المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
ان يكون الطالب قادرا على معرفة وفهم طبيعة الأنشطة الترويحية من خلال التعريف والأهمية . |
ان يكون الطالب قادر على اختيار انسب البرامج الانشطة الترويحية لشعل اوقات الفرغ |
ان يكون الطالب قادر على تنظيم وادارة الانشطة الترويحية داخل الكلية وخارجها . |
ان يكون الطالب قادرا على حل المشكلات باسلوب علمي . |
أن يلم الطالب بمفهوم وقت الفراغ . |
بعد استكمال المقرر يكون الطالب قادر على وضع برامج ترويحية ورياضية تتناسب مع الامكانات المتاحة . |
ان يكون الطالب قادرا على العمل في مجال الترويحي الترفيهي الرياضي . |
ان يكون الطالب قادرا على العمل الجماعي . |
ان يحدد الطالب أهمية وطرق تقدير وقت الفراغ . |
أن يستنتج الطالب كيفية تقسيمات المناشط وتحليل ميزانية وقت الفراغ . |
ان يوظف اهداف وانواع الترويح في الحياة . |
أن يكون لديه القدرة على اتخاذ القرار . |
بعد استكمال وحدات المقرر يكون الطالب قادرا على معرفة خصائص واغراض الترويح الرياضي . |
بعد استكمال المقرر يكون الطالب قادرا على تفسير أهداف وفوائد ممارسة الأنشطة الترويحية . |
يكون الطالب قادرا على ممارسة الأنشطة الترويحية في المؤسسات مثل الأسرة و الجامعة و الأندية |
بعد استكمال وحدات المقرر يكون الطالب قادرا على استخدام مهارات الاتصال المكتوبة والشفهية .. |
بعد استكمال المقرر يكون الطالب قادرا على معرفة الاسلوب الامثل لقضاء وقت الفراغ . |
التعرف على سمات الفراغ وتطويرها . |
|
|
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
قاعة |
1 |
2 |
|
نبذة عن الترويح - تعريف الترويح , أهداف الترويح . |
قاعة |
2 |
2 |
|
تقسيم الأنشطة الترويحية من حيث - انواعها , اهدافها . |
قاعة |
3 |
2 |
|
العوامل المؤثرة في الترويح . |
قاعة |
4 |
2 |
لا يوجد |
خصائص و أغراض النشاط الترويحي الرياضي . |
قاعة |
5 |
2 |
مراجعة عامة |
مميزات الأنشطة الترويحية في المجال الرياضي . |
قاعة |
6 |
2 |
لا يوجد |
الأنشطة الترويحية في وقت الفراغ . |
قاعة |
7 |
2 |
لا يوجد |
الترويح المنزلي - مفهومه .أهميته . |
قاعة |
8 |
2 |
لا يوجد |
دور الأسرة في تنمية اتجاهات الأطفال للمناشط الرياضية . |
قاعة |
9 |
2 |
اختبارات شفهية |
دور المدرسة في الأنشطة الترويحية والترفيهية . |
قاعة |
10 |
2 |
لا يوجد |
دراسة بعض نظريات الترويح . |
قاعة |
11 |
2 |
حجرة العرض |
وقت الفراغ تعريفه وأهميته . |
قاعة |
12 |
2 |
مراجعة في ما سبق |
الأسلوب الأمثل لقضاء وقت الفراغ . |
قاعة |
13 |
2 |
اوراق عمل |
سمات وقت الفراغ . |
قاعة |
14 |
2 |
|
مستويات أنشطة الفراغ . |