مساعد محاضر/سارة عبدالرزاق

المواد الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية EN 1 English Language A اللغة الانجليزية أ

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
In this course you will develop your knowledge of the form, meaning, and use of English grammar structures in order to enhance your written and spoken performances in academic settings.
أهــداف الـمـقـرر*
This course aims at developing students' knowledge of the form, meaning, and use of English grammar structures in order to enhance your written and spoken performances in academic settings.
This course aims at developing students' knowledge of the form, meaning, and use of English grammar structures in order to enhance your written and spoken performances in academic settings.
This course aims at developing students' knowledge of the form, meaning, and use of English grammar structures in order to enhance your written and spoken performances in academic settings.
يهدف المقرر إلى تنمية أساسيات اللغة الانجليزية لدى الطالب.
تزويد الطالب بأساسيات قواعد اللغة الانجليزية اللازمة للتواصل.
تعريف الطالب بالأجزاء الرئيسية لتكوين الجملة باللغة الانجليزية.

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
At the successful completion of this course, students should be able to demonstrate the abilities to identify verb tenses related to present, past, and future time frames: At the successful completion of this course, students should be able to explain the grammatical uses and forms of nouns, pronouns, adverbs, articles, comparisons, modals, questions, and clauses: At the successful completion of this course, students should be able to assess the accuracy of a grammatical analysis: At the successful completion of this course, students should be able to diagnose and edit usage errors appropriately in context:
أن يكون الطالب قادر على ذكر أساسيات تكوين الجملة بالأضافة إلى معرفة أجزاء الكلام في اللغة الانجليزية. أن يميز الطالب أهم قواعد اللغة الانجليزية. أن يطور الطالب مهاراته في فهم أهم قواعد اللغة الانجليزية. أن يلتزم الطالب بالوقت.
أن يكون الطالب قادر على فهم أهم قواعد اللغة الانجليزية. أن يقارن الطالب بين الأزمنة (ماضي, مظارع, مستقبل) والعبارات الزمنية المتعلقة بكل زمن. أن يستخدم الطالب أدوات التعريف باللغة الانجليزية بطريقة صحيحة. أن يتقن الطالب استخدام برنامج Power point
أن يستوعب الطالب الفروقات بين الأزمنة (ماضي, مظارع, مستقبل) والعبارات الزمنية المتعلقة بكل زمن. أن يحلل الطالب أجزاء الكلام في اللغة الانجليزية. أن يطور الطالب معرفته بالأزمنة (ماضي, مظارع, مستقبل) والعبارات الزمنية المتعلقة بكل زمن في اللغة الانجليزية. أن يتقن الطالب استخدام الكمبيوتر.
أن يكون الطالب لديه معرفة بأدوات التعريف باللغة الانجليزية وكيفية استخدامها. أن يكون الطالب لديه معرفة بأدوات التعريف باللغة الانجليزية وكيفية استخدامها. أن يستخدم الطالب حروف الجر في اللغة الانجليزية بصورة جيدة. أن يتقن الطالب استخدام تطبيق Google Classroom.
أن يكون الطالب لديه معرفة بأدوات التعريف باللغة الانجليزية وكيفية استخدامها. أن يحلل الطالب استخدامات حروف الجر في اللغة الانجليزية. أن يستخدم الطالب صفات المقارنة والتفضيل باللغة الانجليزية. أن يجيد الطالب مهارة العمل مع فريق / شريك.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
عروض تقديمية
أوراق عمل
واجبات

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
Cambridge University Press 4th Edition Raymond Murphy English Grammar in Use
Online Saddleback Educational Publishing 1st Edition Anne Seaton Y. H. Mew Basic English Grammar

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
2 4 Present Simple Tense
2 4 Preposition
2 4 Past Simple Tense
2 4 Can - Must - Have to
2 4 Future Simple Tense
2 4 Future Continuous Tense
2 4 Demonstrative Pronouns: This, That, These, Those
2 4 Articles: A, An, The
2 4 WH- Questions
1 2 1 Parts of Speech
1 2 1 Present Simple Tense (Positive)
1 2 1 Present Simple Tense (Negative)
1 2 1 Present Simple Tense (Question)
1 2 1 Present Simple Tense (Question)
1 2 1 Past Simple Tense (Positive)
1 2 1 Past Simple Tense (Negative)
1 2 1 Past Simple Tense (Question)
1 2 1 Future Tense
1 2 1 Articles: A, An, The
1 2 1 Demonstrative Pronouns: This, That, These, Those
1 2 1 Preposition
1 2 1 Comparative Adjectives
1 2 1 Superlative Adjectives