مساعد محاضر/سارة الحضيري

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية LNG604 ELT and ESP تدريس اللغة عام و لغرض مخصص

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
تعليم الطلبة طرق تدريس اللغة الإنجليزية لغير المختصين بها و كيفية تدريسها بطريقة خاصة لتأدية غرض معين أو لتحقيق هدف لغوي محدد و مرسوم مسبقا.
أهــداف الـمـقـرر*
تمكين الطالب من التعرف على أنواع طرق تدريس اللغة الإنجليزية المختلفة.
تهيئة وإعداد الطالب ليكون مدرس لغة انجليزية ناجح.
فهم الفرق بين تدريس اللغة الانجليزية للمختص ولغير المختص بها
تطبيق مايتم استيعابه من نظريات داخل القاعة الدراسية
تمكين الطالب من اكتساب مهارات تعليم اللغة.

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أن يكون الطالب قادرا على أن يبين معرفة تدريس اللغة الإنجليزية لغرض مخصص. أن يكون الطالب قادرا على ربط مبادئ طرق التدريس في العملية التعليمية. أن يكون الطالب قادرا على أن يطبق نظريات ومفاهيم طرق التدريس في الفصول الدراسية. أن يكون الطالب قادرا على مشاركة أفكاره وخبرته مع زملائه في العمل.
أن يكون الطالب قادرا على أن يستوعب وجود طرق مختلفة لتعليم اللغة الإنجليزية وأن يكون قادرا على دمجها حين الحاجة. أن يكون الطالب قادرا على أن يؤلف نظريته الخاصة في تعليم اللغة لغرض مخصص. أن يكون الطالب قادرا على أن يطور نظريات تدريس اللغة لغرض مخصص بعدما يقوم بالعملية التديسية على أرض الواقع مايمكنه من اكتساب الخبرة لتطوير المناهج. أن يكون الطالب قادرا على استخدام الحاسوب
أن يكون الطالب قادرا على أن يتعرف على نظريات طرق التدريس اللغة المختلفة وأن يميز التشابه والإختلاف بين كل منها. أن يكون الطالب قادرا على أن يقارن بين نظريات التعليم واستخراج أكثرها فعالية في تدريس أحد عناصر المقرر المتاح له لتدريسه. أن يكون الطالب قادرا على أن يصمم منهجيته التعليمية الخاصة في تدريس طلبة اللغة لغرض خاص. أن يكون الطالب قادرا على معرفة إدارة الوقت.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
text book
Whiteboard
Power point projector

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
الانترنيت Cambridge University Press, 1998. 4 T. D. Evans and M. J. S. John Developments in English for Specific Purposes: A multi- disciplinary approach,
Cambridge University Press, 1998 T. D. Evans and M. J. S. John, T. D. Evans and M. J. S. John, Developments in English for Specific Purposes: A multi- disciplinary approach, Cambridge: Cambridge University Press, 1998.
New York: Newbury House, 1989 D. M. Brinton, M. A. Snow, and M. B. Wesche, D. M. Brinton, M. A. Snow, and M. B. Wesche, Content-based Second Language Instruction, New York: Newbury House, 1989.

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
لايوجد 1 2 لايوجد Describing ELT & ESP
لايوجد 2 2 لا يوجد The development of ESP
لايوجد 3 2 لايوجد The different between ELT and ESP
لايوجد 4 2 لا يوجد Areas in ESP and ELT
لايوجد 5 2 لايوجد Midterm exam
لايوجد 6 2 لا يوجد The design of ESP courses
لا يوجد 7 2 لايوجد Demands of teaching ESP
لا يوجد 8 2 لا يوجد ELT & ESP: approach not product
لايوجد 9 2 لايوجد approaches of ELT
لا يوجد 10 2 لا يوجد Problems in ESP teaching
لا يوجد 11 2 يوجد Lesson plan, and the importance of ESP class syllabus
يوجد 12 2 يوجد Taeching Practice
يوجد 13 2 يوجد Teaching practice
لايوجد 14 3 Final Exam
0
0
0
0
0
0
0