Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اختيارية | نظري | تخصصية | MA506 | NUMBER THEORY | نظرية الاعداد |
وصف المقرر الدراسي |
---|
الأعداد الصحيحة , القسمة , طرق اقيليدس العددية ونتائجها , حل معادلات ديفوانتيه , اختبارات مختلفة للقسمة , التناظر الخطى , نظرية الباقي الصينية نظرية فيرمات , نظرية ويلسون وتطبيقاتها , الدوال الحسابية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1) دراسة الاعداد والدور الذي تلعبة |
2) دراسة الأعداد الصحيحة بشكل مفصل و قابلية القسمة للأعداد الصحيحة وخوارزمية القسمة وطرق اقيليدس و اختبارات القسمة. |
3) دراسة بعض النظريات الخاصة بالأعداد الصحيحة |
4) دراسة الدوال الحسابية . |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
العدد كعنصر هام في دراسة وفهم الموضوعات الرياضية وكأساس لكل عملية رياضية . | أن يستوعب الطالب ذهنيا النظريات الخاصة بالأعداد الصحيحة | تنمية مهارة الفهم من خلال التعريف النظري والنظريات وتطبيقها من خلال التمارين | ان يكون للطالب القدرة على ربط المواضيع ببعضها. |
ان يتعرف الطالب على النظريات الخاصة بالأعداد الصحيحة. | أن يستوعب الطالب مفهوم الدوال الحسابية. | أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين النظريات | أن يكون للطالب القدرة على التعامل العدد وتركيبته. |
اكساب الطالب المهارات للاستفادة من الخصائص العامة للاعداد | توسيع مدارك الطالب الذهنية واكسابه المقدرة على تعامل مع العدد وتاثيره | استخدام الاعداد الاولية والاعداد الصحيحة في دراسة وتعميم العديد من النظريات الرياضية وتحليلها | الالمام بكل ما يتعلق بنظرية الاعداد كاداة لنعميق العلاقات الرياضية |
ان يتمكن الطالب من معرفة مفهوم الدوال الحسابية. | أن يستوعب الطالب مفهوم نظرية الباقي الصينية ونظرية فيرمات. | أن يكون للطالب القدرة على فهم نظرية الباقي الصينية ونظرية فيرمات | أن يكون للطالب القدرة على التعامل مع العدد في البرهان . |
أن يتعرف الطالب على خوارزمية القسمة. | أن يكتسب الطالب مهارة الفهم من خلال التعريف النظري والنظريات وتطبيقها من خلال التمارين. | أن يكون للطالب القدرة تنمية مهارة الفهم من خلال التعريف النظري والنظريات وتطبيقها من خلال التمارين | أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين النظريات . |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
https://books.google.com | مجموعة النيل العربية | نشر توزيع, 1993 | رمضان محمد جهيمة | مدخل الى نظرية الاعداد |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
/ | 2 | 2 | 2 | الأعداد الصحيحة |
/ | 2 | 2 | 2 | القسمة , طرق اقيليدس العددية ونتائجها |
/ | 2 | 2 | 2 | حل معادلات ديفوانتيه |
/ | 2 | 2 | 2 | اختبارات مختلفة للقسمة |
/ | 2 | 2 | 2 | التناظر الخطى |
/ | 1 | 2 | 1 | نظرية الباقي الصينية نظرية فيرمات |
/ | 2 | 2 | 2 | نظرية ويلسون وتطبيقاتها 2 2 2 |
/ | 4 | 2 | 2 | الدوال الحسابية |
/ | 3 | 2 | 2 | دالة اويلر وقاعدة موبيص للمعكوس |