Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PE334 | n | علم النفس الرياضي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
تعريف الطالب بعلم النفس الرياضى و اهميته و موضوعاته وتعريفاته تعريف الطالب اهم بالدوافع المرتبطة بالنشاط الرياضى وكيفية تطور دوافع النشاط الرياضى -المام الطالب بخبرات النجاح و الفشل و العوامل المسب |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعريف الطالب بعلم النفس الرياضى و مفهومه |
تنمية الوعى للمبادى علم النفس الرياضى و اهميته |
تعريف الطالب بالدوافع و الاتجاهات و الانفعالات المرتبطة بالنشاط الرياضى |
ادراك الطالب بمفهوم الشخصية و السمات الشخصية للرياضيين |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1-ان يتعرف الطالب على اساسيات علم النفس الرياضى ومفاهيمه | 1-ان يتسوعب الطالبالنظريات المرتبطة بعلم النفس وعلم النفس الرياضى | 1-تعليم الطالبالقدرة على تفسير الانفعالات و الدوافع عند الرياضيين | 1-ان يكون الطالب قادر على ربط المواضيع و الحالات النفسيةمع بعضها والتمييز بينها |
2-ا ن يتعرف الطالب على الاتجاهات نحو التربية البدنية وكيفية قياسها | 2-ا ن يكون الطالب فكرة عامة عن الانفعالات و انواعها والاتجاهات وانواعها و الدوافع وانواعها عند الرياضيين و غير الرياضيين | 2- تعليم الطالب القدرة على التمييز بين الاعبين فى فى حالاتهم الانفعالية | 2- ان يكون الطالب قادر على التعامل مع مختلف الحالات الانفعالية والنفسية عند الرياضين |
3- المام الطالب بالشخصية و الشخصية الرياضية | 3- تعليم الطالب كيفية قياس شخصية الرياضين | 3- ان يكون الطالب القدرة على قياس الحالات النفسية والانفعالية عند الرياضين | 3- قدرة الطالب على تفسيروتحليل الحالات الانفعالية عند الرياضيين قبل واثناء وبعد المنافسة الرياضية |
4- ادراك الطالب بكيفية التمييزبين الاعداد النفسى طويل المدى وقصيرالمدى | 4- التعرف على صفات الشخصية للاعبين المستويات العالية | 4- تعليم الطالب على القدرة بكيفية الاعداد النفسى القصير والطويل المدى للاعبيين | 4- قدرة الطالب على حل ومعالجة بعض الظواهر الانفعالية عند اللاعبيين |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرات النظرية |
التعليم التعاوني |
العرض المرئي |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
القاهره | دار الفكر العربى | ط1 | احمد فوزى امين | مبادى علم النفسالرياضى |
القاهره | دار الفكر العربى | ط1 | اسامه كامل راتب | علم النفس الرياضى |
القاهره | دار المعارف | ط9 | محمد حسن علاوى | علم النفس الرياضى |
القاهره | دار الفكر العربى | ط2 | محمد حسن علاوى | مدخل فى علم النفس الرياضى |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
قاعة دراسية | علم النفس الريضى | 2 | 0 | علم النفس الرياضى |
قاعة دراسية | 1 | 2 | 0 | تعريف الطالب بعلم النفس الرياضى و اهميته |
قاعة دراسية | 2 | 2 | 0 | موضوعات علم النفس الرياضى |
قاعة دراسية | 3 | 2 | 0 | مفهوم الدوافع تعريف الدوافع انواع الدوافع |
قاعة دراسية | 4 | 2 | 0 | اهم الدوافع المرتبطة بالنشاط الرياضى |
قاعة دراسية | 5 | 2 | 0 | تعريف خبرات النجاح و الفشل فى النشاط الرياضى و العوامل المسببة لها |
قاعة دراسية | 5 | 2 | 0 | العلاقة بين خبرات النجاح و الفشل بالفوز و الهزية و اثرهما على الشخصية الرياضية |
قاعة دراسية | 6 | 2 | 0 | تعريف الاتجاهات و مفهوم الاتجاهات و الاتجاهات نحو التربية البدنية |
قاعة دراسية | 7 | 2 | 0 | طرق قياس الاتجاهات نحوالتربية البدنيه |
قاعة دراسية | 8 | 2 | 0 | تعريف الانفعالات ومفهومها |
قاعة دراسية | 9 | 2 | 0 | خصائص ومظاهر الانفعالات و انواعها |
قاعة دراسية | 10 | 2 | 0 | تعريف الطالب على التميز بين انواع مختلف للخبرات الانفعالية فى النشاط الرياضى |
قاعة دراسية | 11 | 2 | 0 | المظاهر المصاحبة للانفعالات فى النشاط الرياضى |
قاعة دراسية | 12 | 2 | 0 | الخبرات الانفعالية المرتبطةبالنشاط الرياضى انواعها وبعض النماذج منها |
قاعة دراسية | 13 | 2 | 0 | دراسة حالات ما قبل المنافسة الرياضية كموقف انفعالى |
قاعة دراسية | 14 | 2 | 0 | طرق قياس الانفعالات الرياضية |