A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية arb101 Arabic Language اللغة العربية أ

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
يشمل هدا المقرر على المبتأ والخبر والفاعل ونائبة وبعض النصوص الأدبية
أهــداف الـمـقـرر*
1.إبراز جمال اللغة العربية والكشف عما تحفل به من عناصر الأصالة والقوة ليزداد الطلاب شغفًا بها وإقبالًا عليها. 2.الاتصال الوثيق بتراثنا الأدبي وإيقاف الطلاب على عراقته وتنوّعه وشموله 3.تدريب الطلاب على

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
تدريب الطلاب على كتابة بحوثهم العلمية والتقارير والمذكرات كتابة صحيحة سليمة من الأخطاء اللغوية والأسلوبية والإملائية، وتسهل عليهم ترجمة الكثير من النصوص التخصصية تحليل النصوص الأدبية وتذوقها فهما ولغة وإدراكا، وما تحمله من دلالات متعددة. إعداد الطلاب إعدادا جيد لممارسة حياتهم المهنية. القدرة على الاتصال والتواصل.
تذكير الطلاب بقواعد اللغة العربية ذات العلاقة بتخصصاتهم العلمية التدريب على قراءة النصوص قراءة جهرية لمعرفة مدى قدرتهم على النطق السليم للحروف العربية والقدرة على الكتابة السليمة للإملاء القياسي. التدريب العملي على كل ما تمت دراسته القدرة على العمل الجماعي.
الاتصال بالمثل العليا في الأخلاق، كما في القصائد الشعرية ذات المغزى الاجتماعي التي تعالج أفكارا ومشكلات اجتماعية تحديد مستوى الأداء في اللفظ، والفكر، والعاطفة، والخيال. السعي إلى إقحام الطلاب في مجال تخصصهم في العمل الميداني القدرة على إدارة الوقت، وعلى الإلقاء والتقديم بأسلوب بلاغي
تكليف الطلاب ببعض الأنشطة العملية بتوضيح كل ما سبق في ورقة عمل يقوم بها كل طالب ثمّ تناقش هذه الأوراق في المحاضرة القادمة بأسلوب حواري بين الطلاب مع بعضهم البعض وأقوم بمساعدتهم في ذلك. التدريب على كتابة التقارير العلمية الصحيحة. العمل على إنماء الروح العملية والانتمائية للمهنة التي سيمارسها الطلاب في المستقبل. القدرة على استخدام الحاسوب والإنترنت، وكتابة التقارير والمقالات الأدبية.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
جامعة سبها الإدارة العامة للمكتبات والمطبوعات ط 1 / 1996م لجنة من الأساتذة اللغة العربية لغير المختصين
مصر دار المعارف ط 1 / 1985م عباس حسن النحو الوافي
القاهرة دار النهضة العربية ط 1 / 1996م عبده الراجحي التطبيق النحوي

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
محاضرة 2 أسماء الإشارة
محاضرة 2 الكلمة وأقسامها والإعراب والبناء
محاضرة 2 المعرفة والنكرة ـ الضمائر
محاضرة 2 أنواع الخبر
محاضرة 2 المعلقات ، تعريفها ، دراسة معلقة زهير بن أبي سلمي
محاضرة 2 تقديم الخبر على المبتدأ
محاضرة 2 علامات الترقيم
محاضرة 2 همزة الوصل وهمزة القطهمزة الوصل وهمزة القطع.
2 أسئلة مطبوعة اختبار نصفي
محاضرة 2 الفاعل
محاضرة 2 نائب الفاعل
2 أسئلة مطبوعة اختبار نصفي