المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
ان يتعرف الطالب على القواعد الاساسية والرسمية في اللعب |
ان يستوعب الطالب ذهنياً في تدريب المهارات وكيفية أدائها |
ان يقوم الطالب بالقدرة على التطبيقات العملية الخاصة والعامة |
ان يكون للطالب القدرة على ربط المهارات ببعضها |
كيفية استخدام الاشارات باليدين في اللعب |
ان يكون للطالب ذو فكرة عن فهم المهارات |
ان يقوم الطالب بالقدرة على التمييز بين انواع المهارات المختلفة |
ان يكون للطالب القدرة على التعامل مع مختلف القواعد الاساسية للعبة |
ان يتمكن الطالب من استخدام طرق اللعب |
ان يستوعب الطالب ذهنياً المبادئ وقوانين كرة الطائرة |
ان يقوم الطالب بالقدرة على التدريبا وطريقة ربطها |
ان يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع المهارات |
ان يتعرف الطالب على تدريبات وتطبيقات اللعب |
ان يستوعب الطالب ذهنياً كيفية التميز بين انواع المهارات الاساسية والفنية |
ان يكون الطالب بالقدرة على المشاركة في اللعب بين الفرق (الطلبة) |
ان يكون للطالب القدرة على التمييز المهارات وخطواتها وتدريباتها |
ان يتعرف الطالب على المهارات في كرة الطائرة |
ان يستوعب الطالب ذهنياً التفرقة بين الالعاب والمهارات الفردية والجماعية |
ان يكون الطالب بالقدرة على تطبيق القانون الخاص بلعبة كرة الطائرة |
ان يكون الطالب بالقدرة على المشاركة في تدريب وتحكيم المباريات |
|
|
|
|
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
ملعب كرة الطائرة |
1 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ تطبيق فقرات القانون |
القواعد الرسمية لكرة الطائرة( التجهيزات والأدوات- الاجراءات والاشارات الرسمية للحكام ومراقبي الخطوط |
ملعب كرة الطائرة |
2 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ تطبيقات المهارية |
حركات اللعب (تدريبات على المهارات بين مجموعات) |
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
ملعب كرة الطائرة |
3 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ تطبيقات المهارية مع اللعب |
(التوقفات وفترات الراحة والتأخيرات) - تقسيم الطلاب إلى فريقين مع التحكيم |
ملعب كرة الطائرة |
4 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ تطبيقات المهارية |
اللاعب الحر وخصائصه - تقسيم الطلاب إلى مجاميع للتحكيم واللعب فريفين |
ملعب كرة الطائرة |
5 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارة |
شرح خطة الهجوم(2-4) و(4-2) وتدريبات على الخطتين |
|
|
0 |
|
|
ملعب كرة الطائرة |
6 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ تطبيق الامتحان |
امتحان النصفي |
ملعب كرة الطائرة |
7 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارة |
شرح خطة الهجوم(3-3) و(5-1) وتدريبات على الخطتين |
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
ملعب كرة الطائرة |
8 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارة وفقرات القانون |
سلوك المشاركين( تقسيم الطلاب إلى فريقن مع التحكيم |
|
|
0 |
|
|
ملعب كرة الطائرة |
9 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارة وفقرات القانون |
(واجبات ومسؤليات مدرب ورئيس الفريق) تقسيم الطلاب إلى فريقين مع التحكيم |
|
|
0 |
|
|
ملعب كرة الطائرة |
10 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ معرفة تطبيق استمارة التسجيل |
(استمارة التسجيل) تقسيم الطلاب إلى فريقين مع التحكيم |
ملعب كرة الطائرة |
11 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارة |
شرح خطة الدفاع(6) متقدم و6 متأخر وتدريبات على الخطاتين |
|
|
0 |
|
|
ملعب كرة الطائرة |
12 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارة |
شرح وتدريبات للتشكيلات استقبال الارسال (سداسي -خماسي) |
ملعب كرة الطائرة |
13 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارات |
شرح وتدريبات للتشكيلات استقبال الارسال (رباعي -ثلاثي-ثنائي) |
|
|
0 |
|
|
ملعب كرة الطائرة |
14 |
2 |
احماء+ اعداد بدني+ تطبيق الامتحان |
امتحانات النهائية |