المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
أن يسترجع الطالب المعلومات المتعلقة بكل فرقة ؛ لكي يفرق بين الفرق . |
تتحقق المهارة من خلال حلقات النقاش و الاختبار الاسبوعي، وتقاس المهارة من خلال الامتحان النصفي و النهائي وورقات العمل |
وتتحقق المهارة من خلال الأنشطة العلمية و الاختبارات الاسبوعية ، وتقاس من خلال الامتحان النهائي وورقات العمل. |
ن يكون الطالب قادراً على العمل في فريق. |
التعريف بالعقيدة |
يتذكر الطلاب بعضا من صور الإيمان |
اكتساب مهارات العمل الجماعي |
أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة. |
أن يتعرف الطلاب على معنى العقيدة الإسلامية |
ربط الطلاب بحاجتهم إلى العقيدة الصحيحة |
تدريب الطلاب على إدارة حلقات علمية في موضوع المحاضرة المستهدفة بطريقة حوارية مميزة لتعويدهم على إلقاء المحاضرات بطريقة مباشرة. |
تعليمهم مهارة المناقشة والحوالقدرة على استخدام الحاسوب والإنترنت، وكتابة التقاريروالمقالات الأدبية. |
ربط الطلاب وتعريفهم بمصادر التشريع الإسلامي |
يقارن الطلاب بين السنة النبوية وغيرها من الأفعال |
لقاء المحاضرات بطريقة مباشرة. |
أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة. |
ن يسترجع الطالب المعلومات المتعلقة بكل فرقة ؛ لكي يفرق بين الفرق . |
تتحقق المهارة من خلال حلقات النقاش و الاختبار الاسبوعي، وتقاس المهارة من خلال الامتحان النصفي و النهائي وورقات العمل |
وتتحقق المهارة من خلال الأنشطة العلمية و الاختبارات الاسبوعية ، وتقاس من خلال الامتحان النهائي وورقات العمل. |
أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة. |
التعريف بالعقيدة |
يتذكر الطلاب بعضا من صور الإيمان |
تدريب الطلاب على إدارة حلقات علمية في موضوع المحاضرة المستهدفة بطريقة حوارية مميزة لتعويدهم على إلقاء المحاضرات بطريقة مباشرة |
أن يكون الطالب قادراً على العمل في فريق. |
ربط الطلاب وتعريفهم بمصادر التشريع الإسلامي |
يقارن الطلاب بين السنة النبوية وغيرها من الأفعال |
تدريب الطلاب على إدارة حلقات علمية في موضوع المحاضرة المستهدفة بطريقة حوارية مميزة لتعويدهم على إلقاء المحاضرات بطريقة مباشرة. |
أ 4 ـ أن يكون الطالب قادراً على حلّ المشاكل التي تواجهه. |
ربط الطلاب بحاجتهم إلى العقيدة الصحيحة |
إلقاء المحاضرات بطريقة مباشرة والتدريب على ذلك . |
أن يقوم بعض الطلبة تطبيق ما تمّ شرحه أمام زملائهم الطلاب في نهاية كل محاضرة |
أن يكون الطالب قادراً على الاتصال والتواصل التحريري والشفوي. |