Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | تخصصية | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
اجبارية | نظري | مساندة | UR111 | Fundamentals of Scientific Research | أساسيات البحث العلمي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
توصيف مقرر أساسيات البحث العلمي |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تمكين الطالب المعلم من استخدام الطريقة العلمية في حل المشكلات |
إكساب الطالب القدرة على فهم نتائج الأبحاث والاستفادة منها |
تنمية قدرات الطالب المعلم على التفكير العلمي. |
تدريب الطالب على استخدام أدوات جمع البيانات في البحث التربوي |
ان يعد الطالب خطة بحثية في مجال تخصصه. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
سيكون الطالب قادرا على أن يحدد أهمية موضوع بحث | صياغة الإشكالية- صياغة الفرضيات | جمع المعلومات بمختلف طرق جمع البيانات - تبويب البيانات | كتابة البحث. |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة |
المحاضرة |
المحاضرة |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | دار الجامعات | 2003 | رجاء محمود أبو علام | مناهج البحث في العلوم النفسية والتربوية |
المكتبة | دار المسيرة | 2009 | عبد الحافظ الشايب | أسس البحث التربوي |
المكتبة | عالم الكتب | 2009 | محمد منير مرسي | البحث التربوي وكيف نفهمه |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
محاضرة | 2 | البحث التجريبي، مفهومه وأنواعه، وكيفية استخدامه وتطبيقه | ||
محاضرة | 2 | العلم "مفهومه، أهميته، مرتكزاته" | ||
محاضرة | 2 | الطريقة العلمية "خصائصها، أبعادها" | ||
محاضرة | 2 | البحث التاريخي، مفهومه وأنواعه، وكيفية التدريب عليه، وكيفية تطبيقه | ||
محاضرة | 2 | البحث التربوي "مفهومه، أنواعه"، مواصفات البحث التربوي | ||
محاضرة | 2 | البحث الوصفي، مفهومه وأنواعه ، وكيفية التدريب عليه، وكيفية تطبيقه. | ||
محاضرة | 2 | أدوات جمع البيانات: مفهومها، أنواعها، أهميتها التربوية. | ||
محاضرة | 2 | المقابلة الشخصية، أنواعها، تطبيقاتها. | ||
محاضرة | 2 | أصول الكتابة العلمية في البحث التربوي، مهارة القراءة السريعة الناقدة، منهجية الكتابة في الأوراق البحثية والأخطاء الشائعة | ||
محاضرة | 2 | الملاحظة، أنواعها "الملاحظة المباشرة، الملاحظة غير المباشرة، والملاحظة بالمشاركة"، مزايا الملاحظة وعيوبها، وكيفية الاستفادة منها في جمع البيانات، وكيفية استخراج نموذج لبطاقة الملاحظة. | ||
محاضرة | 2 | الاستبيان، مفهومه، وأنواعه، وكيفية الاستفادة منه في جمع البيانات، كيفية بنائه، عيوبه ومزاياه. | ||
محاضرة | 2 | تحليل المضمون في الكتب المدرسية. |