Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED106 | n | ألإدارة التعليمية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
التعريف بالادارة التعليمية والتربوية و المدرسية من حيث مفهومها وخصائصها والتنظيم الاداري في المجال التعليمي. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
أن يشرح الطالب مفهوم الإدارة التعليمية وخصائصها |
أن يفرق الطالب بين التخطيط والتنظيم في الإدارة التعليمية. |
أن يتعرف الطالب مهارات القيادة التربوية |
أن يشرح الطالب أنماط القيادة التربوية |
أن يتعرف الطالب على نظريات الإدارة التعليمية. |
أن يتعرف الطالب على أشكال الترهل والفسادالاداري وكيفية معالجته |
ان يعرف مفهوم الادارة التعليمية و بيبن خصائصها |
ان يقارن بين التخطيط و التنظيم في الادارة التعليمية |
ان يتعرف الطالب على مهارات الادارة التعليمية |
١_ان يشرح الطالب مفهوم الإدارة العليمية٠ |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
إدراك الطلاب ومعرفتهم للمادة وفهمها | ممارسة الطالب علي التفكير العلمي | تطبيق المهارة التي يتعلمها الطالب في الحياة العملية | اكتساب مهارة تحمل المسؤلية والقدرة علي اتخاد القرار وتكوين العلاقات |
ادراك ومعرفة الادارة التعليمية و التربوية و المدرسية و قيمهم. | معرفة مفاهيم كل من الادرة التعليمية و التربوية و المدرسية. | تطبيق المهارات في الحياة العملية | اكتساب مهارات تحمل المسؤلية و القدرة على اتخاذ القرارو تكوين العلاقات. |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة |
المحاضرة |
المحاضرة |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | دار الفكر العربي | 2006 | أحمد إسماعيل حجي | الإدارة التعليمية والادارة المدرسية |
المكتبة | دار الفكر العربي | 2006 | احمد إبراهيم احمد | الإدارة المدرسية في مطلع القرن الحادي والعشرين |
المكتبة | دار النهضة | 2006 | عبد الصمد الاغبري | الإدارة المدرسية والتخطيط التعليمي المعاصر |
المكتبة | عالم الكتاب | 2001 | محمد منير مرسي | الإدارة المدرسية الحديثة |
المكتبة | دار وائل للنشر | 2006 | هاني عبد الرحمن الطويل | الإدارة التعليمية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
محاضرة | 2 | مفهوم الإدارة التعليمية وخصائصها والفرق بين الإدارة التعليميةوالمدرسيةوالتربوية | ||
محاضرة | 2 | نظريات الإدارة التعليمية مفهوم النظريةونظريةألإدارة كعمليةأجتماعيةونظرية الإدارة كعملية أتخاد القرار | ||
محاضرة | 2 | مفهوم التخطيط وأهميته ومعوقات التخطيط التعليمي أهدف واستراتيجية التخطيط التعليمي. | ||
محاضرة | 2 | مفهوم التنظيم وأهميته مبادي وأسس التنظيم في الإدارة التعليمية خصائص التنظيم الفعال | ||
محاضرة | 2 | المركزية في الإدارة التعليمية ‘أسلوب العلاقات الإنسانية عناصرها وأهميتها. | ||
محاضرة | 2 | القيادة التربوية، مفهومها أنماط القيادة، خصائصها والفرق بين الإداري والقائد. | ||
محاضرة | 2 | أختيارالقيادة التربوية، إعداد رجل الإدارة التعليمية، الحوافز ودورها في الإدارة التعليمية. | ||
محاضرة | 2 | مفهوم المناخ المنظمي في الإدارة التعليمية، ومفهوم صحة النظام وسلامة | ||
محاضرة | 2 | مفهوم المسائلة والمحاسبة والمشاركة في الإدارة التعليمية المسائلة والإصلاح الإداري. | ||
محاضرة | 2 | مفهوم الترهل والفساد الإداري في الإدارة التعليمية. | ||
محاضرة | 2 | أوجه وأشكال الترهل والفساد ألآداري | ||
محاضرة | 2 | معالجة الترهل والفساد الإداري في النظام التربوي | ||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
2 | 4 | مفهوم الادارة التعليمية وخصائصها و الفرق بين الادارة المدرسية و التربوية و التعليمية | ||
3 | 6 | نظريات الادارة التعليمية و النخطيط التربوي و هميته و معوقاته . | ||
3 | 6 | نظريات الادارة التعليمية و النخطيط التربوي و هميته و معوقاته . | ||
1 | 2 | المركزية في الادارة التعليمية | ||
1 | 2 | المركزية في الادارة التعليمية | ||
2 | 4 | القيادة التربوية و اختيار القائد التربوي | ||
1 | 2 | المناخ المنظمي - مفهومة | ||
2 | 4 | المسائلة المحاسبية في الادارة التعليمية . |