محاضر/ابراهيم كريفيت |
---|
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PE303 | n | التمرينات البدنية والعروض |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يشمل هذا المقرر أهداف وطرق التعليم والتعلم والتركيز الذهني والبدني في التمرنات البدنية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تسهم فى تشكيل وبناء جسم الفرد ومساهمتها الفعالة والاكيدة فى تربية الفرد وتطويره من جميع النواحى |
تعتبر الاساس فى رفع المستوى الفنى لمعظم الانشطة الرياضية |
تدخل كمقدمة ومدخل فى جميع الانشطة الرياضية و تعتبر جزءا اساسيا فى محتوى درس التربية الرياضية |
تعمل علي تنمية التوافق العضلي العصبي والنمو المتزن للعضلات |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يتعرف الطالب علي التمرينات البدنية والاجهزة والادوات الخاصة بها | ان يستوعب الطالب مبادي وأساسيات التمرينات البدنية | ان يكون للطالب القدرة علي أعطاء التمرينات المناسبة لكل مرحلة عمرية | ان يكون للطالب القدرة علي ربط المواضيع ببعضها |
كيفية أستخدام أادوات وأجهزة التمرينات البدنية | ان يستوعب الطالب كيفية استخدام التمرينات والنداء عليها | ان يكون للطالب القدرة علي التركييز في أستخدام التمرينات المناسبة مع كل مهارة بدنية | ان يكون للطالب القدرة علي التعامل مع الاجهزة والادوات الخاصة بالتمرينات |
• أن يكون الطالب قادراً على إعطاء النداء لأي تمرين من التمرينات البدنية بالطريقة العلمية الصحيحة. | • أن يكون الطالب قادراً ذهنيا على ربط مفاهيم مادة التمرينات البدنية مع المواد العملية والنظرية الأخرى | أن يكون الطالب قادرا علي تطبيق التمرينات العامة والخاصة بكل لعبة او مهارة | • أن يكون الطالب قادراً استخدام الأدوات والاجهزة الخاصة بالتمرينات البدنية، حسب الأسس العلمية الصحيحة الصحيحة. |
• أن يكون الطالب قادر على معرفة الهدف من التمرينات البدنية بالطريقة العلمية الصحيحة. | • أن يكون الطالب قادراً على إعطاء النداء لأي تمرين من التمرينات البدنية بالطريقة العلمية الصحيحة. | أن يكون للطالب القدرة علي التمييز بين التمرينات التي تخدم أو تنمي كل جزء من أجزاء الجسم | أين يكون للطالب القدرة علي تطبق إجراءات الأمن والسلامة القانونية والصحية أثناء أداء التمرينات وأستخدام الاجهزة والادوات |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرات العملية والنظرية |
التعلم الذاتي و التعلم التبادلي |
تبادل المناقشات بين الطلاب |
الأوراق البحثية . |
التعلم عن بعد |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | الدار الجماهيرية للنشر والتوزيع | الاولي | سمير وجدي أحمد | العروض والتمرينات واللياقة البدنية |
مكتبة الكلية | دار المعارف | الاولي | موسي فهمي أبراهيم | التمرينات والعروض الرياضية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | ||||
الصالة | 1 | 2 | لايوجد | التمرينات والمرحلة السنية من 12-18 سنة |
الصالة | 2 | 2 | لايوجد | الاعداد البدني بأستخدام الاجهزة |
صالة | 3 | 2 | ورقة عمل | الجانب التطبيقي : مراجعة كل ماسبق تعلمة في السنوات الاولي |
الصالة | 4 | 2 | ورقة بحتية علي الموضوع | النداء علي التمرينات بشكل تطبيقي فردي - زوجي |
الصالة | 5 | 2 | تدريبات | الادوات وطرق أستخدامها |
صالة | 6 | 2 | تدريبات | تمرينات بأستحدام المقعد السويدي |
صالة | 7 | 2 | تدريبات | تمرينات بأستحدام عصا التمؤينات |
صالة | 8 | 2 | تدريبات | تمرينات بأستحدام الكرة الطبية |
صالة | 9 | 2 | تدريبات | تمرينات بأستحدام الحبل |
صالة | 10 | 2 | تدريبات | تمرينات بأستحدام عقل الحائط |