Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PE228 | n | علم الترويح في المجال الرياضي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
في تكوين علاقات ايجابية مع الاخرين |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
يهدف المقررالي اكتساب المعارف والمفاهيم والمعلومات عن اهم مجالات العمل المختلفة المتعلقة بالترويح والانشطة الترويحية . |
التعرف على تاريخ الترويح وكيفية ادارة المعسكرات الترويحية المختلفة . |
يهدف المقرر الى تنمية الاتجاه الإيجابي للعمل بالمؤسسات المجتمع ذات الصلة بالمجال الرياضي الترويحي |
بعد استكمال وحدات المقرر يكون الطالب قادرا على القيادة في المجال الترويح الرياضي . |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يكون الطالب قادرا على معرفة وفهم طبيعة الأنشطة الترويحية من خلال التعريف والأهمية . | ان يكون الطالب قادر على اختيار انسب البرامج الانشطة الترويحية لشعل اوقات الفرغ | ان يكون الطالب قادر على تنظيم وادارة الانشطة الترويحية داخل الكلية وخارجها . | ان يكون الطالب قادرا على حل المشكلات باسلوب علمي . |
أن يلم الطالب بمفهوم وقت الفراغ . | بعد استكمال المقرر يكون الطالب قادر على وضع برامج ترويحية ورياضية تتناسب مع الامكانات المتاحة . | ان يكون الطالب قادرا على العمل في مجال الترويحي الترفيهي الرياضي . | ان يكون الطالب قادرا على العمل الجماعي . |
ان يحدد الطالب أهمية وطرق تقدير وقت الفراغ . | أن يستنتج الطالب كيفية تقسيمات المناشط وتحليل ميزانية وقت الفراغ . | ان يوظف اهداف وانواع الترويح في الحياة . | أن يكون لديه القدرة على اتخاذ القرار . |
بعد استكمال وحدات المقرر يكون الطالب قادرا على معرفة خصائص واغراض الترويح الرياضي . | بعد استكمال المقرر يكون الطالب قادرا على تفسير أهداف وفوائد ممارسة الأنشطة الترويحية . | يكون الطالب قادرا على ممارسة الأنشطة الترويحية في المؤسسات مثل الأسرة و الجامعة و الأندية | بعد استكمال وحدات المقرر يكون الطالب قادرا على استخدام مهارات الاتصال المكتوبة والشفهية .. |
بعد استكمال المقرر يكون الطالب قادرا على معرفة الاسلوب الامثل لقضاء وقت الفراغ . | التعرف على سمات الفراغ وتطويرها . |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرات النظرية |
التعلم المباشر |
حلقات النقاش |
التعلم الالكتروني |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | مركز الكتاب للنشر | الطبعة الاولى | كمال درويش ومحمد الحمامي | روية عصرية للترويح واقات الفراغ |
مكتبة الكلية | دار الفكر العربي . | الطبعة الاولى | محمد محمد الحمامي وعايدة عيد عزيز مصطفي | مدخل الترويح الرياضي |
القاهرة | مركز الكتاب للنشر | الطبعة الأولى | تهاني عبد السلام | الترويح والتربية الترويحية |
مؤسسة سيد عويس للدراسات والبحوث العلمية / القاهرة | مؤسسة سيد عويس | الطبعة الأولى | مسعد عويس | الترويح واوقات الفراغ |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
قاعة | 1 | 2 | نبذة عن الترويح - تعريف الترويح , أهداف الترويح . | |
قاعة | 2 | 2 | تقسيم الأنشطة الترويحية من حيث - انواعها , اهدافها . | |
قاعة | 3 | 2 | العوامل المؤثرة في الترويح . | |
قاعة | 4 | 2 | لا يوجد | خصائص و أغراض النشاط الترويحي الرياضي . |
قاعة | 5 | 2 | مراجعة عامة | مميزات الأنشطة الترويحية في المجال الرياضي . |
قاعة | 6 | 2 | لا يوجد | الأنشطة الترويحية في وقت الفراغ . |
قاعة | 7 | 2 | لا يوجد | الترويح المنزلي - مفهومه .أهميته . |
قاعة | 8 | 2 | لا يوجد | دور الأسرة في تنمية اتجاهات الأطفال للمناشط الرياضية . |
قاعة | 9 | 2 | اختبارات شفهية | دور المدرسة في الأنشطة الترويحية والترفيهية . |
قاعة | 10 | 2 | لا يوجد | دراسة بعض نظريات الترويح . |
قاعة | 11 | 2 | حجرة العرض | وقت الفراغ تعريفه وأهميته . |
قاعة | 12 | 2 | مراجعة في ما سبق | الأسلوب الأمثل لقضاء وقت الفراغ . |
قاعة | 13 | 2 | اوراق عمل | سمات وقت الفراغ . |
قاعة | 14 | 2 | مستويات أنشطة الفراغ . |