A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية عملي تخصصية EN503 Analytical Reading القراءة التحليلية

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
تدريس الأستراتيجيات المطلوبة لتمكين الطالب من تحليل النصوص المقروءة ونقدها بشكل أكاديمي محكم
أهــداف الـمـقـرر*
1/ تمكين الطالب من تحليل النصوص الإنجليزية بجدارة.
بنهاية الفصل سيكون الطالب قادرا على تلخيص واستخراج النقاط الأساسية وإيجاد فكرة النص التحليلي الموجود أمامه بصورة سهلة.
تمكين الطالب من زيادة التحصيل اللغوي من ناحية المفردات والأمثال الشائعة.
تمكين الطالب من قراءة أفكار الكاتب وجعله قارئ مفكرا وليس مجرد قارئ هاوئ.
تمكين الطالب من تحليل النص المقروء بطريقة نقدية هادفة.

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
.أن يصبح الطالب قادرا على فهم محتوى النص دون الحاجة لقرائته بالكامل. أن يكون الطالب قادرا على أن يربط معلوماته العامة بالأفكار الرئيسية في النص المقدم له. أن يكون الطالب قادرا على تطبيق انعكاس القراءة التحليلية التي تعلمها إلى كتابة نصوص بلاغية بأسلوبه. أن يكون الطالب قادرا على مشاركة أفكاره واستناجاته مع زملائه في العمل.
أن يكون الطالب قادرا على أن يتعرف على أساليب مختلفة في سرد المقالات والنصوص اللغوية. أن يكون الطالب قادرا على أن يحلل النصوص الأدبية. أن يكون الطالب قادرا على أن يستخدم استيراتيجايات القراءة التحليلية في امتحان الآيلتس المطلوب مهنيا. أن يكون الطالب قادرا على معرفة إدراة الوقت.
أن يكون الطالب قادرا على التعرف على أنواع المقالات النصية المختلفة المجالات. أن يكون الطالب قادرا على انتقاد محتوى النصوص الإنجليزية. أن يكون الطالب قادرا على معرفة انحياز الكاتب وقراءة أفكاره من خلال أي مقال أو نص أدبي يقدم له. أن يكون الطالب قادرا على العمل ضمن فريق كفرد يعطي الآراء ويتقبل أفكار غيره في المجموعة.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
Whiteboard
Power point projector
Text book

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
on line Oxford Heinemann 2007 Sharon Vaughn B. Sharon Vaughn B. (2007).Teaching reading to students with learning difficulties. The Guilford press Emery, S.(1991) Teaching reading skills in a foreign language. Oxford Heinemann

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
لا يوجد 1 3 يوجد Active Reading Strategies Previewing, pre-reading and skimming
لا يوجد 2 3 يوجد Critical Thinking especially (differentiating between facts and opinion )
لا يوجد 3 3 يوجد Textbook Reading Common Textbook features
لا يوجد 4 3 يوجد Reading strategies for specialized texts and online resources
5 2 Mıdterm exam
لا يوجد 6 3 يوجد Effective note-taking Annotating texts and lecture notes
لا يوجد 7 3 يوجد Supporting details Outlining and summarizing
لا يوجد 8 3 يوجد Practice making inferences
لا يوجد 9 3 يوجد How to read like a writer
لا يوجد 10 3 يوجد Reading Selections to be analysed
لا يوجد 11 3 يوجد rhetorical analysis, and identifying rhetorical devices
لا يوجد 12 3 يوجد Survey, question, read, record, recite, reflect,review (SQ5R) strategy
لا يوجد 13 3 يوجد (Summarize, analyze and respond (SAR
14 3 Final exam