Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ST-403 | Correlation & Regression | الإنحدار والإرتباط |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يشمل هذا المقرر التعريف بالارتباط وانواعه ومفهوم الانحدار |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1. تعريف الطالب بمعنى الارتباط بين الظواهر |
2. تعريف الطالب بمعاملات الارتباط وأنواعها |
3. تعريف الطالب بكيفية استخدام نوع الارتباط المناسب وفقا للبيانات المعطاه. |
4. تعريف الطالب بمعادلة الانحدار و معاملاتها و كيفية استخدامها في مجالات الحياة المختلفة. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يتعرف الطالب بطبيعة البيانات وأنواعها. | أن يستوعب الطالب ذهنيا فكرة الارتباط كيف تتم و ما هي درجاتها من حيث قوتها و ضعفها. | أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين أنواع البيانات | ان يكون للطالب القدرة على ربط المواضيع ببعضها. |
أن يتعرف الطالب ما معنى الارتباط. | أن يكون الطالب فكرة على أي من معاملات الارتباط يجب استخدامها مع أنواع البيانات المختلفة. | أن يقوم الطالب بالقدرة على استيعاب الظاهرة و استخدم معامل الارتباط المناسب لها. | ان يكون الطالب قادر على التعامل مع أنواع البيانات واختيار نوع معامل الارتباط المناسب لها. |
كيفية أستخدام نوع معامل الارتباط المناسب وفقا لطبيعة البيانات الموجودة لديه. | أن يستوعب الطالب ما تعنيه معادلة الانحدار و معاملاتها و كيفية استخدامها في مجالات الحياة المختلفة. | ان يكون للطالب القدرة على تجسيد نوع العلاقة بين الظواهر. | أن يكون للطالب القدرة على التعامل مع أنواع البيانات ودراسة العلاقة السببية بينها. |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
John Wiely& Sons,1982 | Introduction to linear Regression Analysis |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | الارتباط و الانحدار |