Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | LNG604 | ELT and ESP | تدريس اللغة عام و لغرض مخصص |
وصف المقرر الدراسي |
---|
تعليم الطلبة طرق تدريس اللغة الإنجليزية لغير المختصين بها و كيفية تدريسها بطريقة خاصة لتأدية غرض معين أو لتحقيق هدف لغوي محدد و مرسوم مسبقا. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تمكين الطالب من التعرف على أنواع طرق تدريس اللغة الإنجليزية المختلفة. |
تهيئة وإعداد الطالب ليكون مدرس لغة انجليزية ناجح. |
فهم الفرق بين تدريس اللغة الانجليزية للمختص ولغير المختص بها |
تطبيق مايتم استيعابه من نظريات داخل القاعة الدراسية |
تمكين الطالب من اكتساب مهارات تعليم اللغة. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يكون الطالب قادرا على أن يبين معرفة تدريس اللغة الإنجليزية لغرض مخصص. | أن يكون الطالب قادرا على ربط مبادئ طرق التدريس في العملية التعليمية. | أن يكون الطالب قادرا على أن يطبق نظريات ومفاهيم طرق التدريس في الفصول الدراسية. | أن يكون الطالب قادرا على مشاركة أفكاره وخبرته مع زملائه في العمل. |
أن يكون الطالب قادرا على أن يستوعب وجود طرق مختلفة لتعليم اللغة الإنجليزية وأن يكون قادرا على دمجها حين الحاجة. | أن يكون الطالب قادرا على أن يؤلف نظريته الخاصة في تعليم اللغة لغرض مخصص. | أن يكون الطالب قادرا على أن يطور نظريات تدريس اللغة لغرض مخصص بعدما يقوم بالعملية التديسية على أرض الواقع مايمكنه من اكتساب الخبرة لتطوير المناهج. | أن يكون الطالب قادرا على استخدام الحاسوب |
أن يكون الطالب قادرا على أن يتعرف على نظريات طرق التدريس اللغة المختلفة وأن يميز التشابه والإختلاف بين كل منها. | أن يكون الطالب قادرا على أن يقارن بين نظريات التعليم واستخراج أكثرها فعالية في تدريس أحد عناصر المقرر المتاح له لتدريسه. | أن يكون الطالب قادرا على أن يصمم منهجيته التعليمية الخاصة في تدريس طلبة اللغة لغرض خاص. | أن يكون الطالب قادرا على معرفة إدارة الوقت. |
اساليب التعليم |
---|
text book |
Whiteboard |
Power point projector |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
الانترنيت | Cambridge University Press, 1998. | 4 | T. D. Evans and M. J. S. John | Developments in English for Specific Purposes: A multi- disciplinary approach, |
Cambridge University Press, | 1998 | T. D. Evans and M. J. S. John, | T. D. Evans and M. J. S. John, Developments in English for Specific Purposes: A multi- disciplinary approach, Cambridge: Cambridge University Press, 1998. | |
New York: Newbury House, | 1989 | D. M. Brinton, M. A. Snow, and M. B. Wesche, | D. M. Brinton, M. A. Snow, and M. B. Wesche, Content-based Second Language Instruction, New York: Newbury House, 1989. |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
لايوجد | 1 | 2 | لايوجد | Describing ELT & ESP |
لايوجد | 2 | 2 | لا يوجد | The development of ESP |
لايوجد | 3 | 2 | لايوجد | The different between ELT and ESP |
لايوجد | 4 | 2 | لا يوجد | Areas in ESP and ELT |
لايوجد | 5 | 2 | لايوجد | Midterm exam |
لايوجد | 6 | 2 | لا يوجد | The design of ESP courses |
لا يوجد | 7 | 2 | لايوجد | Demands of teaching ESP |
لا يوجد | 8 | 2 | لا يوجد | ELT & ESP: approach not product |
لايوجد | 9 | 2 | لايوجد | approaches of ELT |
لا يوجد | 10 | 2 | لا يوجد | Problems in ESP teaching |
لا يوجد | 11 | 2 | يوجد | Lesson plan, and the importance of ESP class syllabus |
يوجد | 12 | 2 | يوجد | Taeching Practice |
يوجد | 13 | 2 | يوجد | Teaching practice |
لايوجد | 14 | 3 | Final Exam | |
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 |