Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | عملي | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED113 | n | تربية عملية (تطبيقات تدريسية) |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يشتمل على مهارات التدريس وطرقه وأنواعه وتطبيقاته وكيفية تطبيقة في المؤسسات التعليمية . |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تدريب الطالب على طرق تدريس المادة وفق المنهجية العلمية |
ممارسة مهنة التعليم وتقدير مكانة المعلم |
تطبيق المهارات والطرق التي تم تعلمها |
لمقرر التربية العملية اهداف عدة تتركز على اكتساب الطالب المعلم الطفايات اللازمة لمهنة التعليم وغرس اتجاهات ايجابية نحوها ز وتتوزع اهدافه الى اهداف عامة واهداف خاصة هما كالاتي: الهدف العام : اتاحة الفر |
تتركز على اكتساب الطالب المعلم الطفايات اللازمة لمهنة التعليم وغرس اتجاهات ايجابية نحوها ز وتتوزع اهدافه الى اهداف عامة واهداف خاصة |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
تنمية النمو المعرفي للطالب وقدرته على إستيعاب المقرر الدراسي | تنشيط النمو الذهني للطالب | تطبيق المهارات العملية وفق المقرر الدراسي | مهارة التعلم والتعليم الطلاب في المؤسسات التعليمية . |
معرفة وفهم مسؤوليات المعلم | القدرة على تطبيق استراتيجيات التدريس | تطبيق الاستراتيجيات التدريسية | القدرة على ابتكار وتصميم الوسائل التعليمية |
معرفة وفهم مسؤوليات المعلم | القدرة على تطبيق استراتيجيات التدريس | تطبيق الاستراتيجيات التدريسية | القدرة على ابتكار وتصميم الوسائل التعليمية |
- ان يعرف الطالب كيفية الاستفاد من التربية العملية بالتطبيق الميداني . - ان يفهم كيفية رصد أهم الموضوعات في ، وتحسس إمكانية الإفادة منها في التوجيهات التنموية للتغيرات الثقافية واذا كانت المعرفة ت | - اتارة موضوعات تهم الطلاب وترتبط بالمنهج. - تشجيع الطلاب على طرح الافكار والحلول المبتكرة . - مشاركة الطلاب في تحسين افكارهم والتوصل الى الحلول النهائية. - تقبل جميع الافكار والاراء المقبولة ,ما دامت | - تمكين الطالب من اجراءا الدراسات الميدانية , | عداد اوراق بحثية واستخدام المراجدع والدوريات ذات العلاقة بالمقرر من المكتبة والاستفادة من الوسائل الاخر ى المتنوعة. |
المكام الطالب بالمفاهيم الاساسية المرتبطة بالتربية العملية | - اتارة موضوعات تهم الطلاب وترتبط بالمنهج. - تشجيع الطلاب على طرح الافكار والحلول المبتكرة . - مشاركة الطلاب في تحسين افكارهم والتوصل الى الحلول النهائية. - تقبل جميع الافكار والاراء المقبولة ,ما دامت | مساعدته على الاستفادة من ةخبرات غيره منة خلال ملاحظاته وتعاونه مع معلم لديه خبرة. | الممارسة الميدانية لعملية التدريس |
- ان يعرف الطالب كيفية الاستفاد من التربية العملية بالتطبيق الميداني . - ان يفهم كيفية رصد أهم الموضوعات في ، وتحسس إمكانية الإفادة منها في التوجيهات التنموية للتغيرات الثقافية واذا كانت المعرفة ت | - اتارة موضوعات تهم الطلاب وترتبط بالمنهج. - تشجيع الطلاب على طرح الافكار والحلول المبتكرة . - مشاركة الطلاب في تحسين افكارهم والتوصل الى الحلول النهائية. - تقبل جميع الافكار والاراء المقبولة ,ما دامت | مساعدته على الاستفادة من ةخبرات غيره منة خلال ملاحظاته وتعاونه مع معلم لديه خبرة. | الممارسة الميدانية لعملية التدريس |
اساليب التعليم |
---|
سوف تعمد النظرة الحديثة لعملية التدريس التي ترى أن الاستاذ لن يقتصر عمله على القاء المعلومات , والطلاب لن يقتصر دورهم على حفظ تلك المعلومات استعداد لتسميعها . بل ضرورة العناية بدوافع الافراد للتعلم وا |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
1 | القاهرة | ط1 | جابر عبدالحميد جابر | مهارات التدريس |
----- | ----- | |||
مكتبة الكلية | 0 | 0 | 0 | كل المصادر التدريسية المتوفرة بالكلية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | ||||
0 | ||||
1 | 2 | اللقاء الثاني :لقاء تقويمي لمرحلتي المشاهدة والمشاركة ,يعقد في الاسبوع الثاني من التربية العملي مع الطلبة ويسمع منهم تجاربهم والامنكانيات وارشادهم الى الصواب, | ||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
1 | 2 | اللقاء الاول :لقاء تمهيدي للتدريب العملي ,يعقد في الاسبوع الاول في الكلية ,يهتم بتعريف الطلبة باهداف المقرر والادوار المنوطة بهم . وبعضو هيئة التدريس , والمعلم ومدير المدرسة والتعليمات والنماذج الخاصة | ||
0 | ||||
1 | 2 | اللقاء الثالث :لقاء تقويمي للتدريب العملي ,يعقد في الاسبوع الثالث ,ويهتم بتقويم تجربة الطالب في التدريب العملي لمقرر التربية العملية(2) | ||
0 | ||||
0 | 1 | 2 | 1 | اتاحة الفرصة امام الطالب لتطبيق المفاهيم والمبادئوالنظريات التربوية تطبيقا ذاتيا وعلى نحو سلوكي في الميدان الحقيقي لهذه المفاهيم والنظريات |