مساعد محاضر/حامد عبدالصمد |
---|
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED107 | n | أسس المناهج التربوية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
فكرة عامة عن المناهج التربوية وطرق تقويمها وتدريب الطالب عليها |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
معرفة الطالب المبادئ والمفاهيم الاساسية المرتبطة بالمنهج ومكوناته |
ان يكتسب الطالب المفاهيم والمبادئ الخاصة بطرق التدريس |
ان يكتسب الطالب المفاهيم والمبادئ الخاصة باسس المناهج |
معرفة الطالب المبادئ والمفاهيم الاساسية المرتبطة بالمنهج ومكوناته |
معرفة الطالب واكتسابه مهارات تصميم المنهج وتنفيذه |
معرفة الطالب كيفية صياغة الاهداف التعليمية في مجالاتها ومستوياتها المختلفة |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يتقن الطالب صياغة الاهداف التعليمية بدقة | ان يوضح الطالب اهمية الوسائل التعليمية بالنسبة للمعلم والتلاميذ | ان يطبق الطالب أداة تقويم الكتاب التعليمي المدرسي علي تخصصه | ان يكون الطالب اتجاها ايجابيا حول اسس المناهج وعلاقتها بطرق التدريس |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة |
المحاضرة |
المحاضرة |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
دار الشروق | 2003 | جودة أحمد سعادة | صياغة الاهداف التعليمية والتربوية | |
عالم الكتب | 2002 | احمد احسين اللقاني | المناهج بين النظرية والتطبيق |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
2 | 4 | المفهوم التقليدي والحديث للمنهج وانعكاساته علي العملية التعليمية | ||
1 | 2 | اوجه المقارنة بين المنهج التقليدي والمنهج الحديث | ||
4 | 8 | عناصر ومكونات المنهج | ||
1 | 2 | الانشطة التعليمية | ||
2 | 4 | التقويم | ||
2 | 4 | تطبيق أداة تقويم الكتاب التعليمي المدرسي | تقويم الكتاب التعليمي |