أهــداف الـمـقـرر*
|
بناء المفاهيم الرئيسية لمجال رسومات الحاسوب |
القدرة على تصميم الاشكال بالحاسوب |
رسم نماذج لها شكل تفاعلي باستخدام الكمبيوتر |
تطوير رسومات الكمبيوتر بحيث تحاكي الواقع الافتراضي |
شرح المفاهيم الأساسية لرسومات الكمبيوتر ، بما في ذلك العرض والإسقاط والمنظور والنمذجة والتحول في بعدين وثلاثة أبعاد تحدید المكونات الرئیسیة لتصمیم الشاشة |
تفسير الأسس الرياضية لمفاهيم رسومات الحاسوب. |
وصف أساسيات الرسوم المتحركة والمنحنيات والأسطح البارامترية والإضاءة. |
تحديد خط أنابيب رسومات نموذجي وتطبيق تقنيات البرمجة الرسومية لتصميم وإنشاء رسومات الكمبيوتر |
تحديد خط أنابيب رسومات نموذجي وتطبيق تقنيات البرمجة الرسومية لتصميم وإنشاء رسومات الكمبيوتر |
المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
أن يتعرف الطالب على كيفية رسم الاشكال باستخدام الحاسوب |
أن يكتسب الطالب القدرة علي تنمية افكاره من اجل رسم الاشكال بالحاسوب |
أن يتعلم الطالب الطرق التي يستطيع من خلالها رسم لااشكال |
تنمية التفكير العلمي لدي الطلاب من خلال إكسابهم مهارات البحث العلمي |
أن يتزودوا الطلاب بفهم ومعرفة الطرق الصحيحة لرسم الاشكال بالحاسوب |
أن يتمتع الطالب بفكر الرسام بواسطة الحاسوب |
ان يكتسب الطالب القدرة على رسم اي شكل بواسطة الحاسوب |
تنمية مهارات التعليم الذاتي من خلال التطبيقات والتمارين |
معرفة وفهم بنية نظام رسومات كمبيوتر تفاعلي ، وفصل مكونات النظام. |
القدرة على إنشاء تطبيقات رسومية تفاعلية. |
تنفيذ رسومات ثنائية الأبعاد بسيطة مع الخطوط والمنحنيات ويمكن تنفيذ خوارزميات لتنقيط الأشكال البسيطة وتعبئة المضلعات وقصها والحصول على فهم أساسي لتقنيات منع التعرج |
يتعرف الطلاب على جميع جوانب رسومات الكمبيوتر بما في ذلك الأجهزة والبرامج والتطبيقات |
معرفة وفهم التحولات الهندسية والعرض ثلاثي الأبعاد. |
استخدم وظائف بناء C ++ أو أدوات رسومات مكافئة (Java ، Pascal) لتنفيذ العنصر (3) |
أن یأكتسب الطالب القدرة على تطبيق مفاهيم نماذج الألوان ، ونماذج الإضاءة والتظليل ، والقوام ، وتتبع الأشعة |
سيكتسب الطلاب خبرة في رسومات الكمبيوتر التفاعلية |
معرفة وفهم التحولات الهندسية والعرض ثلاثي الأبعاد. |
استخدم وظائف بناء C ++ أو أدوات رسومات مكافئة (Java ، Pascal) لتنفيذ العنصر (3) |
أن یأكتسب الطالب القدرة على تطبيق مفاهيم نماذج الألوان ، ونماذج الإضاءة والتظليل ، والقوام ، وتتبع الأشعة |
سيكتسب الطلاب خبرة في رسومات الكمبيوتر التفاعلية |
معرفة وفهم تقنيات تمثيل العناصر الهندسية ثلاثية الأبعاد. |
إنشاء برامج OpenGL فعالة لحل مشكلات برمجة الرسومات ، بما في ذلك التحويل ثلاثي الأبعاد ونمذجة الكائنات ونمذجة الألوان والإضاءة والقوام وتتبع الأشعة |
سيكتسب الطلاب خبرة في استخدام واجهة برمجة تطبيقات الرسومات (OpenGL) من خلال إكمال العديد من مشاريع البرمجة. |
سيكتسب الطلاب خبرة في استخدام واجهة برمجة تطبيقات الرسومات (OpenGL) من خلال إكمال العديد من مشاريع البرمجة. |