A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية LAR405 Arabic Library المكتبة العربية

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
دراسة تصنيف المكتبات وأقسامها وأهم المصادر والمراجع للغة والأدب.
أهــداف الـمـقـرر*
أن يتعرّف الطالب على تعريف المكتبة وأنواعها
أن يتعرّف الطالب على التصنيف العالمي للمكتبات.
أن يتعرّف الطالب على أهم المصادر والمراجع وأمهات الكتب في اللغة العربيّة.
أن يتعرّف الطالب على أهم المصادر والمراجع وأمهات الكتب في اللغة العربيّة.

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أن يتعرف الطالب على رحلة الكتابة مع الإنسان أي من الحرف إلى المكتبة. أن يتدرّب الطالب على التعامل مع المكتبة الماديّة وأقسامها. أن يحرص الطالب على الاهتمام بالكتاب واقتنائه. أن يتدرّب الطالب على القراءة السريعة للكتب
أن يتعرّف الطالب على أهم المصطلحات المفاتيح للتعامل مع المكتبة. أن يتدرّب الطالب على التعامل مع المكتبة الإلكترونيّة. أن يحرص الطالب على مواكبة التطور المعرفي في مجال البحث والمكتبات أن يحرص الطالب على مواكبة التطور المعرفي في مجال البحث والمكتبات
أن يتعرّف الطالب على أقسام المكتبة ومصادر المعرفة (الموسوعات- المعاجم- المصادر- المراجع- الدوريات- المواقع الإلكترونيّة أن يقارن الطالب بين المكتبة الماديّة والمكتبة الإلكترونيّة ويحاول إبراز مميزات كل نوع والمآخذ عليهما. أن تزداد الرغبة عند الطالب في حب المكتبة والعمل على تكوين المكتبة الخاصة. أن تزداد الرغبة عند الطالب في حب المكتبة والعمل على تكوين المكتبة الخاصة.
أن يتعرّف الطالب على الأسس الأولية لجمع المعلومات وترتيبها وصوغها في أبحاث. أن يتدرّب الطالب على كتابة الأبحاث العلميّة بمنهجيّة علميّة أن تنمو عند الطالب روح العمل الجماعي من خلال البحث المشترك داخل المكتبة. أن تنمو عند الطالب روح العمل الجماعي من خلال البحث المشترك داخل المكتبة.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
المكتبة المركزي - pdf المكتبة العلمية الأولى التراث العربي المعاجم
المكتبة المركزية- المكتبة الإلكترونيّة دور نشر مختلفة ومتنوعة متعددة مختلف دوريات مختلفة ومتنوعة

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
0 1 3 0 المصادر والمراجع والفرق بينهما مع التعرّف عللى أهم المصادر والمراجع في اللغة والأدب.
0 2 6 0 مدخل إلى المكتبة العربيّة: تاريخ الكتابة- تاريخ الطباعة - تاريخ المكتبات - أنواعها وتصنيفها.
0 2 6 0 تصنيف دوي العشري ومميزاته - التصنيفات الكبرى الرئيسة- تصنيف اللغة والأدب
0 1 3 0 الموسوعات والمعاجم والتراجم
0 1 3 0 الدوريات