المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
العدد كعنصر هام في دراسة وفهم الموضوعات الرياضية وكأساس لكل عملية رياضية . |
أن يستوعب الطالب ذهنيا النظريات الخاصة بالأعداد الصحيحة |
تنمية مهارة الفهم من خلال التعريف النظري والنظريات وتطبيقها من خلال التمارين |
ان يكون للطالب القدرة على ربط المواضيع ببعضها. |
ان يتعرف الطالب على النظريات الخاصة بالأعداد الصحيحة. |
أن يستوعب الطالب مفهوم الدوال الحسابية. |
أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين النظريات |
أن يكون للطالب القدرة على التعامل العدد وتركيبته. |
اكساب الطالب المهارات للاستفادة من الخصائص العامة للاعداد |
توسيع مدارك الطالب الذهنية واكسابه المقدرة على تعامل مع العدد وتاثيره |
استخدام الاعداد الاولية والاعداد الصحيحة في دراسة وتعميم العديد من النظريات الرياضية وتحليلها |
الالمام بكل ما يتعلق بنظرية الاعداد كاداة لنعميق العلاقات الرياضية |
ان يتمكن الطالب من معرفة مفهوم الدوال الحسابية. |
أن يستوعب الطالب مفهوم نظرية الباقي الصينية ونظرية فيرمات. |
أن يكون للطالب القدرة على فهم نظرية الباقي الصينية ونظرية فيرمات |
أن يكون للطالب القدرة على التعامل مع العدد في البرهان . |
أن يتعرف الطالب على خوارزمية القسمة. |
أن يكتسب الطالب مهارة الفهم من خلال التعريف النظري والنظريات وتطبيقها من خلال التمارين. |
أن يكون للطالب القدرة تنمية مهارة الفهم من خلال التعريف النظري والنظريات وتطبيقها من خلال التمارين |
أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين النظريات . |