Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | الجانبين | تخصصية | MA802 | Complex Analysis II | تحليل مركب II |
وصف المقرر الدراسي |
---|
تقارب المتسلسلات المركبة, متسلسلة تيلور, النقاط الشادة , متسلسلة لورانت, نظرية الرواسب, ايجاد الرواسب وتطبيقاته , نظرية روش ، تكامل وتفاضل متسلسلات القوى لدوال تحليليه , الرواسم الحافظة للزوايا الموج |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1) التوسع في دراسة نظرية المتتاليات والمتسلسلات من خلال تطبيق مفهوم اوسع لمجموعة الاعداد المركبة والدوال المركبة . |
2) تزويد الطلاب بالخلفيات التي يحتاجها من نظرية المتغيرات المركبة. |
3) تطبيق نظريات تحليل المركب موضوعات فيزيائية هندسية. |
4)اكساب الطلاب المهارات والمعارف حو المسلسلة في نظرية المتغيرات المركبة. |
5)تزويد الطلاب المهارات المعلومة في نظرية الرواسب وتطبيقاتها في حساب التكاملات المعتلة. |
توسيع مدارك الطلاب في التعامل مع تعميم نظرية المتناليات والمتسلسلات في نظريىة المتغيرات المركبة |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يتعرف الطالب على نظرية المتتاليات والمتسلسلات من خلال تطبيق مفهوم اوسع لمجموعة الاعداد المركبة والدوال المركبة . | كساب الطلاب بالمهارات والمعارف وهي عبارة عن توسيع للموضوعات التي سبق دراسته كالمتسلسلات . | أن يكون للطالب القدرة على حساب التكاملات بطرق ميسره | ان يكون للطالب القدرة على ربط المواضيع ببعضها. |
ان يتعرف الطالب طرق جديدة لحساب التكاملات المعقدة والمعتلة من خلال مفهوم المتبقي . | أن يستوعب الطالب كيفيه التعبيرعن الدوال في صورة متسلسلات ليسهل التعامل معها . | أن يكون للطالب القدرة على التمييز الطرق المختلفة لحل المتباينات | أن يكون للطالب القدرة على التعامل الدوال المركبة . |
تعميم النظريةات التي سبق دراستها في نظرية المتغيرات الحقيقية على المتغيرات المركبة | اكساب الطالب مهارات واساليب جديدة في التعامل مع متتاليات ومتسلسلات الدوال وتطبيفاتها | استخدام نظرية المتغيرات المركبة في تبسيط حساب التكاملات المعقة كالمعتلة , وطرق بناء الدوال | التعرف على اساليب جديدة اكثر عمومية لدراسة المتتاليات والمتسلسلات وتطبقاتها, ونظرية التحويلات الحافظة للزوايا |
ان يتمكن الطالب من اللمام بطرق بناء الدوال . | أن يستوعب الطالب كل ما سبق دراسته. | أن يكون للطالب القدرة على ابناء الدوال | أن يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع الدوال. |
تزويد الطلاب بالمهارات المطلوبة في دراسة التمويل وتطبيقاتها في مجال الفيزياء والهندسة. | أن يكتسب الطالب معلومات ومهارات جديدة لتعامل مع أي متتالية او متسلسلة والعمليات عليها. | أن يكون للطالب القدرة استخدام طرق جديدة لحساب التكاملات المعقدة والمعتلة | أن يتزود الطلاب بالمهارات المطلوبة في دراسة التمويل وتطبيقاتها في مجال الفيزياء والهندسة |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
/ | / | / | / | / |
/ | / | Ed.Third | تشرشل | المتغيرات المركبة وتطبيقات (ترجمة) |
مكتبة الكلية | Cambridge Uni. Press 2003 | / | M. J. Ablowits & oth | Complex Variables Int. & App. |
مكتبة الكلية | Dover Pub. , Inc. 2nd Ed. | / | Jon W. Dettman | Applied Complex Variables |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
/ | 2 | 4 | 2 | المتسلسلات المركبة |
/ | 2 | 2 | 2 | تقارب المتسلسلات المركبة |
/ | 2 | 4 | 2 | متسلسلة تيلور |
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
/ | 3 | 6 | 2 | النقاط الشاذة |
/ | 2 | 4 | 2 | متسلسلة لورانس |
/ | 2 | 4 | 2 | نظرية الرواسب |
/ | 2 | 4 | 2 | إيجاد الرواسب و تطبيقاته |
/ | 2 | 4 | 2 | نظرية روش |
/ | 2 | 4 | 2 | تفاضل متسلسلات القوى لدوال تحليلية |
/ | 2 | 4 | 2 | تكامل متسلسلات القوى لدوال تحليلية |
/ | 3 | 6 | 2 | الرواسم الحافظة للزوايا |