Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | الجانبين | تخصصية | MA605 | Mathematics Methods | طرق رياضية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
نظرية التقارب المنتظم الأساسية ,متسلسلة فورير, تحويلات فورير, تحويلات لابلاس واستخداماتها في حل المعادلات التفاضلية الخطية والمعادلات التفاضلية الجزئية , نظرية معادلات الفروق والمعادلات التكاملية . |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعريف الطالب بالمفاهيم الاساسية حول الدوال و بعض انواعها و كذلك مفهوم التكامل للدوال . |
تمكين الطالب على فهم تحليل فوريه و تحويلات لابلاس في حل المعادلات التفاضلية. |
تعريف الطالب على مفهوم التقارب العادي و المنتظم للمتتابعات و المتسلسلات االدالية. |
تعريف الطالب بالمعادلات التكاملية و انواعها و طرق حلها بالاضافة لمعادلات الفروق . |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
معرفة الطالب كيفية تمثيل الدوال الدورية على شكل متسلسلات فوريه وايجاد تحويل فوريه الجيي و الجيب تمامي المتقطع و السريع | ان يستوعب الطالب متسلسلات فوريه و تحويلاته و كذلك تحويلات لابلاس و تطبيقاته | ان يكون للطالب القدرة على ايجاد متسلسلة فوريه للدوال الدورية و كذلك ايجاد تحويل فوريه الجيبي و الجيب تمامي لها و كذلك حساب تحويل فوريه المتقطع لاي اشارة | ان يكون الطالب قادر على ربط المواضيع ببعضها |
معرفة الطالب كيفية ايجاد تحويل لابلاس للدوال و استخدامها في حل المعادلات التفاضلية | ان يكون الطالب فكرة عن التحويلات التكاملية و خواصها | ان يكون للطالب القدرة على التمييز التحويلات التكاملية | ان يكون الطالب قادر على تمييزتحويل فوريه من تحويل لابلاس |
معرفة الطالب من التمييز بين انواع المعادلات التكاملية و طرق حلها عدديا و فهم معادلات الفروق و انواعها | ان يسنوعب الطالب أهمية دراسة طرق حل المعادلات التكاملية ومعادلات الفروق و انواعها | ان يكون للطالب القدرة على ايجاد تحويل لابلاس لدوال مختلفة و دراسة التقارب و التقارب المنتظم للمتتابعات الدالية باستخدام التعريف و تطبيق اختبار M- وايراشتراس و اختبار كوشي لتقارب المتسلسلات | ان يكون الطالب قادر على تمييز انواع المتتابعات و المتسلسلات الدالية المتقاربة من المتباعدة باستخدام التعريف و حسب النظريات |
معرفة الطالب لمفهوم التقارب العادي و المنتظم بالنسبة للمتتابعات و المتسلسلات الدالية و اهم النظريات و الخواص عليها | ان يستوعب الطالب اهمية دراسة تقارب و تباعد المتتابعات و المتسلسلات الدالية و نظرياتها | ان يكون للطالب القدرة على استخدام طريق شبه المنحرف و طريقة متسلسلة نيومان و الفروق المحدودة في حل المعادلات التكاملية وايضا ايجاد معادلة فروق اي دالة و حل معادلات الفروق المتجانسة و الغير متجانسة | ان يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع المعادلات التكاملية و انواع معادلات الفروق |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
الانترنت | جوني ويلي وشركائه | العاشرة | Erwin Kreyszig | Advanced Engineering Mathematics |
مكتبة الكلية | جوني ويلي وشركائه | الثالثة | هاورد انطون | Calculus |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | مفاهيم عامة عن الدوال و التكامل ( تكاملات بعض الدوال) + تعريف متسلسلة فورية |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | تحويل فورية الجيبي والجيب تمامي + خصائصه + أمثلة |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | مفهوم تحويلات لابلاس + أمثلة + خصائص |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | أمثلة على متسلسلة فورية + مفهوم تحويل فورية + خصائصه + أمثلة |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | مدخل التطبيق لتحويل لابلاس العكسي |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | تحويل لابلاس العكسي + أمثلة + استخدام تحويلات لابلاس في حل المعادلات التفاضلية الخطية |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | تحويل لابلاس كحل المعادلات التفاضلية الجزئية + مدخل لمفهوم المعادلات التكاملية |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | تطبيقات على المعادلات التكاملية وطرق حلها بإستخدام طريقة شبه المنحرف + الفروق المحدودة + متسلسةنيومان |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | نبدة من معادلات الفروق و كيفية ايجاد معادلات الفروق لبعض الدوال |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | انواع معادلات الفروق و طرق حلها |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | التقارب العادي و المنتظم للمتتابعات و المتسلسلات الدالية |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | امثلة على التقارب المنظم و استخدام اختبار وايراشتراس و كوشي للمتسلسلات |