Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اختيارية | الجانبين | تخصصية | ZY808 | Experimental embryos | الاجنة التجريبية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
دراسة تنامي الجنين وتشكل اعضائه والاليات التي تتضمن عملية تناميه وتطوره. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
لمحة تاريخية عن علم الاجنة التجريبى |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
فهم تعريف الجنين ونشأته وتطوره | التعرف علي عمليات التوالد المضاعف والتكون المشيمي | شرح الطرق الحديثة للاخصاب | فهم عمليات تكوين الامشاج والتلقيح |
الالمام بمفاهيم التشوهات الخلقية والجنينية | فهم عمليات التكاثر ومراحل جدوثها بمختلف انواعها | الالمام بالفرق بين الخلايا الجنينية والخلايا الورمية | شرح مفاهيم التلقيح والاخصاب الاصطناعي |
فهم عملية تنامي الجنين وتشكل اعضائه والاليات المتتابعة لتطوره | الالمام بالعوامل التي تقود الي تكون الاجنة غير الطبيعية | ادراك الطالب لمفهوم زراعة الانسجة وتكوين ونشأة الخلايا الجنينية | فهم عملية التفاعل بين اجزاء الجنين والحث الجنيني بصورة شاملة |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
احمد راشد الحميدى | الاجنة التجريبى |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
3 ساعات اسبوعيا | ساعتان اسبوعيا | 0 | لا يوجد | لمحة تاريخية عن علم الاجنة التجريبي |
3 | 2 | 5 | لا يوجد | التحديد والتمايز الخلوي والجنينة |
3 | 2 | 5 | لا يوجد | التشوهات الخلقية |
3 | 2 | 5 | لا يوجد | المنظمات الجينية والحث الجيني |
3 | 2 | 5 | لا يوجد | التجديد |
3 | 2 | 5 | لا يوجد | الخلايا الجينية والخلايا السرطانية |
3 | 2 | 5 | لا يوجد | زراعة الانسجة والخلايا الجنينية |
3 | 2 | 5 | لا يوجد | التكاثر العذري |
3 | 2 | 5 | لا يوجد | التلقيح الاصطناعي والاخصاب الخارجي |