المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
ان يتعرف الطالب على المفاهيم والمصطلحات الأساسية في علم الاحصاء الرياضي |
قدرة الطالب على وصف البيانات باستخدام المقاييس الإحصائية مع إدراك مدولاتها |
قدرة الطالب على على الاطلاع على البحوث والقدرة على حل المشكلات فى مجال التربية البدنية والمناقشة والحل الجماعي للمسائل الاحصائية |
قدرة الطالب على التفكير والاتصال بينه وبين زملائية في حل المعادلات الإحصائية |
ان يتعرف الطالب على طرق مقاييس النزعة المركزية و معامل التشتت في المجال الرياضي |
ان يستوعب الطالب طرق إستخدام مقاييس النزعة المركزية والتشتت |
تحليل وتفسير نتايج مقاييس النزعة المركزية والتشتت في مجال التربية البدنية |
ان يتمكن الطالب على تطبيق بعض المعالجات الإحصائية في عملية انتقاء الناشئين لمختلف الألعاب ومعالجة نتائج الاختبارات المختلفة بدنية ومهارية و وفسيولوجية |
فهم الطالب اهمية علم الاحصاء في المجال الرياضي |
ان يبرهن الطالب مقدرته على تميز انواع المعالجات الإحصائية |
قدرة الطالب في حل المشاكل واتخاذ القرار |
القدرة على المشاركة في حل المعادلات الإحصائية |
مقدرة الطالب على وصف البيانات باستخدام المقاييس الإحصائية |
مهارة معرفة دراسة العلاقات بين الظواهر محل الدراسة |
القدرة على المنافسة والحل الجماعي للمسائل الاحصائية |
التمكن من معرفة طرق جمع البيانات من مقابلات الاستبيان وغيرها |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
قاعة دراسية |
1 |
2 |
0 |
الاحصاء واهميته في مجال التربية البدنية |
قاعة دراسية |
2 |
2 |
0 |
البيانات: أنواع ، مصادر ، و(طرق) جمع البيانات |
قاعة دراسية |
3 |
2 |
0 |
تصنيف (تبويب البيانات) البيانات |
قاعة دراسية |
4 |
2 |
0 |
الجداول (التوزيعات) التكرارية |
قاعة دراسية |
5 |
2 |
0 |
طرق عرض البيانات |
قاعة دراسية |
6 |
2 |
0 |
امتحان النصفي الاول |
قاعة دراسية |
7 |
2 |
0 |
الاحصاء الوصفي للبيانات (مقايسس النزعة المركزية) |
قاعة دراسية |
8 |
2 |
0 |
الوسيط للبيانات الغير مبوبة والمبوبة |
قاعة دراسية |
9 |
2 |
0 |
المنوال للبيانات الغير مبوبة |
قاعة دراسية |
10 |
2 |
0 |
المدى للبيانات الغير المبوبة |
قاعة دراسية |
11 |
2 |
0 |
الانحراف المتوسط للبيانات الفير المبوبة والمبوبة |
قاعة دراسية |
12 |
2 |
0 |
امتحان النصفي الثاني |
قاعة دراسية |
13 |
2 |
0 |
التباين للبيانات المبوبة والغير مبوبة |
قاعة دراسية |
14 |
2 |
0 |
الانحراف المعياري للبيانات المبوبة والغير مبوبة |