المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
أن يتعرف الطلاب على جمال اللغة العربية وتذوقها من خلال النصوص الأدبية |
تحليل النصوص الأدبية وتذوقها فهما ولغة وإدراكا، وما تحمله من دلالات متعددة. |
إعداد الطلاب إعدادا جيد لممارسة حياتهم المهنية. |
القدرة على الاتصال والتواصل. |
أن يقوم الطلاب بمقارنة هذه القواعد بقواعد اللغة التي يدرسونها وبيان الاختلاف بين القواعد بين اللغتين |
التدريب على قراءة النصوص قراءة جهرية لمعرفة مدى قدرتهم على النطق السليم للحروف العربية والقدرة على الكتابة السليمة للإملاء القياسي. |
التدريب العملي على كل ما تمت دراسته |
القدرة على العمل الجماعي. |
تكليف الطلاب ببعض الأنشطة العملية بتوضيح كل ما سبق في ورقة عمل يقوم بها كل طالب ثمّ تناقش هذه الأوراق في المحاضرة القادمة بأسلوب حواري بين الطلاب مع بعضهم البعض وأقوم بمساعدتهم في ذلك. |
التدريب على كتابة التقارير العلمية الصحيحة. |
العمل على إنماء الروح العملية والانتمائية للمهنة التي سيمارسها الطلاب في المستقبل. |
القدرة على استخدام الحاسوب والإنترنت، وكتابة التقارير والمقالات الأدبية. |
أن يتعرف الطلاب على جمال اللغة العربية وتذوقها من خلال النصوص الأدبية |
تحليل النصوص الأدبية وتذوقها فهما ولغة وإدراكا، وما تحمله من دلالات متعددة. |
إعداد الطلاب إعدادا جيد لممارسة حياتهم المهنية. |
القدرة على الاتصال والتواصل. |
تكليف الطلاب ببعض الأنشطة العملية بتوضيح كل ما سبق في ورقة عمل يقوم بها كل طالب ثمّ تناقش هذه الأوراق في المحاضرة القادمة بأسلوب حواري بين الطلاب مع بعضهم البعض وأقوم بمساعدتهم في ذلك |
التدريب على كتابة التقارير العلمية الصحيحة. |
العمل على إنماء الروح العملية والانتمائية للمهنة التي سيمارسها الطلاب في المستقبل |
القدرة على استخدام الحاسوب والإنترنت، وكتابة التقارير والمقالات الأدبية |