1أ معرفة مفهوم الايض بنوعيه الهدمي والتركيبي وأهميته لحياة الخلية البكتيرية 2أ زيادة معرفة الطالب لدور وأهمية مسرعات الايض ( الأنزيمات ) 3أ معرفة الفرق بين مسارات الايض المختلفة حسب مصدر المادة العضو |
ب1 زيادة قدرة الطالب على فهم بعض قوانين الطاقة ( الطاقة لاتفنى ولكن تتحول من صورة لأخرى) ب2 توسيع مدارك الطالب لفهم الفرق بين التفاعلات الحيوية والتفاعلات الكيميائية المعملية من حيث سرعتها وكمية الطا |
1ج إجراء اختبارات وتجارب توضح كيفية عمل بعض الأنزيمات وحساسة البكتيريا لها مثل أنزيم الكاتاليز . 2ج زيادة معرفة الطالب بكيفية عزل وتشخيص البكتيريا لدراستها من الناحية الايضية . |
1د أن يواكب الطالب الدراسات الحديثة ويتابع آخر التطورات في مجال دراسة الايض بشكل عام والايض البكتيري بشكل خاص 2د أن يفهم الطالب أن القصور أو عدم القدرة على إفراز أنزيم معين أو تكوين أنزيم معيب قد يكو |