المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
أ 1 ـ القدرة على تنمية العقل |
ب 1 تساعد الطالب على تنمية الذهن من خلال ربط الموضوعات مع بعضها البعض |
1ج تساعد الطالب على فهم الموضوع المعطى له من خلال المادة العلمية |
أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة. |
القدرة على التحليل |
القدرة على التفكير الفلسفي المنظم |
2ج تساعد الطالب على التحليل والتركيب وربط الأفكار مع بعضها البعض |
القدرة على العمل الجماعي. |
القدرة على التحليل |
تحديد مستوى الأداء الفكري |
اكتساب مهارات العمل الجماعي. |
أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة. |
معرفة قيمة الأخلاق |
التفكير السليم |
اكتساب مهارات العمل الجماعي. |
أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة. |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
|
محاضرة |
3 |
|
دراسة وتحليل مفهوم المشكلة |
|
محاضرة |
3 |
|
دراسة وتحليل مفهوم الاشكالية |
|
محاضرة |
3 |
|
مناقشة وتحليل الفرق بين المشكلة والاشكالية |
|
محاضرة |
3 |
|
مناقشة وتحليل الفرق بين المشكلة والاشكالية |
|
محاضرة |
3 |
|
مشكلة الوجود عند اليونان وتشمل /سقراط-افلاطون-ارسطو |
|
محاضرة |
3 |
|
مشكلة المعرفة |
|
محاضرة |
3 |
|
مشكلة المعرفة عند اليونان/افلاطون –ارسطو |
|
محاضرة |
3 |
|
مشكلة المعرفة في الاسلام/ الغزالي |
|
محاضرة |
3 |
|
مشكلة المعرفة عند جون لوك - ديكارت |
|
محاضرة |
3 |
|
مشكلة المعرفة عند ديفيد هيوم |
|
محاضرة |
3 |
|
مشكلة المعرفة عند كانط |
|
محاضرة |
3 |
|
مشكلة القيم الفلسفية |
|
محاضرة |
3 |
|
الحرية |
لا يوجد |
14 |
3 |
امتحان نصفي ونهائي ورقة عمل |
مشكلات فلسفية |