المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
1. التعرف على طبيعة العلم و فلسفته. |
ان يكتسب الطالب معرفة حول طبيعة العلم و فلسفته. |
ان يميز الطالب بين العلوم المختلفة |
1. التعرف على طبيعة العلم و فلسفته. |
أن يعدد الطالب أساليب التقويم المختلفة |
أن يميز الطالب بين استراتجيات التدريس |
أن يقدم الطالب مقترحات لتحسين استخدام الاستراتيجيات |
أن يطبق الطالب أسليب التعلم في مجال التدريس |
حسب اهداف المقرر |
حسب اهداف المقرر |
حسب اهداف المقرر العملية |
حسب اهداف المقرر النظرية والعلمية |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
0 |
1 |
2 |
لا يوجد |
طبيعة وتاريخ و فلسفة علوم الحياة. |
0 |
1 |
2 |
لا يوجد |
الأهداف العامة و الخاصة في تدريس العلوم بشكل عام و الأحياء بشكل خاص مع التركيز على أهمية الأهداف السلوكية و صياغتها. |
0 |
1 |
2 |
لا يوجد |
التخطيط للدروس اليومية في تدريس الأحياء. |
0 |
1 |
2 |
لايوجد |
عرض لأبرز طرق تدريس العلوم بشكل عام و الأحياء بشكل خاص مع التركيز على الإلقاء المحسن و المناقشة و العرض العملي و التجارب العملية و أساليب الاستقصاء والاستكشاف |
0 |
1 |
2 |
لا يوجد |
التدريس : مفهومه ، أركانه ، التدريس علم وفن |
0 |
1 |
2 |
لا يوجد |
استراتيجيات التدريس |
0 |
1 |
2 |
لا يوجد |
استراتيجية الحوار والمناقشة |
0 |
1 |
2 |
لايوجد |
استراتيجية حل المشكلات |
0 |
1 |
2 |
لا يوجد |
استراتيجية التعلم التعاوني |
0 |
1 |
2 |
لا يوجد |
استراتيجية التعلم بالاكتشاف |
0 |
1 |
2 |
لا يوجد |
استراتيجية لعب الأدوار |
0 |
1 |
2 |
لا يوجد |
استراتيجية العصف الذهني |
0 |
1 |
2 |
لايوجد |
التعلم الذاتي |
0 |
1 |
2 |
لا يوجد |
التعلم الذاتي وتطبيقات على أساليب استخدامه |
0 |
1 |
2 |
لايوجد |
التعلم الالكتروني مفهومه ، وأهميته |
0 |
1 |
2 |
لا يوجد |
التعلم الالكتروني وتطبيقاته على استخدامه في تدريس مقررات التخصص |