Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | لايتم اتاحتها م ك114 | n | التربية العملية المتصلة |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يشمل المقرَّر تدريب الطلاب على ممارسة العملية التدريسية، وكيفية اختيار طرق التدريس المناسبة، والوسائل المناسبة، وملاحظة كيفية معالجته للمواقف التعليمية المختلفة. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
أن يتدرب الطالب على ممارسة العملية التدريسية داخل الصفِّ تدريبًا عمليًّا. |
أن يتدرَّب الطالب على الطرق التربوية لأعداد الدروس. |
أن يتدرَّب الطالب على معالجة المواقف التعليمية المختلفة. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يتدرَّب الطالب على كيفية الإعداد الجيد للدروس التعليمية. | أن يميَّز الطالب بين الجانب النظري والجانب العملي للعملية التدريسية | أن يكون الطالب قادرًا على ممارسة العملية التعليمية | أن يتمثَّل الطالب المواقف التعليمية، والتمكُّن من معالجتها. |
أن يتعرَّف الطالب كيفية تحديد الأهداف العامة والخاصَّة للمقرَّرات الدراسية، والموضوعات المقرَّرة. | أن يميَّز الطالب بين الجانب النظري والجانب العملي للعملية التدريسية | أن يكون الطالب قادرًا على ممارسة العملية التعليمية بكفاءة عالية | أن يتمثَّل الطالب المواقف التعليمية، والتمكُّن من معالجتها. |
أن يتدرَّب الطالب على بناء علاقات مهنية مع الإدارة التعليمية، واطلاب، والمشرفين، والمفتشين التربويين. | اكساب الطالب مهاراات مهنية تؤهله ليكون معلِّمًا ناجاحًا | أن يكون الطالب قادرًا على ممارسة العملية التعليمية | أن يكون الطالب قادرًا على التكيُّف مع مهنة التدريس. |
أن يعمل الطالب على تحقيق أهداف المجتمع من خلال المنهج الدراسي. | أن يميِّز الطالب بين أهداف غروع المادة. | أن يكون الطالب قادرًا على تحقيق أهداف المجتمع من خلال العملية التعليمية. | أن يتمثَّل الطالب الأهداف التربوية بجميع جوانبها ويعمل على ترسيخها لدى طلابه. |
اساليب التعليم |
---|
توزيع الدروس على الطلبة، ومتابعة طريقة إعداد الدروس، ولإشراف على الممارسة العملية |
توزيع الدروس على الطلبة، ومتابعة طريقة إعداد الدروس، ولإشراف على الممارسة العملية |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
لا يوجد | لا يوجد | لا يوجد | لا يوجد | لا يوجد |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
لا يوجد | 2 | 2 | لا يوجد | الأسبوع الأول |
لا يوجد | 2 | 2 | لا يوجد | الأسبوع الثاني |
لا يوجد | 2 | 2 | لا يوجد | الأسبوع الثالث |
لا يوجد | 2 | 2 | لا يوجد | الأسبوع الثالث |
لا يوجد | 2 | 2 | لا يوجد | الأسبوع الرابع |