المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
1-ان يتعرف الطالب على اساسيات علم النفس الرياضى ومفاهيمه |
1-ان يتسوعب الطالبالنظريات المرتبطة بعلم النفس وعلم النفس الرياضى |
1-تعليم الطالبالقدرة على تفسير الانفعالات و الدوافع عند الرياضيين |
1-ان يكون الطالب قادر على ربط المواضيع و الحالات النفسيةمع بعضها والتمييز بينها |
2-ا ن يتعرف الطالب على الاتجاهات نحو التربية البدنية وكيفية قياسها |
2-ا ن يكون الطالب فكرة عامة عن الانفعالات و انواعها والاتجاهات وانواعها و الدوافع وانواعها عند الرياضيين و غير الرياضيين |
2- تعليم الطالب القدرة على التمييز بين الاعبين فى فى حالاتهم الانفعالية |
2- ان يكون الطالب قادر على التعامل مع مختلف الحالات الانفعالية والنفسية عند الرياضين |
3- المام الطالب بالشخصية و الشخصية الرياضية |
3- تعليم الطالب كيفية قياس شخصية الرياضين |
3- ان يكون الطالب القدرة على قياس الحالات النفسية والانفعالية عند الرياضين |
3- قدرة الطالب على تفسيروتحليل الحالات الانفعالية عند الرياضيين قبل واثناء وبعد المنافسة الرياضية |
4- ادراك الطالب بكيفية التمييزبين الاعداد النفسى طويل المدى وقصيرالمدى |
4- التعرف على صفات الشخصية للاعبين المستويات العالية |
4- تعليم الطالب على القدرة بكيفية الاعداد النفسى القصير والطويل المدى للاعبيين |
4- قدرة الطالب على حل ومعالجة بعض الظواهر الانفعالية عند اللاعبيين |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
قاعة دراسية |
علم النفس الريضى |
2 |
0 |
علم النفس الرياضى |
قاعة دراسية |
1 |
2 |
0 |
تعريف الطالب بعلم النفس الرياضى و اهميته |
قاعة دراسية |
2 |
2 |
0 |
موضوعات علم النفس الرياضى |
قاعة دراسية |
3 |
2 |
0 |
مفهوم الدوافع تعريف الدوافع انواع الدوافع |
قاعة دراسية |
4 |
2 |
0 |
اهم الدوافع المرتبطة بالنشاط الرياضى |
قاعة دراسية |
5 |
2 |
0 |
تعريف خبرات النجاح و الفشل فى النشاط الرياضى و العوامل المسببة لها |
قاعة دراسية |
5 |
2 |
0 |
العلاقة بين خبرات النجاح و الفشل بالفوز و الهزية و اثرهما على الشخصية الرياضية |
قاعة دراسية |
6 |
2 |
0 |
تعريف الاتجاهات و مفهوم الاتجاهات و الاتجاهات نحو التربية البدنية |
قاعة دراسية |
7 |
2 |
0 |
طرق قياس الاتجاهات نحوالتربية البدنيه |
قاعة دراسية |
8 |
2 |
0 |
تعريف الانفعالات ومفهومها |
قاعة دراسية |
9 |
2 |
0 |
خصائص ومظاهر الانفعالات و انواعها |
قاعة دراسية |
10 |
2 |
0 |
تعريف الطالب على التميز بين انواع مختلف للخبرات الانفعالية فى النشاط الرياضى |
قاعة دراسية |
11 |
2 |
0 |
المظاهر المصاحبة للانفعالات فى النشاط الرياضى |
قاعة دراسية |
12 |
2 |
0 |
الخبرات الانفعالية المرتبطةبالنشاط الرياضى انواعها وبعض النماذج منها |
قاعة دراسية |
13 |
2 |
0 |
دراسة حالات ما قبل المنافسة الرياضية كموقف انفعالى |
قاعة دراسية |
14 |
2 |
0 |
طرق قياس الانفعالات الرياضية |