Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PE203 | n | التمرينات البدنية والعروض |
وصف المقرر الدراسي |
---|
طرق تدريس التمرينات، أسس اختيار وتدريس تدريس التمرينات. - التعرف على المراحلة السنية من 9-12 سنة والتمرينات الخاضة بها. - معرفة وفهم التمرينات الحرة الفردية والتمرينات باستخدام الأدوات (عصا، كرة طبية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعلم النواحي الفنية لأداء التمرينات الزوجية بدون أدوات وبالأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها. |
تعلم النواحي الفنية لأداء التمرينات الحرة وبالأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها. |
تعلم النواحي الفنية لربط التمرينات لأداء جملة حركية. |
تعلم قواعد وشروط كتابة التمرينات (الزوجية، بالأدوات). |
التعرف على مراحل النمو وبرامج التمرينات الخاصة بها (9-12 سنة). |
أسس اختيار وتدريس التمرينات وطرق التقدم بها وطرق علاج الأخطاء والشروط الواجب مراعاتها عند وضع جدول التمرينات. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
التعریف بعلوم التمرينات البدنية والعروض من أجل اكتساب خبرات مناسبة للاستفادة منها في التدريس خلال التربية العملية. | القدرة على الاستیعاب والتغذیة الراجعة فى استرجاع الخبرات السابق تعلمها. | استيعاب الخبرات السابق تعلمها واكتساب القدرةعلى الأدء الأمثل للمهارات العملية. | القدرة على اكتشاف الاخطاء والحد من تكرارها. |
فهم ومعرفة النواحي الفنية لأداء التمرينات الحرة وبالأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها. | القدرة على الفهم الاستيعاب وعلى استرجاع المعلومات السابق تعلمها في الوقت المناسب. | القدرة فهم النواحي الفنية لأداء التمرينات الحرة والنداء عليها وطرق تعليمها. | اكتساب السلوك المنظم في الحياة المهنية والعامة. |
فهم ومعرفة النواحي الفنية لأداء التمرينات الزوجية بدون أدوات وبالأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها. | اكتساب القدرة على التركيز وشدة الانتباه. | القدرة فهم النواحي الفنية لأداء التمرينات الفردية باستخدام بعض الأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها. | اكتساب الأداء الجماعي الموحد وضبط الايقاع الحركي. |
فهم ومعرفة الطالب لمراحل النمو وبرامج التمرينات الخاصة بها (9-12 سنة). | القدرة على استرجاع المعلومات السابق تعلمها في الوقت المناسب. | القدرة فهم النواحي الفنية لأداء التمرينات الزوجية بدون أدوات والنداء عليها وطرق تعليمها. | اكتساب الرشاقة. |
تعلم وفهم قواعد وشروط كتابة التمرينات (الزوجية، بالأدوات). | القدرة اكتشاف الأخطاء لكي يتم اصلاحها أولاً بأول. | القدرة على فهم النواحي الفنية لربط بعض التمرينات البدنية وأدائهاعلى شكل جملة حركية | اكتساب السلوك المنظم المتقدم. |
اساليب التعليم |
---|
التعليم المباشر بين المعلم والمتعلم - المحاضرات العملية - المحاضرات النظرية - التعليم الالكتروني |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
كلية التربية البدنية | ، المعهد العالي للتربية البدنية غات | حازم جاد وأحمد عيسى | ط 1 | الأسس العلمية والعملية للتمرينات |
كلية التربية البدنية | دار الفكر العربي، القاهرة، 1997 | ط 1 | ليلى زهران | الأسس العلمية والعملية للتمرينات والتمرينات الفنية |
عبدالسلام الفيتوري | دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر، الأسكندرية، 2012 | ط 1 | حمدي أحمد السيد وتوت - وأحمد محمد عبدالعزيز | التمرينات البدنية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | ||||
لا يوجد | 6 | 6 | لا يوجد | التمرينات الحرة بدون أدوات للذراعين والجذع من الأوضاع المختلفة والنداء عليها. |
لا يوجد | 3 | 3 | لا يوجد | التمرينات الحرة بدون أدوات للرجلين وتمرينات مركبة من الأوضاع المختلفة والنداء عليها. |
لا يوجد | 1 | 1 | لا يوجد | مراحل السنية من (9-12 سنة) وبرامج التمرينات الخاصة بها. |
لا يوجد | 3 | 3 | لا يوجد | التمرينات الزوجية بدون أدوات والنداء عليها. |
لا يوجد | 1 | 1 | لا يوجد | أسس تدريس التمرينات. |
لا يوجد | 3 | 3 | لا يوجد | طرق كتابة التمرينات (الزوجية، بالأدوات سوا حرة أو زوجية). |
لا يوجد | 2 | 2 | لا يوجد | اختبار أعمال السنة الفترة الأولى عملي. |
لا يوجد | 1 | 1 | لا يوجد | اختبار أعمال السنة الفترة الأولى نظري. |
لا يوجد | 1 | 1 | لا يوجد | اختبار أعمال السنة الفترة الأولى نظري. |
لا يوجد | 1 | 1 | لا يوجد | اختبار أعمال السنة الفترة الأولى نظري. |
لا يوجد | 1 | 1 | لا يوجد | اختبار أعمال السنة الفترة الأولى نظري. |
لا يوجد | 1 | 1 | لا يوجد | التمرينات الزوجية في التمرينات. |
لا يوجد | 6 | 6 | لا يوجد | التمرينات باستخدام الأعلام (تمرينات احماء، تمرينات المهارة الحركية، غرضية، زوجية) والنداء عليها. |
لا يوجد | 1 | 1 | لا يوجد | الشروط الواجب مراعاتها عند وضع جدول التمرينات. |
لا يوجد | 6 | 6 | لا يوجد | التمرينات باستخدام كورطبية (تمرينات احماء، تمرينات المهارة الحركية، غرضية، زوجية) والنداء عليها. |
لا يوجد | 1 | 1 | لا يوجد | طرق تقصير واطالة جزء التمرينات (الأخطاء وطرق اصلاحها). |
لا يوجد | 2 | 2 | لا يوجد | اختبار أعمال السنة الفترة الثانية عملي. |
لا يوجد | 1 | 1 | لا يوجد | اختبار أعمال السنة الفترة الثانية نظري. |
لا يوجد | 3 | 3 | لا يوجد | وضع التمرينات على شكل جملة حركية. |
لا يوجد | 1 | 1 | لا يوجد | طرق التقدم بالتمرينات في درس التربية البدنية. |
لا يوجد | 6 | 6 | لا يوجد | مراحعة شاملة للمنهج ككل. |