Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PE309 | n | الكرة الطائرة |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يقوم هذا المقرر: بدراسة نشأة ونبذة تاريخية عن لعبة كرة الطائرة، وكذلك دراسة الأهداف العامة والخاصة للعبة من حيث المهارات والمواد القانونية في لعبة كرة الطائرة، ومعرفة خصائص اللعبة، ودور خريج التربية ا |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعريف الطالب بتاريخ لعبة كرة الطائرة وأهميتها |
تعريف الطالب بالقانون الدولي للعبة كرة الطائرة |
تعريف الطالب بالاداء الصحيح للمهارات لعبة كرة الطائرة |
إلمام الطالب بالمهارات الاساسية للعبة كرة الطائرة |
العمل على النهوض باللعبة كرة الطائرة |
ان يدرك الطالب اهمية قوانين وقواعد لعبة كرة الطائرة |
تعريف الطالب بكيفية ممارسة وتعلم المهارات الاساسية في لعبة كرة الطائرة |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يتعرف الطالب على القواعد الاساسية والرسمية في اللعب | ان يستوعب الطالب ذهنياً في تدريب المهارات وكيفية أدائها | ان يقوم الطالب بالقدرة على التطبيقات العملية الخاصة والعامة | ان يكون للطالب القدرة على ربط المهارات ببعضها |
كيفية استخدام الاشارات باليدين في اللعب | ان يكون للطالب ذو فكرة عن فهم المهارات | ان يقوم الطالب بالقدرة على التمييز بين انواع المهارات المختلفة | ان يكون للطالب القدرة على التعامل مع مختلف القواعد الاساسية للعبة |
ان يتمكن الطالب من استخدام طرق اللعب | ان يستوعب الطالب ذهنياً المبادئ وقوانين كرة الطائرة | ان يقوم الطالب بالقدرة على التدريبا وطريقة ربطها | ان يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع المهارات |
ان يتعرف الطالب على تدريبات وتطبيقات اللعب | ان يستوعب الطالب ذهنياً كيفية التميز بين انواع المهارات الاساسية والفنية | ان يكون الطالب بالقدرة على المشاركة في اللعب بين الفرق (الطلبة) | ان يكون للطالب القدرة على التمييز المهارات وخطواتها وتدريباتها |
ان يتعرف الطالب على المهارات في كرة الطائرة | ان يستوعب الطالب ذهنياً التفرقة بين الالعاب والمهارات الفردية والجماعية | ان يكون الطالب بالقدرة على تطبيق القانون الخاص بلعبة كرة الطائرة | ان يكون الطالب بالقدرة على المشاركة في تدريب وتحكيم المباريات |
اساليب التعليم |
---|
تطبيق المهارات عملي في ملعب كرة الطائرة |
التعلم عن طريق التعاون بين الطلاب |
التعلم عن طريق العصف الذهني بين الطلاب |
التعليم باستخدام الوسائل الالكترونية |
التعليم باستخدام التدريبات العملية |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبتي الخاصة | الاتحاد الدولي للكرة الطائرة | معتمد من الجمعية العمومية الثالثة والثلاتين 2012 | عدي جاسب حسن | القواعد الرسمية للكرة الطائرة 2013-2016 |
شبكة المعلومات | الكلمة الطيبة للطباعة | الطبعة الاولى | حسين سبهان صخي، طارق حسن رزوقي | المهارات والخطط الهجومية والدفاعية في كرة الطائرة |
شبكة المعلومات | مؤسسة الوارق للنشر والتوزيع- عمان | الطبعة الاولى | مروان عبدالمجيد إبراهيم | الموسوعة العلمية للكرة الطائرة 2001 |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | ||||
0 | ||||
ملعب كرة الطائرة | 1 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ تطبيق فقرات القانون | القواعد الرسمية لكرة الطائرة( التجهيزات والأدوات- الاجراءات والاشارات الرسمية للحكام ومراقبي الخطوط |
ملعب كرة الطائرة | 2 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ تطبيقات المهارية | حركات اللعب (تدريبات على المهارات بين مجموعات) |
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
ملعب كرة الطائرة | 3 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ تطبيقات المهارية مع اللعب | (التوقفات وفترات الراحة والتأخيرات) - تقسيم الطلاب إلى فريقين مع التحكيم |
ملعب كرة الطائرة | 4 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ تطبيقات المهارية | اللاعب الحر وخصائصه - تقسيم الطلاب إلى مجاميع للتحكيم واللعب فريفين |
ملعب كرة الطائرة | 5 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارة | شرح خطة الهجوم(2-4) و(4-2) وتدريبات على الخطتين |
0 | ||||
ملعب كرة الطائرة | 6 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ تطبيق الامتحان | امتحان النصفي |
ملعب كرة الطائرة | 7 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارة | شرح خطة الهجوم(3-3) و(5-1) وتدريبات على الخطتين |
0 | ||||
0 | ||||
ملعب كرة الطائرة | 8 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارة وفقرات القانون | سلوك المشاركين( تقسيم الطلاب إلى فريقن مع التحكيم |
0 | ||||
ملعب كرة الطائرة | 9 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارة وفقرات القانون | (واجبات ومسؤليات مدرب ورئيس الفريق) تقسيم الطلاب إلى فريقين مع التحكيم |
0 | ||||
ملعب كرة الطائرة | 10 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ معرفة تطبيق استمارة التسجيل | (استمارة التسجيل) تقسيم الطلاب إلى فريقين مع التحكيم |
ملعب كرة الطائرة | 11 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارة | شرح خطة الدفاع(6) متقدم و6 متأخر وتدريبات على الخطاتين |
0 | ||||
ملعب كرة الطائرة | 12 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارة | شرح وتدريبات للتشكيلات استقبال الارسال (سداسي -خماسي) |
ملعب كرة الطائرة | 13 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ تطبيق المهارات | شرح وتدريبات للتشكيلات استقبال الارسال (رباعي -ثلاثي-ثنائي) |
0 | ||||
ملعب كرة الطائرة | 14 | 2 | احماء+ اعداد بدني+ تطبيق الامتحان | امتحانات النهائية |