المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
ربط أهمية الحضارة الإسلامية بالواقع |
خلق وعي معرفي واسع في ذهنية الطلاب عن هذه الحضارة |
اكتساب الطلاب مهارات علمية واسعة عن هذه الحضارة |
جودة الأداء |
إدراك وفهم كل ما يتعلق بالحضارة العربية وعلاقتها بالمواد الأخرى |
توسيع هذا الوعي وربطة بالواقع في تاريخ الحضارة العربية |
الاستفادة من هذه المهارات في حياتهم العلمية والعملية |
تكوين الشخصية الأكاديمية بالإضافة إلى الشجاعة الأدبية |
تعميق وترسيخ في ذهن الطلاب أهمية الحضارة العربية ودورها التاريخي |
وترسيخ الادراك الذهني لدى الطلاب عن هذه الحضارة |
عكس ما يتعلمه الطلاب من معارف في حياتهم العلمية والمهنية |
تعزيز وبناء الشجاعة الأدبية والثقة بالنفس |
توسيع مدارك الطلاب عن هذه المادة |
إبقاء المعلومة في ذهن الطلاب والانتفاع بها متى تتسني له الفرص والظروف |
تعميق الجانب المهني والعملي فيما يتعلق بالبحث والكتابة، تمكين الطلاب من استقرأ واستنباط البيانات من ثناية نصوص المادة |
مهارة الكتابة الأكاديمية الرصينة |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
قاعة |
الأولى والثانية والثالثة |
2 |
عرف الحضارة وما هي عوامل نشوء الحضارة |
مفهوم الحضارة وعوامل نشؤ الحضارة |
قاعة |
الرابعة والخامسة والسادسة |
2 |
اذكر مقومات الحضارة؟ |
مقومات الحضارة العربية |
قاعة |
السابعة والثامنة والتاسعة |
2 |
ما هي خصائص الحضارة العربية؟ |
خصائص الحضارة العربية |
قاعة |
العاشرة والحادية عشر والثاني عشر |
2 |
عدد مظاهر الحضارة العربية؟ |
مظاهر الحضارة العربية |
قاعة |
الثالثة عشر والرابع عشر والخامسة عشر |
2 |
تحدث عن الانظمة السياسية في الدولة العربية |
الانظمة السياسية والإدارية والإقتصادية |