اجبارية / اختيارية |
نظري / عملي |
مساندة/تخصصية |
Course Code |
Course Name |
اسم المقرر |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
عملي |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية |
نظري |
تخصصية |
ED113 |
n |
تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
تنمية النمو المعرفي للطالب وقدرته على إستيعاب المقرر الدراسي |
تنشيط النمو الذهني للطالب |
تطبيق المهارات العملية وفق المقرر الدراسي |
مهارة التعلم والتعليم الطلاب في المؤسسات التعليمية . |
معرفة وفهم مسؤوليات المعلم |
القدرة على تطبيق استراتيجيات التدريس |
تطبيق الاستراتيجيات التدريسية |
القدرة على ابتكار وتصميم الوسائل التعليمية |
معرفة وفهم مسؤوليات المعلم |
القدرة على تطبيق استراتيجيات التدريس |
تطبيق الاستراتيجيات التدريسية |
القدرة على ابتكار وتصميم الوسائل التعليمية |
|
|
|
|
- ان يعرف الطالب كيفية الاستفاد من التربية العملية بالتطبيق الميداني . - ان يفهم كيفية رصد أهم الموضوعات في ، وتحسس إمكانية الإفادة منها في التوجيهات التنموية للتغيرات الثقافية واذا كانت المعرفة ت |
- اتارة موضوعات تهم الطلاب وترتبط بالمنهج. - تشجيع الطلاب على طرح الافكار والحلول المبتكرة . - مشاركة الطلاب في تحسين افكارهم والتوصل الى الحلول النهائية. - تقبل جميع الافكار والاراء المقبولة ,ما دامت |
- تمكين الطالب من اجراءا الدراسات الميدانية , |
عداد اوراق بحثية واستخدام المراجدع والدوريات ذات العلاقة بالمقرر من المكتبة والاستفادة من الوسائل الاخر ى المتنوعة. |
المكام الطالب بالمفاهيم الاساسية المرتبطة بالتربية العملية |
- اتارة موضوعات تهم الطلاب وترتبط بالمنهج. - تشجيع الطلاب على طرح الافكار والحلول المبتكرة . - مشاركة الطلاب في تحسين افكارهم والتوصل الى الحلول النهائية. - تقبل جميع الافكار والاراء المقبولة ,ما دامت |
مساعدته على الاستفادة من ةخبرات غيره منة خلال ملاحظاته وتعاونه مع معلم لديه خبرة. |
الممارسة الميدانية لعملية التدريس |
- ان يعرف الطالب كيفية الاستفاد من التربية العملية بالتطبيق الميداني . - ان يفهم كيفية رصد أهم الموضوعات في ، وتحسس إمكانية الإفادة منها في التوجيهات التنموية للتغيرات الثقافية واذا كانت المعرفة ت |
- اتارة موضوعات تهم الطلاب وترتبط بالمنهج. - تشجيع الطلاب على طرح الافكار والحلول المبتكرة . - مشاركة الطلاب في تحسين افكارهم والتوصل الى الحلول النهائية. - تقبل جميع الافكار والاراء المقبولة ,ما دامت |
مساعدته على الاستفادة من ةخبرات غيره منة خلال ملاحظاته وتعاونه مع معلم لديه خبرة. |
الممارسة الميدانية لعملية التدريس |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
1 |
2 |
|
اللقاء الثاني :لقاء تقويمي لمرحلتي المشاهدة والمشاركة ,يعقد في الاسبوع الثاني من التربية العملي مع الطلبة ويسمع منهم تجاربهم والامنكانيات وارشادهم الى الصواب, |
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
1 |
2 |
|
اللقاء الاول :لقاء تمهيدي للتدريب العملي ,يعقد في الاسبوع الاول في الكلية ,يهتم بتعريف الطلبة باهداف المقرر والادوار المنوطة بهم . وبعضو هيئة التدريس , والمعلم ومدير المدرسة والتعليمات والنماذج الخاصة |
|
|
0 |
|
|
|
1 |
2 |
|
اللقاء الثالث :لقاء تقويمي للتدريب العملي ,يعقد في الاسبوع الثالث ,ويهتم بتقويم تجربة الطالب في التدريب العملي لمقرر التربية العملية(2) |
|
|
0 |
|
|
0 |
1 |
2 |
1 |
اتاحة الفرصة امام الطالب لتطبيق المفاهيم والمبادئوالنظريات التربوية تطبيقا ذاتيا وعلى نحو سلوكي في الميدان الحقيقي لهذه المفاهيم والنظريات |