المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
|
|
|
|
معرفة الطالب مجموعة الاعداد الحقيقية و مسلماتها و كيفية تطبيقاتها فى حل المتباينات و متباينات القيمة المطلقة |
ان يستوعب الطالب مسلمات مجموعة الاعداد. الحقيقية. و تطبيقيها فى حل المعادلات و المتباينات و كذلك ان يستوعب اقسام مجموعة الاعداد الحقيقية و اهم خواصها |
ان يكون الطالب القدرن على تطبيق مسلمات مجموعه. الاعداد. الحقيقية. فى اثبات بعض النتائج و حل المعادلات و المتباينات المختلفة |
ان يكون الطالب قادر على ربط المواضيع ببعضها |
معرفة الطالب كيفية تحديد المجموعة المحدودة و الغير محدودة |
ان يستوعب الطالب اهمية دراسة المجموعات المحدودة و اهم الخواص عليها |
ان يكون للطالب القدرة على التمييز بين اقسام الاعداد الحقيقية و خواصها و ايضا المجموعات المحدودة عن غيرها |
ان يكون الطالب قادر على تمييز مسلمات المجموعة R كذلك اقسامهاو |
قدرة الطالب على التمييز بين انواع من المتسلسلاتو المتتابعات و دراسة تقاربها و كيفية تحديد النقط التراكمية للمجموعات |
ان يستوعب الطالب اهمية دراسة المتتابعات و المتسلسلات و اهم نظريات التقاربعليها |
ان يكون للطالب القدرة على دراسة الجوارات للمجموعة و النقاط التراكمية لها و دراسة تقارب المتتتابعات و المتسلسلات |
ان يكون الطالب قادر على تمييز مفهوم الجوار من النقاط التراكمية و ربط هذه المفاهيم بتقارب المتتابعات والمتسلسلات |
معرفة الطالب لمفهوم النقاط الداخلية و المجموعات المفتوحة و المغلقةو التراص |
ان ييستوعب الطالباهمية دراسة المجموعات المفتوحة و المغلقة و التراص و اهم النظريات عليه |
ان للطالب القدرة على دراسة المجموعات المفتوحة و المغلقة و كذلك المجموعات الكثيفة و مفهوم التراص حسب نظرية هاين _بوريل |
ان يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع من المجموعات المفتوحةةوالمغلقة و الكثيفة و المجموعات المتراصة |
معرفة الطالب لمفهوم الاستمرارية و الاستمرارية المنتظمة و معيار الاستمرارية الغير منظمة و اهم النظريات عليها |
ان يستوعب الطالب اهمية دراسة مفهوم الاستمرارية والاستمرارية المنتظمة للدوال المختلفة و ك كيفية تطبيق معيار الاستمرارية الغير منتظمة |
ان يكون للطالب القدرة على تطبيق التعريف فى دراسة استمرارية الدوال و كذلك تطبيق معيار الاستمرارية الغير منتظمة على عددمن الدوال |
ان يكون الطالب قادر على دراسة استمرارية الدوال حسب كل نوع من الجوال و تحديد ما اذا كانت مستمرة بانتظام ام لا |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
|
|
0 |
|
|
لا يوجد |
2 |
4 |
2 |
نبذة عن مفهوم العلاقات و العمليات الثنائية ، مفهوم الاعداد الحقيقية و مسلماتها |
لا يوجد |
3 |
6 |
2 |
امثلة تطبيقية على نتائج الاعداد الحقيقية ،مفهوم المتباينات مع امثلة متنوعة |
لا يوجد |
2 |
4 |
2 |
مفهوم دالة القيمة المطلقة و خواصها و كيفية حل معادلاتها |
لا يوجد |
2 |
4 |
2 |
مبدأ الحد الاعلى للمجموعات الجزئية من R ، امثلة |
لا يوجد |
2 |
4 |
2 |
اقسام الاعداد الحقيقية ، مجموعة الاعداد الطبيعية ، مفهوم الاستقراء الرياضى متبوعا بامثلة |
لا يوجد |
2 |
4 |
2 |
باقي مجموعة الاعداد الحقيقية مصحوبا بالتمارين و امثلة توضيحية ،مدخل لمفهوم الجوار و النقاط التراكمية مع امثلة |
/ |
4 |
8 |
2 |
مفهوم المجموعات المفتوحة والمغلقة و المجموعات الكثيفة و النقاط الداخلية ، نظرية بولزانو -فايرشتراس للنقط التراكمية |
/ |
2 |
4 |
2 |
مفهوم العطاءات و التراص و نظرية هاين بوريل |
/ |
3 |
6 |
2 |
مفهوم المتسلسلات و المتتابعات و بعض اختبارات تقارب المتسلسلات الجديدة |
/ |
E |
6 |
2 |
مفهوم الاستمرارية و الاستمرارية المنتظمة متبوعا بأمثلة |
/ |
1 |
2 |
2 |
تمرينات مختلفة |