Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ISLS101 | ISLAMIC CULTURE | الثقافة لإسلامية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يشمل هدا المقرر دراسة بعض العقائد والعبادات والسلوك والأخلاق |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعريف الطلبة بالعقيدة الإسلامية ووالتوحيد وأنواعه ، ومصادر التشريع الإسلاميوبعض العبادات ، حسن الخلق وآداب دخول البيوت، وحق الطريق |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يسترجع الطالب المعلومات المتعلقة بكل فرقة ؛ لكي يفرق بين الفرق . | تتحقق المهارة من خلال حلقات النقاش و الاختبار الاسبوعي، وتقاس المهارة من خلال الامتحان النصفي و النهائي وورقات العمل | وتتحقق المهارة من خلال الأنشطة العلمية و الاختبارات الاسبوعية ، وتقاس من خلال الامتحان النهائي وورقات العمل. | ن يكون الطالب قادراً على العمل في فريق. |
التعريف بالعقيدة | يتذكر الطلاب بعضا من صور الإيمان | اكتساب مهارات العمل الجماعي | أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة. |
أن يتعرف الطلاب على معنى العقيدة الإسلامية | ربط الطلاب بحاجتهم إلى العقيدة الصحيحة | تدريب الطلاب على إدارة حلقات علمية في موضوع المحاضرة المستهدفة بطريقة حوارية مميزة لتعويدهم على إلقاء المحاضرات بطريقة مباشرة. | تعليمهم مهارة المناقشة والحوالقدرة على استخدام الحاسوب والإنترنت، وكتابة التقاريروالمقالات الأدبية. |
ربط الطلاب وتعريفهم بمصادر التشريع الإسلامي | يقارن الطلاب بين السنة النبوية وغيرها من الأفعال | لقاء المحاضرات بطريقة مباشرة. | أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة. |
ن يسترجع الطالب المعلومات المتعلقة بكل فرقة ؛ لكي يفرق بين الفرق . | تتحقق المهارة من خلال حلقات النقاش و الاختبار الاسبوعي، وتقاس المهارة من خلال الامتحان النصفي و النهائي وورقات العمل | وتتحقق المهارة من خلال الأنشطة العلمية و الاختبارات الاسبوعية ، وتقاس من خلال الامتحان النهائي وورقات العمل. | أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة. |
التعريف بالعقيدة | يتذكر الطلاب بعضا من صور الإيمان | تدريب الطلاب على إدارة حلقات علمية في موضوع المحاضرة المستهدفة بطريقة حوارية مميزة لتعويدهم على إلقاء المحاضرات بطريقة مباشرة | أن يكون الطالب قادراً على العمل في فريق. |
ربط الطلاب وتعريفهم بمصادر التشريع الإسلامي | يقارن الطلاب بين السنة النبوية وغيرها من الأفعال | تدريب الطلاب على إدارة حلقات علمية في موضوع المحاضرة المستهدفة بطريقة حوارية مميزة لتعويدهم على إلقاء المحاضرات بطريقة مباشرة. | أ 4 ـ أن يكون الطالب قادراً على حلّ المشاكل التي تواجهه. |
ربط الطلاب بحاجتهم إلى العقيدة الصحيحة | إلقاء المحاضرات بطريقة مباشرة والتدريب على ذلك . | أن يقوم بعض الطلبة تطبيق ما تمّ شرحه أمام زملائهم الطلاب في نهاية كل محاضرة | أن يكون الطالب قادراً على الاتصال والتواصل التحريري والشفوي. |
اساليب التعليم |
---|
1 ـ المحاضرات 2 ـ جهاز العرض (الداتاشو) 3 ـ أوراق العمل والبحوث العلمية في كل موضوع 4 ـ جمع المعلومات/ دراسة الحالة وحلقات المناقشة. |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
جامعة سبها | منشورات جامعة سبها | ط 1 | د . مصطفى شيبة | صول العقيدة الإسلامية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
محاضرة | 2 | نصوص من الحديث النبوي الشريف، وما يتعلق بآداب الطريق. | ||
محاضرة | 2 | التوحيد وأنواعه | ||
محاضرة | 2 | تعريف العقيدة الإسلامية، وحدة العقيدة ، حاجة الإنسان للين | ||
محاضرة | 2 | تعريف الإيمان، فوائده، صور الإيمان | ||
محاضرة | 2 | أدلة وجود الله عزّ وجل | ||
محاضرة | 2 | مصادر التشريع الإسلامي | ||
محاضرة | 2 | تعريف العبادات ، مفهومها ، أهدافها ، مقاصدها ، أنواعها | ||
محاضرة | 2 | تفسير الآيات الأواخر من سورة الفرقان (وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا) | ||
محاضرة | 2 | تفسير آيات من سورة الحجرات (يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم...) |