Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ST-404 | Time Series Analysis | تحليل السلاسل الزمني |
وصف المقرر الدراسي |
---|
السلاسل الزمنيه مفهومها واهدافها والمركبات المختلفه للسلسله الاوسلط المتحركه وغيرها |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
اعطاء الطالب معلومات عن كل ما يخص السلاسل الزمنية و ما تعنيه و مدى اهميتها و كيفية الاستفادة منها و كيفية تحليلها |
دراسة طرق تحليل السلاسل الزمنية ذات الاتجاه الخطي |
دراسة طرق تحليل السلاسل الزمنية ذات الاتجاه الغير الخطي |
دراسة النماذج التي تعبر عن سلوك السلاسل الزمنية |
معرفة ما هي الارقام القياسية و فيما تستخدم و ذلك من خلال دراسة انواعها و طرق حسابها |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
استيعاب الطالب لفكرة النماذج وطريقة تعبيرها عن سلوك السلسله الزمنيه | فهم الطالب لاهمية النماذج وفهمها واطلاعه على نماذج اخرى | تطبيق النماذج على السلاسل المختلفه | استيعاب وتمكن الطالب من التعبير عن سلوك السلاسل الزمنيه رياضيا |
معرفة ماهي الارقام القياسيه ومعرفة مبدئها الذي بنيت عليه | استيعاب الطالب لاهمية الرقم القياسي ومعرفة طرق حسابها | سهولة ومرونة التعامل مع الارقام القياسيه المختلفه واتقان حساب اشهرها | استخراج الطالب لبعض الارقام القياسيه التي تهمه في حياته اليوميه |
استيعاب الطالب لفكرة السلاسل الزمنية | تمكن الطالب من التعامل مع السلاسل الزمنية المختلفة | زيادة توسيع منظور الطالب حول مفهوم و فهم السلاسل الزمنية | تمكن الطالب من تجميع البيانات عبر الزمن و تحليلها |
فهم الطالب لكيفية تحليل السلاسل الخطية | قدرة الطالب على التفريق بين الطرق متى تستخدم و ماهي المناسبة منها | زيادة قدرة الطالب في تطبيق و فهم فلسفة طرق التحليل المختلفة | زيادة مقدرة الطالب على تحليل السلاسل الزمنية باستخدام برامج الحاسوب |
فهم الطالب لكيفية تحليل السلاسل الغير خطية | وضوح مفهوم الغير خطية و سهولة التعامل معها | تفتيح مدراك الطالب حول مفهوم الغير خطية | تمكن الطالب من التفريق ما بين السلاسل الزمنية عن غيرها من البيانات |
استيعاب الطالب لفكرة النماذج و طريقة تعبيرها عن سلوك السلسة الزمنية | فهم الطالب لأهمية النماذج و فهمها و اطلاعه على نماذج اخرى | تطبيق النماذج على السلاسل المختلفة | استيعاب و تمكن الطالب من التعبير عن سلوك السلاسل الزمنية رياضيا |
فهم مفهوم الارقام القياسية و معرفة مبدئها الذي بنيت عليه | استيعاب الطالب لأهمية الرقم القياسي و معرفة طرق حسابها | سهولة و مرونة التعامل مع الارقام القياسية المختلفة و اتقان حساب اشهرها | استخراج الطالب لبعض الارقام القياسية التي تهمه في حياته اليومية |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرات |
الواجبات والتمرينات |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
القسم | دار الحكمة | الاولى | د.سمير مصطفى شعراوي | مقدمه في التحليل الحديث للسلسه الزمنيه |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
1 | 2 | 5 | 2 | السلسلة الزمنية مفهومها و أهداف تحليليها |
1 | 2 | 5 | 2 | أنواع ومكونات، نماذج، طرق العرض السلاسل الزمنية |
1 | 2 | 5 | 2 | المركبات المختلفة للسلسة الزمنية والعلاقة بينها |
1 | 2 | 5 | 2 | تحليل السلاسل التي تحتوي على مركبة الاتجاه العام |
1 | 2 | 5 | 2 | الأوساط المتحركة |
1 | 2 | 5 | 2 | تحليل التغيرات الدورية والعرضية وإثرها |
0 | ||||
- | - | 2 | - | امتحان النصف الاول |
1 | 2 | 5 | 2 | التمهيد الآسي وخواصه |
1 | 2 | 5 | 2 | نموذج الانحدار الذاتي ونموذج الأوساط المتحركة العام ،(مثلِ AR(1) وMA(1)) |
1 | 2 | 5 | 2 | تحليل السلاسل ذات الاتجاه الغير خطي |
1 | 2 | 5 | 2 | الأرقام القياسية : أنواعها ( البسيطة و المرجحة ) |
1 | 2 | 5 | 2 | الخصائص الإحصائية للأرقام القياسية |
- | - | 2 | - | امتحان النصف الثاني |