Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | مساندة | ST202 | Probability I | احتمالات I |
اجبارية | الجانبين | مساندة | ST202 | Probability I | احتمالات I |
اجبارية | نظري | تخصصية | ST202 | Probability I | احتمالات I |
وصف المقرر الدراسي |
---|
طرق العد ونظرية العد وجبر المجموعات وعلاقتها بالتجربة الإحصائية (العشوائية) و الإحداث. مقدمة لنظرية الاحتمالات : (التعاريف ، المسلمات ، النظريات و القوانين ). المتغيرات العشوائية و الدوال الاحتمالية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تنمية الوعي بمبادئ اساسيات الاحتمالات |
تحبيب الطالب في قواعد ومسلمات الاحتمالات وتطبيقاته |
تعريف الطالب بالمتغيرات العشوائية وانواعها ودوالها |
تمرين الطالب على خواص المتغيرات العشوائية وكيفية استخدامها |
1 .تنمية الوعي بمبادئ اساسيات االحتماالت. 2 .تحبيب الطالب في قواعد ومسلمات االحتماالت وتطبيقاته. 3 .تعريف الطالب بالمتغيرات العشوائية وانواعها ودوالها. 4 .تمرين الطالب على خواص المتغيرات العشوائية وكي |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يتعرف الطالب على نظرية المجموعات وخواصها | أن يستوعب الطالب ذهنيا نطرية المجموعات وخواصها | أن يقوم الطالب بالقدرة على حل التطبيقات الخاصة بالمجموعات وخواصهاعلى التمييز بين انواع المجموعات ان يكون للطالب القدرة على حساب المفهوم الاول للاحتمالات وهو عناصر التجربة الع | ان يكون للطالب القدرة على ربط المواضيع ببعضها |
كيفية أستخدام خواص المجموعات في دراسة الاحتمالات | أن يكون الطالب فكرة عن كيفية فهم المجموعات وانواعها. | أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين انواع المجموعات | ان يكون الطالب قادر على التعامل مع مختلف مسائل الاحتمالات |
ان يتمكن الطالب من استخدام طرق العد المختلفة | أن يستوعب الطالب مبادئ ومسلمات الاحتمالات | ان يكون للطالب القدرة على حساب المفهوم الاول للاحتمالات وهو عناصر التجربة العشوائية | أن يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع المتغيرات العشوائية |
ان يتعرف الطالب على استخدمات رموز الجمع والضرب | أن يستوعب الطالب كيفية التمييز بين انواع المتغيرات العشوائية وخواصها. | ان يكون للطالب القدرة على حساب المفهوم الثاني للاحتمالات وهو الاحداث المتعلقة بفراغ العينة | أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين المسائل المختلفة للمتغيرات العشوائية وخواصها |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | الطبعة الاولى | جبار عبدمضحي | مقدمة في نظرية الاحتمالات | |
مكتبة الكلية | الطبعة الاولى | محمد محمد المزاح | مبادئ الاحصاء و الاحتمالات |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
3 | 3 | 2 | نظرية وجبر المجموعات وخواصها | |
3 | 3 | 2 | نظرية وجبر المجموعات وخواصها | |
3 | 3 | 2 | طرق العد | |
3 | 3 | 2 | التجربة العشوائية و الإحداث | |
3 | 3 | 2 | علاقة التجارب العشوائية والاحداث بجبر المجموعات | |
3 | 3 | 2 | ايجاد عناصر التجارب العشوائية والاحداث من خلال طرق العد | |
3 | 3 | 2 | مسلمات وقواعد الاحتمالات | |
3 | 3 | 2 | الاحتمالات الشرطية | |
3 | 3 | 2 | الاحتمال الكلي ونظرية بيز | |
3 | 3 | 2 | المتغيرات العشوائية – انواعها | |
3 | 3 | 2 | المتغيرات العشوائية – دوالها | |
3 | 3 | 2 | المتغيرات العشوائية- التوقع الرياضي | |
3 | 3 | 2 | المتغيرات العشوائية-التباين والانحراف المعياري | |
3 | 3 | 2 | الدالة المولدة للعزوم وتطبيقاتها | |
3 | 3 | 2 | تمرينات عامة |