Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ED101 | intro duction to education | مدخل التربية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
مدخل إلى التربية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يتعرف علي مفهوم التربية عبر العصوراللمختلفة. |
ان يقارن الطالب بين الترية في العصور المختلفة . |
ان يقيم الطالب المفاهيم و الاتجاهات الاساسية لعمليات التربيه و علاقتها بالعلوم الاخرى. |
ان يوضح الطالب اهداف الترية . |
ان يعرف صفات المعلم الناجح و مسؤلياته. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ادراك ومعرفة التربية وعلاقتها بالعلوم الاخرى و المدرسة . | معرفة مفاهيم التربية و الاهداف التربوية عبر العصور المختلفة. | تطبيق المهارات التي تعلمها الطالب في الحياة العملية . | اكتساب مهارات تحمل المسؤلية و القدرة على اتخاذ القرارو تكوين العلاقات. |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة |
المحاضرة |
المحاضرة |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | دار الفكر | الثانية | ا. د. ابراهيم عبد الله ناصر و اخرون | مدخل الى التربية |
المكتبة | دار الفكر | الثانية | محمد الهادي عفيفي | الاصول الفلسفية للتربية |
المكتبة | دار المسيرة | الثالثة | محمد الطيطي و اخرون | مدخل الى التربية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
2 | 4 | مفهوم التربية وفلسفتها. | ||
2 | 4 | بعض المفاهيم و القيم و الاتجاهات الاساسية لعمليات التربيةوعلاقتها بمجالات الحياة. | ||
2 | 4 | مفهوم فلسفة التربية الاسلامية | ||
2 | 4 | اهداف التربية في الوطن العربي | ||
2 | 4 | عناصر العملية التربوي | ||
2 | 4 | اهداف البنية التعليمية ونظامها في ليبيا. | ||
3 | 6 | صفات المعلم الناجح ومسؤلياته | ||
1 | 2 | فلاسفة التربية و روادها | ||
1 | 2 | فلاسفة التربية و روادها | ||
1 | 2 | تطور حركة الاهداف التربوية |