مساعد محاضر/حامد عبدالصمد

المواد الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري تخصصية ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية
اجبارية نظري مساندة ED107 n أسس المناهج التربوية

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
فكرة عامة عن المناهج التربوية وطرق تقويمها وتدريب الطالب عليها
أهــداف الـمـقـرر*
معرفة الطالب المبادئ والمفاهيم الاساسية المرتبطة بالمنهج ومكوناته
ان يكتسب الطالب المفاهيم والمبادئ الخاصة بطرق التدريس
ان يكتسب الطالب المفاهيم والمبادئ الخاصة باسس المناهج
معرفة الطالب المبادئ والمفاهيم الاساسية المرتبطة بالمنهج ومكوناته
معرفة الطالب واكتسابه مهارات تصميم المنهج وتنفيذه
معرفة الطالب كيفية صياغة الاهداف التعليمية في مجالاتها ومستوياتها المختلفة

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
ان يتقن الطالب صياغة الاهداف التعليمية بدقة ان يوضح الطالب اهمية الوسائل التعليمية بالنسبة للمعلم والتلاميذ ان يطبق الطالب أداة تقويم الكتاب التعليمي المدرسي علي تخصصه ان يكون الطالب اتجاها ايجابيا حول اسس المناهج وعلاقتها بطرق التدريس

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
المحاضرة
المحاضرة
المحاضرة

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
دار الشروق 2003 جودة أحمد سعادة صياغة الاهداف التعليمية والتربوية
عالم الكتب 2002 احمد احسين اللقاني المناهج بين النظرية والتطبيق

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
2 4 المفهوم التقليدي والحديث للمنهج وانعكاساته علي العملية التعليمية
1 2 اوجه المقارنة بين المنهج التقليدي والمنهج الحديث
4 8 عناصر ومكونات المنهج
1 2 الانشطة التعليمية
2 4 التقويم
2 4 تطبيق أداة تقويم الكتاب التعليمي المدرسي تقويم الكتاب التعليمي