Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
اجبارية | نظري | مساندة | ED108 | n | تقنيات تربوية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
التعرف على مفهوم الاتصال، ومراحله، وعناصره وعلاقة ذلك بالتعليم والتعلم وعلى مفهوم التقنيات التربوية و الوسائل التعليمية وفقاً لتطورها التاريخي ، و التعرف على أنواع الوسائل التعليمية و استخداماتها في مجال التعليم. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يتعرف الطالب علي مفهوم الاتصال ومراحله وعناصره وعلاقة ذالك بالتعلم والتعليم |
ان يشرح انواع الوسائل التعليمية. |
ان يطبق ما تعلمه على احدى الوسائل التعليمية. |
ان يعرف مفهوم التقنيات التربوية. |
ان يقارن بين التقنيات و الوسائل التعليمية. |
ان يبديء رايه حول الوسائل التعليمية المستخدمه في المدارس . |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ادراك المادة والتعرف عليها | التفكير والحفظ والتذكر والتخيل | الممارسة العملية للمهنه والموضوعية والشفافية | تحمل المسؤولية والقدرة علي اتخاذ القرار والعمل علي تكوين علاقات مع المحيط |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة |
المحاضرة |
المحاضرة |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
طرابلس | الجامعة المفتوحة | 1993 | عبدالقادر المصراتي | الوسائل التعلمية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 2 | 2 | 0 | مفهوم عملية الاتصال، مراحله، عناصره، صفات كل من المرسل، المستقبل، الرسالة، الوسيلة، معوقات عملية الاتصال. |
0 | 2 | 2 | 0 | : تعريف الوسائل التعليمية. (رؤية تاريخية). ودورها في تطوير عملية التعليم والتعلم. |
0 | 2 | 2 | 0 | : تعريف الوسائل التعليمية. (رؤية تاريخية). ودورها في تطوير عملية التعليم والتعلم. |
0 | 2 | 2 | 0 | أنواع الوسائل التعليمية المختلفة وتصنيفاتها وأسس إعدادها واستخدامها: (البصرية السمعية، السمعية البصرية)، عرض مخروط الخبرة، فوائد استخدام الوسيلة التعليمية، مصادر الحصول على الوسيلة التعليمية. |
0 | 2 | 2 | 0 | الاختبار الجزئي الأول |
0 | 2 | 2 | 0 | الأدوات والأجهزة التعليمية: السبورات بأنواعها، جهاز العرض فوق الرأس، جهاز عرض الشرائح، الإذاعة، المسجلات، التلفزيون، الفيديو، جهاز السينما. 16 ملم. |
0 | 2 | 2 | 0 | : نماذج من التقنيات التربوية الحديثة: الحاسوب. التعليم بالإنترنت |
0 | 2 | 2 | 0 | الجانب العملي/ إعداد وسيلة تعليمية في مجال التخصص، العمل الجماعي الإعداد للمعرض السنوي، التدريب على استخدام الأجهزة التعليمية المذكورة سابقاً. |
0 | 2 | 2 | 0 | الاختبار الجزئي الثاني |
0 | 2 | 2 | 0 | اهمية ةاستعمالات وخواص ومزايا الحاسوب في العملية التعليمية |
0 | 2 | 2 | 0 | مجالات وسلبيات الحاسوب في العملية التعليمية |
0 | 2 | 2 | 0 | تطبيقات الحاسوب في العملية التعليمية |
0 | 2 | 2 | 0 | الحاسوب في خدمة المعلم والمتعلم في العملية التعليمية |