Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | م ك | Special teaching methods | طرق تدريس خاصة |
وصف المقرر الدراسي |
---|
طبيعة وتاريخ |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1. التعرف على طبيعة العلم و فلسفته. |
2. التعرف على الأهداف العامة و الخاصة في تدريس العلوم و الأحياء. |
4. اكتساب مهارة التخطيط للدروس اليومية في دروس الأحياء. |
أن يوضح الطالب طبيعة مهنة التدريس كعلم وفن |
أن يسنتج الطالب أركان عماية التدريس |
أن يعدد الطالب استراتيجيات التعليم والتعلم النشط |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1. التعرف على طبيعة العلم و فلسفته. | ان يكتسب الطالب معرفة حول طبيعة العلم و فلسفته. | ان يميز الطالب بين العلوم المختلفة | 1. التعرف على طبيعة العلم و فلسفته. |
أن يعدد الطالب أساليب التقويم المختلفة | أن يميز الطالب بين استراتجيات التدريس | أن يقدم الطالب مقترحات لتحسين استخدام الاستراتيجيات | أن يطبق الطالب أسليب التعلم في مجال التدريس |
حسب اهداف المقرر | حسب اهداف المقرر | حسب اهداف المقرر العملية | حسب اهداف المقرر النظرية والعلمية |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
2. زيتون، عايش محمود. أساليب تدريس العلوم، دار الشروق: عمان، الأردن، 2001م. | ||||
المكتبة | مكتبة التربية | نواف العدواني | طرق تدريس خاصة |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 1 | 2 | لا يوجد | طبيعة وتاريخ و فلسفة علوم الحياة. |
0 | 1 | 2 | لا يوجد | الأهداف العامة و الخاصة في تدريس العلوم بشكل عام و الأحياء بشكل خاص مع التركيز على أهمية الأهداف السلوكية و صياغتها. |
0 | 1 | 2 | لا يوجد | التخطيط للدروس اليومية في تدريس الأحياء. |
0 | 1 | 2 | لايوجد | عرض لأبرز طرق تدريس العلوم بشكل عام و الأحياء بشكل خاص مع التركيز على الإلقاء المحسن و المناقشة و العرض العملي و التجارب العملية و أساليب الاستقصاء والاستكشاف |
0 | 1 | 2 | لا يوجد | التدريس : مفهومه ، أركانه ، التدريس علم وفن |
0 | 1 | 2 | لا يوجد | استراتيجيات التدريس |
0 | 1 | 2 | لا يوجد | استراتيجية الحوار والمناقشة |
0 | 1 | 2 | لايوجد | استراتيجية حل المشكلات |
0 | 1 | 2 | لا يوجد | استراتيجية التعلم التعاوني |
0 | 1 | 2 | لا يوجد | استراتيجية التعلم بالاكتشاف |
0 | 1 | 2 | لا يوجد | استراتيجية لعب الأدوار |
0 | 1 | 2 | لا يوجد | استراتيجية العصف الذهني |
0 | 1 | 2 | لايوجد | التعلم الذاتي |
0 | 1 | 2 | لا يوجد | التعلم الذاتي وتطبيقات على أساليب استخدامه |
0 | 1 | 2 | لايوجد | التعلم الالكتروني مفهومه ، وأهميته |
0 | 1 | 2 | لا يوجد | التعلم الالكتروني وتطبيقاته على استخدامه في تدريس مقررات التخصص |