أهــداف الـمـقـرر*
|
1/معرفةالطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقرارت المنهج(محاور رئيسية) 3/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر(المنهج) |
1/معرفةالطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقرارت المنهج(محاور رئيسية) 3/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر(المنهج) |
1/معرفةالطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقرارت المنهج(محاور رئيسية) 3/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر(المنهج) |
1/معرفةالطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقرارت المنهج(محاور رئيسية) 3/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر(المنهج) |
1/معرفةالطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقرارت المنهج(محاور رئيسية) 3/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر(المنهج) |
1/معرفةالطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقرارت المنهج(محاور رئيسية) 3/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر(المنهج) |
1.نبذة مختصرة عن تاريخ ليبيا 2.مدينة طرابلس تحت حكم الإسبان من سنة 1510 إلى سنة 1530 . 3. مدينة طرابلس تحت حكم فرسان مالطا من سنة 1530 إلي سنة 1551م 4. العهد العثماني الأول من سنة 1551 إلى سنة 1711م |
1/معرفة الطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقررات المتاهج (المحاور الرئيسية)3/اعطاء نبدة مختصرة عن محتويات المقرر |
1/معرفة الطلبة اهم محتويات المقرر 2/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر |
1\معرفة الطلاب اهم محتويات المقرر2\كتابةمقررات المنهج3\اعطاء نبدة مختصره لمحتويات المقرر |
المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.تركيز علي نقاط الرئيسية للمحاضرة ٣.التاكد من ان الطالب قد تحصل علي قدر كافي من الفهم |
١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.اعطاء المعلومات الكافية |
تقييم الاسبوعي ٢. الالتزام بحضور محاضرة ٣. مناقشة اوراق العمل |
الالقاء المباشر مناقشة الطلبة في المحاضرة والامتحانات النصفية والنهائية |
١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.تركيز علي نقاط الرئيسية للمحاضرة ٣.التاكد من ان الطالب قد تحصل علي قدر كافي من الفهم |
١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.اعطاء المعلومات الكافية |
تقييم الاسبوعي ٢. الالتزام بحضور محاضرة ٣. مناقشة اوراق العمل |
الالقاء المباشر مناقشة الطلبة في المحاضرة والامتحانات النصفية والنهائية |
١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.تركيز علي نقاط الرئيسية للمحاضرة ٣.التاكد من ان الطالب قد تحصل علي قدر كافي من الفهم |
١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.اعطاء المعلومات الكافية |
تقييم الاسبوعي ٢. الالتزام بحضور محاضرة ٣. مناقشة اوراق العمل |
الالقاء المباشر مناقشة الطلبة في المحاضرة والامتحانات النصفية والنهائية |
١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.تركيز علي نقاط الرئيسية للمحاضرة ٣.التاكد من ان الطالب قد تحصل علي قدر كافي من الفهم |
١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.اعطاء المعلومات الكافية |
تقييم الاسبوعي ٢. الالتزام بحضور محاضرة ٣. مناقشة اوراق العمل |
الالقاء المباشر مناقشة الطلبة في المحاضرة والامتحانات النصفية والنهائية |
التعريف للجوانب الرئيسية لكل محاضرة |
مشاركة الطلبة في المحاضرة والتأكد من استيعاب أكبر عدد من الطلبة للمحاضرة |
مشاركة الطلبة بورقة عمل وإعطاء سؤال في كل محاضرة بمعني مراجعة لما سبق |
مواظبة الطلبة على حضور المحاضرات والتقيد بكل ما يلزم اتناء المحاضرة |
