Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | Civ101 | Civil Culture | الثقافة المدنية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
تعريف الثقافة المدنية علاقة الثقافة المدنية بالتربية المدنية مفهوم الوحدة الوطنية وأهميتها مقومات الوحدة الوطنية مفهوم الوطن والدولة المدنية وكذلك المجتمع |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تزويد الطلاب ببيانات وافية عن مفهوم الثقافة المدنية |
ترسيخ مفهوم الثقافة المدنية والتربية المدنية في عقلية الطلاب وكيفية التعاطى معها |
ربط أفكار الطلاب بما تعلمه من ثقافة مدنية وكافة المواد المتداخلة معها |
خلق جيل واعي يستطيع التعامل بمرونة وأرياحية في كل ما يتعلق بالثقافة المدنية |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ربط مادة الثقافة المدنية بالواقع البيئي المعاش | خلق وعي واسع لدي الطلاب في مجال الثقافة المدنية | اكتساب الطلاب مهارات علمية واسعة في الثقافة المدنية | جودة الأداء في الثقافة المدنية |
إدراك وفهم كل ما يتعلق بالثقافة المدنية وعلاقتها بالمواد الأخرى | توسيع هذا الوعي وربطة بالواقع . | الاستفادة من هذه المهارات في حياتهم العلمية والعملية | تكوين الشخصية الأكاديمية بالإضافة إلى الشجاعة الأدبية مع الجانب المدني |
ترسيخ مفهوم الثقافة المدنية في ذهن الطلاب وكيفية توظيفه في الجانب الأمثل | وترسيخ الادراك الذهني لدى الطلاب في مادة الثقافة المدنية | عكس ما يتعلمه الطلاب من معارف في حياتهم العلمية والمهنية | التعامل مع القضايا المدنية من الجانب المدني |
تنوير الجانب الذهني للطلاب | أبقاء المعلومة في ذهن الطلاب والانتفاع بها وكيفية التعامل معها | تعميق الجانب المهني والعملي فيما يتعلق بالبحث والكتابة ، تمكين الطلاب من التعامل بوعي فيما يتعلق بالجانب المدني | مهارة الكتابة الأكاديمية الرصينة |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | الأمم المتحدة 2019م | 1 | كيفني واتكينز | تقارير البرنامج الإنمائي |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
قاعة | الأولى والثانية والثالثة | 2 | عرف الثقافة | تعريف الثقافة المدنية |
قاعة | الرابعة والخامسة والسادسة | 2 | ما هي العلاقة بين الثقافة المدنية والتربية البدنية | علاقة الثقافة المدنية بالتربية المدنية |
قاعة | السابعة والثامنة والتاسعة | 2 | عرف الوحدة الوطنية | مفهوم الوحدة الوطنية وأهميتها |
قاعة | العاشرة والحادية عشر والثاني عشر | 2 | اذكر مقومات الوحدة الوطنية | مقومات الوحدة الوطنية |
قاعة | الثالثة عشر والرابع عشر والخامسة عشر | 2 | عرف كل من الوطن والدولة والمجتمع المدني | مفهوم الوطن والدولة المدنية وكذلك المجتمع |