المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
أن يتدرَّب الطالب على كيفية الإعداد الجيد للدروس التعليمية. |
أن يميَّز الطالب بين الجانب النظري والجانب العملي للعملية التدريسية |
أن يكون الطالب قادرًا على ممارسة العملية التعليمية |
أن يتمثَّل الطالب المواقف التعليمية، والتمكُّن من معالجتها. |
أن يتعرَّف الطالب كيفية تحديد الأهداف العامة والخاصَّة للمقرَّرات الدراسية، والموضوعات المقرَّرة. |
أن يميَّز الطالب بين الجانب النظري والجانب العملي للعملية التدريسية |
أن يكون الطالب قادرًا على ممارسة العملية التعليمية بكفاءة عالية |
أن يتمثَّل الطالب المواقف التعليمية، والتمكُّن من معالجتها. |
أن يتدرَّب الطالب على بناء علاقات مهنية مع الإدارة التعليمية، واطلاب، والمشرفين، والمفتشين التربويين. |
اكساب الطالب مهاراات مهنية تؤهله ليكون معلِّمًا ناجاحًا |
أن يكون الطالب قادرًا على ممارسة العملية التعليمية |
أن يكون الطالب قادرًا على التكيُّف مع مهنة التدريس. |
أن يعمل الطالب على تحقيق أهداف المجتمع من خلال المنهج الدراسي. |
أن يميِّز الطالب بين أهداف غروع المادة. |
أن يكون الطالب قادرًا على تحقيق أهداف المجتمع من خلال العملية التعليمية. |
أن يتمثَّل الطالب الأهداف التربوية بجميع جوانبها ويعمل على ترسيخها لدى طلابه. |