Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PE336 | n | علم الإحصاء في المجال الرياضي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
- اهمية الاحصاء في المجال الرياضي - تصنيف البيانات - جداول التوزيعات التكرارية - عرض البيانات -مقاييس النزعة المركزية - مقاييس التشتت -اختبار الفروق - معامل الارتباط |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعريف الطالب باهمية علم الاحصاء في مجال التربية البدنية. |
تبسيط بيانات الظواهر الرياضية المعقدة في جداول او رسومات بيانية او أشكال. |
تعريف الطالب بطرق مقاييس النزعة المركزية والتشتت وكيفية استخدامها في مجال التربية البدنية. |
المام الطالب بطرق حساب معامل الارتباط وطرق إيجاد اختبار معنوية الفروق بين المتوسطات في الظواهر الرياضية. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يتعرف الطالب على المفاهيم والمصطلحات الأساسية في علم الاحصاء الرياضي | قدرة الطالب على وصف البيانات باستخدام المقاييس الإحصائية مع إدراك مدولاتها | قدرة الطالب على على الاطلاع على البحوث والقدرة على حل المشكلات فى مجال التربية البدنية والمناقشة والحل الجماعي للمسائل الاحصائية | قدرة الطالب على التفكير والاتصال بينه وبين زملائية في حل المعادلات الإحصائية |
ان يتعرف الطالب على طرق مقاييس النزعة المركزية و معامل التشتت في المجال الرياضي | ان يستوعب الطالب طرق إستخدام مقاييس النزعة المركزية والتشتت | تحليل وتفسير نتايج مقاييس النزعة المركزية والتشتت في مجال التربية البدنية | ان يتمكن الطالب على تطبيق بعض المعالجات الإحصائية في عملية انتقاء الناشئين لمختلف الألعاب ومعالجة نتائج الاختبارات المختلفة بدنية ومهارية و وفسيولوجية |
فهم الطالب اهمية علم الاحصاء في المجال الرياضي | ان يبرهن الطالب مقدرته على تميز انواع المعالجات الإحصائية | قدرة الطالب في حل المشاكل واتخاذ القرار | القدرة على المشاركة في حل المعادلات الإحصائية |
مقدرة الطالب على وصف البيانات باستخدام المقاييس الإحصائية | مهارة معرفة دراسة العلاقات بين الظواهر محل الدراسة | القدرة على المنافسة والحل الجماعي للمسائل الاحصائية | التمكن من معرفة طرق جمع البيانات من مقابلات الاستبيان وغيرها |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرات المباشرة |
التعليم عن بعد( التعليم الافتراضي) |
معمل حاسوب |
العرض المرئي |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
القاهرة | مركز الكتاب للنشر | التانيه | اخلاص محمد عبدالحفيظ | طرق البحث العلمي والتحليل الاحصائي في المجالات |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
قاعة دراسية | 1 | 2 | 0 | الاحصاء واهميته في مجال التربية البدنية |
قاعة دراسية | 2 | 2 | 0 | البيانات: أنواع ، مصادر ، و(طرق) جمع البيانات |
قاعة دراسية | 3 | 2 | 0 | تصنيف (تبويب البيانات) البيانات |
قاعة دراسية | 4 | 2 | 0 | الجداول (التوزيعات) التكرارية |
قاعة دراسية | 5 | 2 | 0 | طرق عرض البيانات |
قاعة دراسية | 6 | 2 | 0 | امتحان النصفي الاول |
قاعة دراسية | 7 | 2 | 0 | الاحصاء الوصفي للبيانات (مقايسس النزعة المركزية) |
قاعة دراسية | 8 | 2 | 0 | الوسيط للبيانات الغير مبوبة والمبوبة |
قاعة دراسية | 9 | 2 | 0 | المنوال للبيانات الغير مبوبة |
قاعة دراسية | 10 | 2 | 0 | المدى للبيانات الغير المبوبة |
قاعة دراسية | 11 | 2 | 0 | الانحراف المتوسط للبيانات الفير المبوبة والمبوبة |
قاعة دراسية | 12 | 2 | 0 | امتحان النصفي الثاني |
قاعة دراسية | 13 | 2 | 0 | التباين للبيانات المبوبة والغير مبوبة |
قاعة دراسية | 14 | 2 | 0 | الانحراف المعياري للبيانات المبوبة والغير مبوبة |