Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | عملي | تخصصية | EN503 | Analytical Reading | القراءة التحليلية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
تدريس الأستراتيجيات المطلوبة لتمكين الطالب من تحليل النصوص المقروءة ونقدها بشكل أكاديمي محكم |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1/ تمكين الطالب من تحليل النصوص الإنجليزية بجدارة. |
بنهاية الفصل سيكون الطالب قادرا على تلخيص واستخراج النقاط الأساسية وإيجاد فكرة النص التحليلي الموجود أمامه بصورة سهلة. |
تمكين الطالب من زيادة التحصيل اللغوي من ناحية المفردات والأمثال الشائعة. |
تمكين الطالب من قراءة أفكار الكاتب وجعله قارئ مفكرا وليس مجرد قارئ هاوئ. |
تمكين الطالب من تحليل النص المقروء بطريقة نقدية هادفة. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
.أن يصبح الطالب قادرا على فهم محتوى النص دون الحاجة لقرائته بالكامل. | أن يكون الطالب قادرا على أن يربط معلوماته العامة بالأفكار الرئيسية في النص المقدم له. | أن يكون الطالب قادرا على تطبيق انعكاس القراءة التحليلية التي تعلمها إلى كتابة نصوص بلاغية بأسلوبه. | أن يكون الطالب قادرا على مشاركة أفكاره واستناجاته مع زملائه في العمل. |
أن يكون الطالب قادرا على أن يتعرف على أساليب مختلفة في سرد المقالات والنصوص اللغوية. | أن يكون الطالب قادرا على أن يحلل النصوص الأدبية. | أن يكون الطالب قادرا على أن يستخدم استيراتيجايات القراءة التحليلية في امتحان الآيلتس المطلوب مهنيا. | أن يكون الطالب قادرا على معرفة إدراة الوقت. |
أن يكون الطالب قادرا على التعرف على أنواع المقالات النصية المختلفة المجالات. | أن يكون الطالب قادرا على انتقاد محتوى النصوص الإنجليزية. | أن يكون الطالب قادرا على معرفة انحياز الكاتب وقراءة أفكاره من خلال أي مقال أو نص أدبي يقدم له. | أن يكون الطالب قادرا على العمل ضمن فريق كفرد يعطي الآراء ويتقبل أفكار غيره في المجموعة. |
اساليب التعليم |
---|
Whiteboard |
Power point projector |
Text book |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
on line | Oxford Heinemann | 2007 | Sharon Vaughn B. | Sharon Vaughn B. (2007).Teaching reading to students with learning difficulties. The Guilford press Emery, S.(1991) Teaching reading skills in a foreign language. Oxford Heinemann |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
لا يوجد | 1 | 3 | يوجد | Active Reading Strategies Previewing, pre-reading and skimming |
لا يوجد | 2 | 3 | يوجد | Critical Thinking especially (differentiating between facts and opinion ) |
لا يوجد | 3 | 3 | يوجد | Textbook Reading Common Textbook features |
لا يوجد | 4 | 3 | يوجد | Reading strategies for specialized texts and online resources |
5 | 2 | Mıdterm exam | ||
لا يوجد | 6 | 3 | يوجد | Effective note-taking Annotating texts and lecture notes |
لا يوجد | 7 | 3 | يوجد | Supporting details Outlining and summarizing |
لا يوجد | 8 | 3 | يوجد | Practice making inferences |
لا يوجد | 9 | 3 | يوجد | How to read like a writer |
لا يوجد | 10 | 3 | يوجد | Reading Selections to be analysed |
لا يوجد | 11 | 3 | يوجد | rhetorical analysis, and identifying rhetorical devices |
لا يوجد | 12 | 3 | يوجد | Survey, question, read, record, recite, reflect,review (SQ5R) strategy |
لا يوجد | 13 | 3 | يوجد | (Summarize, analyze and respond (SAR |
14 | 3 | Final exam |