Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | م ج 108 | History of Modern Libya | تاريخ ليبيا الحديث |
وصف المقرر الدراسي |
---|
تاريخ ليبيا الحديث |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1/معرفةالطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقرارت المنهج(محاور رئيسية) 3/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر(المنهج) |
1/معرفةالطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقرارت المنهج(محاور رئيسية) 3/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر(المنهج) |
1/معرفةالطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقرارت المنهج(محاور رئيسية) 3/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر(المنهج) |
1/معرفةالطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقرارت المنهج(محاور رئيسية) 3/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر(المنهج) |
1/معرفةالطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقرارت المنهج(محاور رئيسية) 3/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر(المنهج) |
1/معرفةالطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقرارت المنهج(محاور رئيسية) 3/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر(المنهج) |
1.نبذة مختصرة عن تاريخ ليبيا 2.مدينة طرابلس تحت حكم الإسبان من سنة 1510 إلى سنة 1530 . 3. مدينة طرابلس تحت حكم فرسان مالطا من سنة 1530 إلي سنة 1551م 4. العهد العثماني الأول من سنة 1551 إلى سنة 1711م |
1/معرفة الطالب اهم محتويات المقرر 2/كتابة مقررات المتاهج (المحاور الرئيسية)3/اعطاء نبدة مختصرة عن محتويات المقرر |
1/معرفة الطلبة اهم محتويات المقرر 2/اعطاء نبدة مختصرة لمحتويات المقرر |
1\معرفة الطلاب اهم محتويات المقرر2\كتابةمقررات المنهج3\اعطاء نبدة مختصره لمحتويات المقرر |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.تركيز علي نقاط الرئيسية للمحاضرة ٣.التاكد من ان الطالب قد تحصل علي قدر كافي من الفهم | ١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.اعطاء المعلومات الكافية | تقييم الاسبوعي ٢. الالتزام بحضور محاضرة ٣. مناقشة اوراق العمل | الالقاء المباشر مناقشة الطلبة في المحاضرة والامتحانات النصفية والنهائية |
١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.تركيز علي نقاط الرئيسية للمحاضرة ٣.التاكد من ان الطالب قد تحصل علي قدر كافي من الفهم | ١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.اعطاء المعلومات الكافية | تقييم الاسبوعي ٢. الالتزام بحضور محاضرة ٣. مناقشة اوراق العمل | الالقاء المباشر مناقشة الطلبة في المحاضرة والامتحانات النصفية والنهائية |
١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.تركيز علي نقاط الرئيسية للمحاضرة ٣.التاكد من ان الطالب قد تحصل علي قدر كافي من الفهم | ١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.اعطاء المعلومات الكافية | تقييم الاسبوعي ٢. الالتزام بحضور محاضرة ٣. مناقشة اوراق العمل | الالقاء المباشر مناقشة الطلبة في المحاضرة والامتحانات النصفية والنهائية |
١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.تركيز علي نقاط الرئيسية للمحاضرة ٣.التاكد من ان الطالب قد تحصل علي قدر كافي من الفهم | ١.مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة ٢.اعطاء المعلومات الكافية | تقييم الاسبوعي ٢. الالتزام بحضور محاضرة ٣. مناقشة اوراق العمل | الالقاء المباشر مناقشة الطلبة في المحاضرة والامتحانات النصفية والنهائية |
التعريف للجوانب الرئيسية لكل محاضرة | مشاركة الطلبة في المحاضرة والتأكد من استيعاب أكبر عدد من الطلبة للمحاضرة | مشاركة الطلبة بورقة عمل وإعطاء سؤال في كل محاضرة بمعني مراجعة لما سبق | مواظبة الطلبة على حضور المحاضرات والتقيد بكل ما يلزم اتناء المحاضرة |
1/الاستيعاب ومشاركة الطلبة اثناء القاء المحاضرة 2/التاكد من ان الطلاب تحصلو علي قدر كافي من الفهم 3/التركيز علي المحاور الرئيسية لكل محاضرة | 1/مشاركة الطلاب اثناء المحاضرة 2/اعطاء المعلومات الكافيه | 1/التقييم الاسبوعي من خلال محاور المحاضرة السابقة 2/الالتزام التام بالحضور للمحاضرات 3/مناقشة اوراق العمل والتقيد بها | 1/ الالقاء المباشر للمحاضرة2/الكتابة ومناقشة الطلاب3/الامتحانات النصفية |
