Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | MA100 | General Mathematics I | I رياضيات عامة |
اجبارية | نظري | مساندة | MA100 | General Mathematics I | I رياضيات عامة |
اجبارية | نظري | مساندة | MA100 | General Mathematics I | I رياضيات عامة |
اجبارية | نظري | مساندة | MA100 | General Mathematics I | I رياضيات عامة |
اجبارية | نظري | مساندة | MA100 | General Mathematics I | I رياضيات عامة |
اجبارية | نظري | مساندة | MA100 | General Mathematics I | I رياضيات عامة |
اجبارية | نظري | مساندة | MA100 | General Mathematics I | I رياضيات عامة |
وصف المقرر الدراسي |
---|
معايير مقرر ياضيات عامة |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يتعرف الطالب على بعض الاساسيات في الرياضة البحثة . |
ان يتعرف الطالب مامعنى الفئة وانواعها والدوال وخصائصها. |
ان يتمكن الطالب من مفهوم المتباينة ومفهوم الدالة وانواعها وطرق رسمها وماهو العدد المركب وبعض المعادلات من الدرجة الثانية وطرق حلها حيث يكتسب الطالب معلومات ومهارات جديدة لحل المعادلات والدوال والتعرف |
استخدام الطرق الرياضية في الموضوعات التطبيقية |
اكساب الطالب مهارة اسقاط الموضوعات التي درسها على نماذج تطبيقية في تخصصه |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يتعرف الطالب على نظرية الفئات والعمليات الاساسية عليها . | أن يستوعب الطالب ذهنيا نطرية الفئات والعمليات الاساسية عليها | أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين انواع الفئات والعمليات عليها | ان يكون للطالب القدرة على ربط المواضيع ببعضها. |
ان يتعرف الطالب كيفية استخدام الطرق المختلفة لحل المتباينات . | أن يستوعب الطالب كيفية استخدام الطرق المختلفة لحل المتباينات . | أن يكون للطالب القدرة على التمييز الطرق المختلفة لحل المتباينات | أن يكون للطالب القدرة على التعامل مع حل المسائل المختلفة . |
ان يتمكن الطالب من معرفة مفهوم الدوال وانوعها | أن يستوعب الطالب مفهوم الدوال وانوعها | أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين انواع الدوال | أن يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع الدوال |
أن يتعرف الطالب على حل المعادلات والدوال والتعرف على السلاسل والدوال و كيفية ضرب الدوال الهندسية و حل المعادلات بالمصفوفات . | أن يكتسب الطالب معلومات ومهارات جديدة لحل المعادلات والدوال والتعرف على السلاسل والدوال و كيفية ضرب الدوال الهندسية مهارات حل المعادلات بالمصفوفات . | أن يكون للطالب القدرة على حل المعادلات والتمييز بين الدوال والتعرف على السلاسل والدوال و كيفية ضرب الدوال الهندسية مهارات حل المعادلات بالمصفوفات . | أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين المتسلسلات و المتتاليات . |
تمكين الطالب من فهم المجموعت ومجموعات الاعداد والدوال وخصائصهما | اكساب الطالب مهارة استخدام الرياضيات في رتعميق دراسة تخصصه | اكساب الطالب مهارة تحويل موضوعات تخصصه كنماذج رياضية يسهل التعامل معها | الرياضيات كعامل لتوسيع مدارك الطالب العلمية والمهنية |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | / | الطبعة الثانية 2005 | خالد قاسم سمور | الرياضيات والهندسة التحليلية |
المكتبة | / | الطبعة الثانية 2005 | خالد قاسم سمور | الرياضيات والهندسة التحليلية |
المكتبات الخاصة و المكتبة المركزية | دار الحكمة | الثانية | خالد قاسم سمور | الرياضيات والهندسة التحليلية |
المكتبات الخاصة و المكتبة المركزية | دار الحكمة | الاولى | الهادي الحداد | مبادئ الرياضيات |
المكتبات الخاصة و المكتبة المركزية | جامعة سبها | الثانية | د.عيسى عبدالله سالم | الرياضيات العامة منشورات جامعة سبها |
الكتب الدراسية المقررة كتب مساعدة مواقع إنترنت |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
/ | 2 | 4 | 2 | المجموعات والعمليات الأساسية عليها |
/ | 2 | 4 | 2 | الأعداد الحقيقية والعمليات الأساسية عليها |
/ | 3 | 6 | 2 | الدوال, رسم الدوال, الدوال العكسية, الدوال الخطية ((الميل والرسم فقط)) |
/ | 2 | 4 | 2 | الأعداد المركبة |
/ | 2 | 4 | 2 | المعادلات من الدرجة الثانية |
/ | 2 | 4 | 2 | الدوال الآسية , الدوال اللوغاريتمية |
/ | 3 | 6 | 2 | المتسلسلات, والمتواليات الحسابية والهندسية |
/ | 3 | 6 | 2 | مجموع المتواليات , نظرية ذات الحدين, التباديل, التوافيق |
/ | 2 | 4 | 2 | المتباينات والقيم المطلقة |
لا يوجد | 2 | 4 | 2 | الزوايا وقياسها وأنواعها , الدوال الهندسية والعلاقات الأساسية لها , الدوال الهندسية ذات |
لايوجد | 2 | 4 | 2 | الزاوية من حيث المجموع والفرق , حاصل ضرب الدوال الهندسية |
لايوجد | 2 | 4 | 2 | المصفوفات, المحددات , حل الأنظمة الخطية باستخدام المصفوفات |
لايوجد | 2 | 4 | 2 | الاستنتاج الرياضي |
0 | ||||
0 |