Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | مساندة | MA301 | Calculus III | حسبان III |
اجبارية | الجانبين | تخصصية | MA301 | Calculus III | حسبان III |
اجبارية | نظري | مساندة | MA301 | Calculus III | حسبان III |
اجبارية | نظري | مساندة | MA301 | Calculus III | حسبان III |
وصف المقرر الدراسي |
---|
الدوال ذات المتغيرات المتعددة , المشتقات الجزئية , النهايات , الاتصال , قابلية التفاضل , قاعدة السلسلة والتفاضل الكلى , المشتقة الاتجاهية والتدرج , المستويات المماسية والعمودية, النهايات العظمى والصغر |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
3) اكتساب مهارات جديدة وطرق جديدة في كيفية اجراء التكامل الثنائي والثلاثي وتطبيقاتها. |
2) معرفة المشتقه الاتجاهية والنهايات وطرق ايجادها ، اكتساب الطالب مهارات جديدة في كيفية نقل او تحويل الاحداثيات والحصول على احداثيات جديدة . |
1) اللمام الطالب بمفهوم الدالة ذات المتغيرات المتعددة من تعريف مجالها مداها اتصالها ونهايتها . |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يتعرف الطالب على الدوال لأكثر من متغير . | أن يستوعب الطالب ذهنيا الدوال لاكثر من متغير . | أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين الدوال . | ان يكون للطالب القدرة على ربط المواضيع ببعضها. |
ان يتعرف الطالب كيفية استخدام المشتقة لادوال اكثر من متغير . | أن يستوعب الطالب كيفية استخدام كيفية استخدام المشتقة لادوال اكثر من متغير. | أن يكون للطالب القدرة على التمييز الطرق المختلفة لايجاد المشتقة | أن يكون للطالب القدرة على التعامل مع حل المسائل المختلفة . |
ان يتمكن الطالب من اكتساب مهارات جديدة وطرق جديدة في كيفية اجراء التكامل الثنائي والثلاثي وتطبيقاتها | ب3 أن يستوعب الطالب مهارات وطرق جديدة في كيفية اجراء التكامل الثنائي والثلاثي وتطبيقاتها. | أن يكون للطالب القدرة على حساب التكاملات | أن يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع الدوال |
أن يتعرف الطالب على كيفية نقل او تحويل الاحداثيات والحصول على احداثيات جديدة. | أن يكتسب الطالب معلومات كافية عن الدوال لاكثر من متغير. | أن يكون للطالب القدرة على ايجاد الحجوم | اكتساب مهارات جديدة وطرق جديدة في كيفية اجراء التكامل الثنائي والثلاثي وتطبيقاتها. |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
/ | / | / | / | / |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
/ | 2 | 4 | 2 | الدوال ذات المتغيرات المتعددة |
/ | 2 | 4 | 2 | المشتقات الجزئية |
/ | 2 | 4 | 2 | النهايات , الاتصال |
/ | 2 | 4 | 2 | قابلية التفاضل , قاعدة السلسلة والتفاضل الكلى |
/ | 2 | 4 | 2 | المشتقة الاتجاهية والتدرج |
/ | 2 | 4 | 2 | المستويات المماسية والعمودية |
/ | 2 | 4 | 2 | النهايات العظمى والصغرى ومعاملات لجرانج , الجاكوبيان |
/ | 3 | 6 | 2 | الدوال المرتبطة والمستقلة , تحويلات الإحداثيات والتحويلات العكسية |
/ | 3 | 6 | 2 | الإحداثيات القطبية والاسطوانية والكروية القطبية |
/ | 3 | 6 | 2 | التكاملات الثنائية والثلاثية |
/ | 3 | 6 | 2 | المساحات والحجوم. التمثيل البياني |
/ | 2 | 4 | 2 | الإحداثيات القطبية والاسطوانية والكروية القطبية |