | 3 | دراسة الأجناس الأدبية والدراسات المقارنة | |
قاعة دراسية | 5 | 3 | دراسة الملحمة | |
قاعة دراسية | 6 | 3 | دراسة المسرح | |
قاعة دراسية | 7 | 3 | دراسة القصة | |
قاعة دراسية | 8 | 3 | دراسة المواقف الأدبية | |
قاعة دراسية | 9 | 3 | دراسة المذاهب الأدبية والدراسات المقارنة | |
قاعة دراسية | 10 | 3 | دراسة الموضوعات الأدبية والأساليب والصور | |
قاعة دراسية | 1 | 3 | مناقشة الموضوع | دراسة مفهوم الأدب المقارن |
قاعة دراسية | 2 | 3 | مناقشة الموضوع | دراسة أهمية الأدب المقارن |
قاعة دراسية | 3 | 3 | مناقشة الموضوع | دراسة مجالات الأدب المقارن |
قاعة دراسية | 4 | 3 | امتحان نصفي أول | الأجناس الأدبية والدراسات المقارنة |
قاعة دراسية | 5 | 3 | مناقشة الموضوع | دراسة الملحمة |
قاعة دراسية | 6 | 3 | ورقة عمل | دراسة المسرح |
قاعة دراسية | 7 | 3 | مناقشة الموضوع | دراسة القصة |
قاعة دراسية | 8 | 3 | امتحان نصفي ثاني | دراسة المواقف الأدبية |
قاعة دراسية | 9 | 3 | مناقشة الموضوع | دراسة المذاهب الأدبية والدراسات المقارنة |
قاعة دراسية | 10 | 3 | تدريبات | دراسة الموضوعات الأدبية والأساليب والصور |