A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية PE203 n التمرينات البدنية والعروض

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
طرق تدريس التمرينات، أسس اختيار وتدريس تدريس التمرينات. - التعرف على المراحلة السنية من 9-12 سنة والتمرينات الخاضة بها. - معرفة وفهم التمرينات الحرة الفردية والتمرينات باستخدام الأدوات (عصا، كرة طبية
أهــداف الـمـقـرر*
تعلم النواحي الفنية لأداء التمرينات الزوجية بدون أدوات وبالأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها.
تعلم النواحي الفنية لأداء التمرينات الحرة وبالأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها.
تعلم النواحي الفنية لربط التمرينات لأداء جملة حركية.
تعلم قواعد وشروط كتابة التمرينات (الزوجية، بالأدوات).
التعرف على مراحل النمو وبرامج التمرينات الخاصة بها (9-12 سنة).
أسس اختيار وتدريس التمرينات وطرق التقدم بها وطرق علاج الأخطاء والشروط الواجب مراعاتها عند وضع جدول التمرينات.

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
التعریف بعلوم التمرينات البدنية والعروض من أجل اكتساب خبرات مناسبة للاستفادة منها في التدريس خلال التربية العملية. القدرة على الاستیعاب والتغذیة الراجعة فى استرجاع الخبرات السابق تعلمها. استيعاب الخبرات السابق تعلمها واكتساب القدرةعلى الأدء الأمثل للمهارات العملية. القدرة على اكتشاف الاخطاء والحد من تكرارها.
فهم ومعرفة النواحي الفنية لأداء التمرينات الحرة وبالأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها. القدرة على الفهم الاستيعاب وعلى استرجاع المعلومات السابق تعلمها في الوقت المناسب. القدرة فهم النواحي الفنية لأداء التمرينات الحرة والنداء عليها وطرق تعليمها. اكتساب السلوك المنظم في الحياة المهنية والعامة.
فهم ومعرفة النواحي الفنية لأداء التمرينات الزوجية بدون أدوات وبالأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها. اكتساب القدرة على التركيز وشدة الانتباه. القدرة فهم النواحي الفنية لأداء التمرينات الفردية باستخدام بعض الأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها. اكتساب الأداء الجماعي الموحد وضبط الايقاع الحركي.
فهم ومعرفة الطالب لمراحل النمو وبرامج التمرينات الخاصة بها (9-12 سنة). القدرة على استرجاع المعلومات السابق تعلمها في الوقت المناسب. القدرة فهم النواحي الفنية لأداء التمرينات الزوجية بدون أدوات والنداء عليها وطرق تعليمها. اكتساب الرشاقة.
تعلم وفهم قواعد وشروط كتابة التمرينات (الزوجية، بالأدوات). القدرة اكتشاف الأخطاء لكي يتم اصلاحها أولاً بأول. القدرة على فهم النواحي الفنية لربط بعض التمرينات البدنية وأدائهاعلى شكل جملة حركية اكتساب السلوك المنظم المتقدم.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
التعليم المباشر بين المعلم والمتعلم - المحاضرات العملية - المحاضرات النظرية - التعليم الالكتروني

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
كلية التربية البدنية ، المعهد العالي للتربية البدنية غات حازم جاد وأحمد عيسى ط 1 الأسس العلمية والعملية للتمرينات
كلية التربية البدنية دار الفكر العربي، القاهرة، 1997 ط 1 ليلى زهران الأسس العلمية والعملية للتمرينات والتمرينات الفنية
عبدالسلام الفيتوري دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر، الأسكندرية، 2012 ط 1 حمدي أحمد السيد وتوت - وأحمد محمد عبدالعزيز التمرينات البدنية

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
0
لا يوجد 6 6 لا يوجد التمرينات الحرة بدون أدوات للذراعين والجذع من الأوضاع المختلفة والنداء عليها.
لا يوجد 3 3 لا يوجد التمرينات الحرة بدون أدوات للرجلين وتمرينات مركبة من الأوضاع المختلفة والنداء عليها.
لا يوجد 1 1 لا يوجد مراحل السنية من (9-12 سنة) وبرامج التمرينات الخاصة بها.
لا يوجد 3 3 لا يوجد التمرينات الزوجية بدون أدوات والنداء عليها.
لا يوجد 1 1 لا يوجد أسس تدريس التمرينات.
لا يوجد 3 3 لا يوجد طرق كتابة التمرينات (الزوجية، بالأدوات سوا حرة أو زوجية).
لا يوجد 2 2 لا يوجد اختبار أعمال السنة الفترة الأولى عملي.
لا يوجد 1 1 لا يوجد اختبار أعمال السنة الفترة الأولى نظري.
لا يوجد 1 1 لا يوجد اختبار أعمال السنة الفترة الأولى نظري.
لا يوجد 1 1 لا يوجد اختبار أعمال السنة الفترة الأولى نظري.
لا يوجد 1 1 لا يوجد اختبار أعمال السنة الفترة الأولى نظري.
لا يوجد 1 1 لا يوجد التمرينات الزوجية في التمرينات.
لا يوجد 6 6 لا يوجد التمرينات باستخدام الأعلام (تمرينات احماء، تمرينات المهارة الحركية، غرضية، زوجية) والنداء عليها.
لا يوجد 1 1 لا يوجد الشروط الواجب مراعاتها عند وضع جدول التمرينات.
لا يوجد 6 6 لا يوجد التمرينات باستخدام كورطبية (تمرينات احماء، تمرينات المهارة الحركية، غرضية، زوجية) والنداء عليها.
لا يوجد 1 1 لا يوجد طرق تقصير واطالة جزء التمرينات (الأخطاء وطرق اصلاحها).
لا يوجد 2 2 لا يوجد اختبار أعمال السنة الفترة الثانية عملي.
لا يوجد 1 1 لا يوجد اختبار أعمال السنة الفترة الثانية نظري.
لا يوجد 3 3 لا يوجد وضع التمرينات على شكل جملة حركية.
لا يوجد 1 1 لا يوجد طرق التقدم بالتمرينات في درس التربية البدنية.
لا يوجد 6 6 لا يوجد مراحعة شاملة للمنهج ككل.