المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
أن يتعرف الطالب على الدوال لأكثر من متغير . |
أن يستوعب الطالب ذهنيا الدوال لاكثر من متغير . |
أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين الدوال . |
ان يكون للطالب القدرة على ربط المواضيع ببعضها. |
ان يتعرف الطالب كيفية استخدام المشتقة لادوال اكثر من متغير . |
أن يستوعب الطالب كيفية استخدام كيفية استخدام المشتقة لادوال اكثر من متغير. |
أن يكون للطالب القدرة على التمييز الطرق المختلفة لايجاد المشتقة |
أن يكون للطالب القدرة على التعامل مع حل المسائل المختلفة . |
ان يتمكن الطالب من اكتساب مهارات جديدة وطرق جديدة في كيفية اجراء التكامل الثنائي والثلاثي وتطبيقاتها |
ب3 أن يستوعب الطالب مهارات وطرق جديدة في كيفية اجراء التكامل الثنائي والثلاثي وتطبيقاتها. |
أن يكون للطالب القدرة على حساب التكاملات |
أن يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع الدوال |
أن يتعرف الطالب على كيفية نقل او تحويل الاحداثيات والحصول على احداثيات جديدة. |
أن يكتسب الطالب معلومات كافية عن الدوال لاكثر من متغير. |
أن يكون للطالب القدرة على ايجاد الحجوم |
اكتساب مهارات جديدة وطرق جديدة في كيفية اجراء التكامل الثنائي والثلاثي وتطبيقاتها. |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
/ |
2 |
4 |
2 |
الدوال ذات المتغيرات المتعددة |
/ |
2 |
4 |
2 |
المشتقات الجزئية |
/ |
2 |
4 |
2 |
النهايات , الاتصال |
/ |
2 |
4 |
2 |
قابلية التفاضل , قاعدة السلسلة والتفاضل الكلى |
/ |
2 |
4 |
2 |
المشتقة الاتجاهية والتدرج |
/ |
2 |
4 |
2 |
المستويات المماسية والعمودية |
/ |
2 |
4 |
2 |
النهايات العظمى والصغرى ومعاملات لجرانج , الجاكوبيان |
/ |
3 |
6 |
2 |
الدوال المرتبطة والمستقلة , تحويلات الإحداثيات والتحويلات العكسية |
/ |
3 |
6 |
2 |
الإحداثيات القطبية والاسطوانية والكروية القطبية |
/ |
3 |
6 |
2 |
التكاملات الثنائية والثلاثية |
/ |
3 |
6 |
2 |
المساحات والحجوم. التمثيل البياني |
/ |
2 |
4 |
2 |
الإحداثيات القطبية والاسطوانية والكروية القطبية |