1/الاستيعاب ومشاركة الطلبة اثناء القاء المحاضرة 2/التاكد من ان الطلاب تحصلو علي قدر كافي من الفهم 3/التركيز علي المحاور الرئيسية لكل محاضرة |
1/مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة 2/اعطاء المعلومات الكافيه |
1/التقييم الاسبوعي من خلال محاور المحاضرة السابقة 2/الالتزام التام بالحضور للمحاضرات 3/مناقشة اوراق العمل والتقيد بها |
1/ الالقاء المباشر للمحاضرة2/الكتابة ومناقشة الطلاب3/الامتحانات النصفية |
١/الاستيعاب ومشاركة الطلاب ٢/التركيز علي النقاط الرئيسية للمحاضرة |
مشاركة الطلاب اثناء القاء المحاضرة |
١/التقييم الاسبوعي من خلالمحاور المحاضرة السابقة ٣/مناقشة اوراق العمل |
١/الالقاء المباشر للمحاضرات ٢/الامتحانات النصفية |
1/الاستيعاب ومشاركة الطلبةاتناء القاء المحاضرة 2/التر كيز علي النقاطالرئيسية لكل محاضرة |
مشاركة الطلاب اتناء القاء المحاضرة |
1/الالتزام التام بالحضور للمحاضرات2/مناقشة اوراق العمل |
1/الالقاء الماشر للمحاضرات 2/الامتحانات النصفية |
1\الاستيعاب ومشاركة الطلبة 2\التاكد من ان الطلبة تحصلو قدر كافي من الفهم3\التركيز علي النقاط الرئسية لكل محاضرة |
1\مشاركة الطلاب اثناء القاء المحاضرة 2\اعطاء معلومات كافيه |
1\التقييم الاسبوعي من خلال محاور المحاضرة السابقة2\الالتزام بالحضور التام للمحاضرات 3\مناقشة اوراق العمل |
1\مشاركة الطلاب اثناء القاء المحاضرة2\اعطاء معلومات كافة |
اساليب التعليم |
إعطاء القدر الكافي من المعلومات عن المحاضرات مع مشاركة الطلبة في المحاضرة |
1 الالقاءالمباشر للمحاضرة 2 / كتابة المحاور الرئسية لعنوان المحاضرات 3/حلقة نقاش مع الطلبة 4/اختبار كل محاضرة( مراجعة المحاضرة السابقة) |
1 الالقاءالمباشر للمحاضرة 2 / كتابة المحاور الرئسية لعنوان المحاضرات 3/حلقة نقاش مع الطلبة 4/اختبار كل محاضرة( مراجعة المحاضرة السابقة) |
1/الالقاء المباشر للمحاضرة 2/كتابة المحاورالرئيسية لعنوان المحاضرات 3/حلقةنقاش مع الطلبة 4/اختبار كل محاضرة (مراجعة المحاضرة السابقة) |
1/الالقاء المباشر للمحاضرة 2/ كتابة المحاور الرئيسية لعنوان المحاضرات 3/حلقة نقاش مع الطلبة 4/اختبار كل محاضرة (مراجعة المحاضرة السابقة) |
الالقاء المباشر للمحاضرة وحلقة نقاش مع الطلبة |
1\الالقاء المباشر 2\كتابة المحاور الرئيسية لعنوان المحاضرة 3\حلقة نقاش مع الطلبة 4\اختبار كل المحاضر |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
لايوجد |
12 |
12 |
ورقة عمل |
1\نبدة عامة عن ليبيا 2\العهد العثماني الاول 3\العهد القرمانلي 4\العهد العثماني الثاني5\الاحتلال الاسباني |
|
|
14 |
|
١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد ااعثماني الثاني |
|
|
14 |
|
١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد ااعثماني الثاني |
|
|
14 |
|
١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد ااعثماني الثاني |
لايوجد |
نعم |
14 |
ورقة عمل |
١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد العثماني الثاني |
لايوجد |
نعم |
14 |
ورقة عمل |
١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد ااعثماني الثاني |
ورقة عمل |
تاريخ ليبيا |
14 |
ورقة عمل |
١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد العثماني الثاني |
ورقة عمل |
تاريخ ليبيا |
14 |
ورقة عمل |
١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد العثماني الثاني |
لا يوجد |
إلقاء المحاضرة بالشرح والكتابة |
8 |
أوراق عمل |
محاضرات تاريخ ليبيا |
لايوجد |
نعم |
10 |
ورقة عمل |
1/ نبدة عامة عن ليبيا 2 /العهد العثماني الاول 3/العهد القرمانلي 4/العهد العثماني الثاني 5/ الاحتلال الاسباني |
لايوجد |
نعم |
10 |
ورقة عمل |
1/ نبدة عامة عن ليبيا 2 /العهد العثماني الاول 3/العهد القرمانلي 4/العهد العثماني الثاني 5/ الاحتلال الاسباني |
لايوجد |
نعم |
14 |
ورقة عمل |
نبدة عامة عن ليبيا |