١/الاستيعاب ومشاركة الطلاب ٢/التركيز علي النقاط الرئيسية للمحاضرة | مشاركة الطلاب اثناء القاء المحاضرة | ١/التقييم الاسبوعي من خلالمحاور المحاضرة السابقة ٣/مناقشة اوراق العمل | ١/الالقاء المباشر للمحاضرات ٢/الامتحانات النصفية |
1/الاستيعاب ومشاركة الطلبةاتناء القاء المحاضرة 2/التر كيز علي النقاطالرئيسية لكل محاضرة | مشاركة الطلاب اتناء القاء المحاضرة | 1/الالتزام التام بالحضور للمحاضرات2/مناقشة اوراق العمل | 1/الالقاء الماشر للمحاضرات 2/الامتحانات النصفية |
1\الاستيعاب ومشاركة الطلبة 2\التاكد من ان الطلبة تحصلو قدر كافي من الفهم3\التركيز علي النقاط الرئسية لكل محاضرة | 1\مشاركة الطلاب اثناء القاء المحاضرة 2\اعطاء معلومات كافيه | 1\التقييم الاسبوعي من خلال محاور المحاضرة السابقة2\الالتزام بالحضور التام للمحاضرات 3\مناقشة اوراق العمل | 1\مشاركة الطلاب اثناء القاء المحاضرة2\اعطاء معلومات كافة |
اساليب التعليم |
---|
إعطاء القدر الكافي من المعلومات عن المحاضرات مع مشاركة الطلبة في المحاضرة |
1 الالقاءالمباشر للمحاضرة 2 / كتابة المحاور الرئسية لعنوان المحاضرات 3/حلقة نقاش مع الطلبة 4/اختبار كل محاضرة( مراجعة المحاضرة السابقة) |
1 الالقاءالمباشر للمحاضرة 2 / كتابة المحاور الرئسية لعنوان المحاضرات 3/حلقة نقاش مع الطلبة 4/اختبار كل محاضرة( مراجعة المحاضرة السابقة) |
1/الالقاء المباشر للمحاضرة 2/كتابة المحاورالرئيسية لعنوان المحاضرات 3/حلقةنقاش مع الطلبة 4/اختبار كل محاضرة (مراجعة المحاضرة السابقة) |
1/الالقاء المباشر للمحاضرة 2/ كتابة المحاور الرئيسية لعنوان المحاضرات 3/حلقة نقاش مع الطلبة 4/اختبار كل محاضرة (مراجعة المحاضرة السابقة) |
الالقاء المباشر للمحاضرة وحلقة نقاش مع الطلبة |
1\الالقاء المباشر 2\كتابة المحاور الرئيسية لعنوان المحاضرة 3\حلقة نقاش مع الطلبة 4\اختبار كل المحاضر |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة | تاريخ ليبيا الحديث | عقيل محمد البربار | دراسات تاريخ ليبيا الحديث | |
مكتبة | تاريخ ليبيا الحديث | عقيل محمد البربار | دراسات تاريخ ليبيا الحديث | |
مكتبة | منشورات Egla | تاريخ ليبيا الحديث | عقيل محمد البربار | دراسات تاريخ ليبيا الحديث |
مركز جهاد الليبيين للدراسات التاريخيه | منشورات Egla | تاريخ ليبيا الحديث | عقيل محمد البربار | دراسات في تاريخ ليبيا الحديث |
المكتبة | 1/تاريخ ليبيا 2/اهم الكتب المتعلقة بتاريخ ليبيا الحديث | تاريخ ليبيا | عقيل محمد البربار | مدكرات المقرر ٢الكتب الدراسية المقرره ٣ كتب مساعدة ٤مجالا علمية٥مجالات دورية ٦مواقع انترنت |
المكتبة | تاريخ ليبيا | تاريخ ليبيا | عقبل محمد | مدكرات المقرر والمتب الدراسية المقررة |
المكتبة | عقيل محمد بربار | عقيل محمد بربار | تاريخ ليبيا |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
لايوجد | 12 | 12 | ورقة عمل | 1\نبدة عامة عن ليبيا 2\العهد العثماني الاول 3\العهد القرمانلي 4\العهد العثماني الثاني5\الاحتلال الاسباني |
14 | ١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد ااعثماني الثاني | |||
14 | ١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد ااعثماني الثاني | |||
14 | ١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد ااعثماني الثاني | |||
لايوجد | نعم | 14 | ورقة عمل | ١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد العثماني الثاني |
لايوجد | نعم | 14 | ورقة عمل | ١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد ااعثماني الثاني |
ورقة عمل | تاريخ ليبيا | 14 | ورقة عمل | ١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد العثماني الثاني |
ورقة عمل | تاريخ ليبيا | 14 | ورقة عمل | ١.نبدة عامة عن ليبيا ٢.احتلال الاسباني ٣.العهد العثماني الاول والاسرة الفرمانلية للعهد العثماني الثاني |
لا يوجد | إلقاء المحاضرة بالشرح والكتابة | 8 | أوراق عمل | محاضرات تاريخ ليبيا |
لايوجد | نعم | 10 | ورقة عمل | 1/ نبدة عامة عن ليبيا 2 /العهد العثماني الاول 3/العهد القرمانلي 4/العهد العثماني الثاني 5/ الاحتلال الاسباني |
لايوجد | نعم | 10 | ورقة عمل | 1/ نبدة عامة عن ليبيا 2 /العهد العثماني الاول 3/العهد القرمانلي 4/العهد العثماني الثاني 5/ الاحتلال الاسباني |
لايوجد | نعم | 14 | ورقة عمل | نبدة عامة عن ليبيا |